الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
27.01.2022 12:07 في :

الدوحة – قطر | اختتم السيد /فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، الدورة التدريبية للمدربين المستوى (B) المخصصة لمدرسي التربية الرياضية، والتي أقيمت خلال شهر يناير الجاري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بدأت الدورة في الأول من يناير الجاري بمشاركة 24 مدرساً للتربية الرياضية بالمدارس القطرية، وشملت تدريبات عملية ومحاضرات نظرية واختتمت بالاختبارات النظرية والتي سبقتها اختبارات عملية بواقع اختبارين لكل دارس.

أشرف على تقديم المحاور العملية والنظرية بالدورة السيد/حازم حربه المحاضر الآسيوي، وعاونه المحاضران، السيد /رضوان شيخ والسيد /صدام عزوز، وقام بالتنسيق للدورة السيد /محمود شاكر.
والتي أُقيمت ضمن رزنامة الدورات التدريبية التي وضعها السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم.

حيث تُراعي هذه الرزنامة وتهتم بعملية صقل وتثقيف فئات متنوعة من المجتمع القطري من خلال الدورات المتخصصة، ومنها الدورات التي تنظم لمدرسي التربية الرياضية بالتعاون مع اتحاد الرياضة المدرسية بالمجلس الأعلى للتعليم، إضافة إلى الدورات التي تقام للفتيات بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة في قطر.

وحرص السيد فهد ثاني الزراع، على التواجد مع السادة الدارسين والمحاضرين في اليوم الختامي للدورة، بمقر إدارة التطوير في أسباير، ورحب بهم مؤكداً أن الإدارة تفتح أبوابها دائما للراغبين في تطوير قدراتهم التدريبية من خلال الدورات التدريبية وورش العمل التي تقيمها الإدارة على مدار العام.

وقال ثاني : ” إن تطوير المستوى الفني لمدرسي التربية الرياضية من الناحيتين العملية والنظرية سيساهم في تطوير الكرة القطرية بشكل كبير، حيث سيستفيد التلاميذ في المدارس من رفع مستوى مدرسيهم، مما يطور أداءهم في حصص التربية الرياضية، كما سيكون المدرسون العين الخبيرة التي تطور المواهب وتنتقيها للأندية مما ينعكس إيجابيا على وفرة المواهب بالمنتخبات القطرية”.

وأضاف الزراع : ” الرزنامة التي وضعتها إدارة التطوير استمرت بنجاح حتى خلال جائحة كورونا، من خلال التعليم عن بعد عبر تطبيق زووم أو من خلال التعليم المدمج المتبع حالياً، وهو ما جعل الاتحاد القطري يتميز على المستوى الآسيوي بل والعالمي أيضا، بإقامة الورش والدورات التدريبية ضمن إجراءات احترازية صارمة توجت بعدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا خلال أنشطة إدارة التطوير خلال الجائحة على مدار نحو عامين”.

وتابع مدير إدارة التطوير بقوله : ” بالإضافة إلى رزنامة الدورات التدريبية التي تقيمها إدارة التطوير في الاتحاد القطري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، تقيم إدارة التطوير أيضاً ورش عمل شهرية بمشاركة كبار المحاضرين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي، وهو ما يضمن استمرارية التواصل مع السادة المدربين، وبالتالي استمرارية عملية التعليم والتطوير من خلال اطلاعهم على أحدث طرق وأساليب التدريب على مستوى العالم”.

ومن جانبه قال السيد /حازم حربه المحاضر الآسيوي، إن الدورة حققت أهدافها الموضوعة مسبقاً، مشيداً بتفاعل السادة المدرسين المشاركين فيها والتزامهم،ومشيراً إلى أن كلهم من الشباب الواعدين الذين مارسوا كرة القدم على مستوى اللعب والتدريب أيضا”.

وأضاف حربه، أن الدورة بمثابة تتويج للاتفاقية المبرمة بين إدارة التطوير بقيادة السيد فهد ثاني الزراع، واتحاد الرياضة المدرسية، لتطوير مستوى شريحة كبيرة من مدرسي التربية الرياضية، والتي بدأت بالدورة (D) وتدرجت بالدورة (C)، وتوجت بالوصول لمستوى الدورة (B)، وستختتم بالمستوى الأعلى في الدورة (A).