الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.05.2015 17:05 في :

متابعة : بلال مصطفى/ح//

تغادر بعثة منتخبنا الاولمبي مساء اليوم الاثنين متوجهة إلى فرنسا للمشاركة في بطولة تولون والتي ستقام خلال الفترة من 27 مايو الحالي وتستمر حتى السابع من يونيو المقبل ، وتضم البعثة أعضاء الجهازين الفني والاداري بالإضافة إلى 20 لاعباً .
وهي القائمة التي أعلنها فهد ثاني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم بمقر نادي المنتخبات الوطنية بأسباير والتي ضمت كلاً من : ناصر صالح خلفان ، علي أحمد قادري ، ساطع عبد الناصر .
شاهين غانم الكواري ، هلال محمد ، أحمد علاء الدين ، محمد علاء الدين ، عبد الرحمن الكربي ، مصعب خضر ، صالح بدر، علي علوب ، عبد الرحمن الحرازي .

عبد العزيز شريف ، أحمد فتحي ، عثمان علوي ، حذيفة يحيى ، يوسف الكبيسي ، علي عوض ، علي محمد بازدمان ، أحمد فاضل .

وتأتي المشاركة في بطولة تولون استعداداً للمشاركة ببطولة غرب آسيا والتي ستقام في الدوحة بشهر أكتوبر القادم ، والمشاركة في كأس اسيا تحت 23 المؤهلة إلى نهائيات دورة الألعاب الأولمبية 2016 .

وأعرب فهد ثاني ـ مدرب منتخبنا الأوليمبي ـ في المؤتمر الصحفي الذي عقد بحضور المنسق الإعلامي لمنتخبنا محمد راشد الخنجي ، عن ثقته في تأهل المنتخب إلى نهائيات دورة الالعاب الأوليمبية 2016 بريودي جانيرو بعد غياب طويل .

وقال فهد ثاني أن المنتخب لعب 25 مباراة ودية خلال الفترة الماضية ، مشيراً إلى أن هذه الخطة تم وضعها بالموسم الماضي وقال أنه سعى الى تكوين قاعدة كبيرة من اللاعبين.

وأضاف مدرب منتخبنا الاوليمبي قائلا في المؤتمر الصحفي : ” شملت مرحلة الإعداد 3 مراحل ، حيث بدأت الأولى في مايو الماضي وتستمر حتى يونيو 2015 .

ثم المرحلة الثانية والتي تبدأ من 5 أغسطس حتى 20 نوفمبر المقبلين وستضم اللاعبين الذين شاركوا معه بالفترة الماضية بالإضافة الى لاعبي منتخب الشباب ويتخللها مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الاولمبية .

وأشار إلى أن هذه المرحلة ستشهد دمجاً بين بعض اللاعبين، واضاف مدرب العنابي الاوليمبي قائلا :” المرحلة الأخيرة وهى الاهم ستبدأ من 18 ديسمبر حتى 31 يناير المقبلين .

مشيراً إلى أن هناك أربعة لاعبين يمكنهم المشاركة مع المنتخب الاوليمبي من المنتخب الأول وهناك لاعبين مع منتخب الشباب سيشاركون في كأس العالم ومن ثم سنستعين بهم معنا .

مؤكداً أن برنامج الاعداد الخاص بالمنتخب الأوليمبي يعتبر من أقوى البرامج ، والنسبة الاكبر من لاعبي المنتخب الأوليمبي من اللاعبين المتواجدين معى حاليا ، والمرحلة الحالية شهدت برنامج إعداد قوى لاكسابهم صفة المشاركة في المباريات الودية ” .

وأوضح ثاني أن الأولوية ستكون للمنتخب الاولمبي وسيكون هناك فترة إعداد قوية وهدفنا الاستراتيجي التأهل إلى نهائيات دورة الالعاب الاولمبية ولدى ثقة بأن منتخبنا سيكون متواجداً بالبرازيل 2016 .

مضيفاً أنه ستكون هناك معسكرات خارجية حتى 9 سبتمبر وسيكون المعسكر الاول بالنمسا من 5 إلى16 أغسطس وسيتخلله مباراة ودية واحدة والمعسكر الثاني من 16 اغسطس حتى 31 من نفس الشهر بزيورخ ويتضمن مباراتين وديتين .

بينما سيكون المعسكر الثالث من 1:9 سبتمبر بمانشستر “ببريطانيا” ، وسيلعب به المنتخب مباراتين وديتين الأولى يوم 3 سبتمبر امام منتخب ايرالندا والثانية امام امريكا يوم 9 سبتمبر .

واستمر مدرب المنتخب الأوليمبي في شرح خطة اعداد المنتخب في الفترة القادمة قائلا :” بعد ذلك ستكون هناك فترة إعداد لبطولة غرب آسيا التي تبدأ 31 سبتمبر حتى 15 اكتوبر .

وفي شهر نوفمبر سنلعب مباراتين وديتين أمام استراليا 12 نوفمبر و17 من نفس الشهر امام كوستاريكا ، وبعد ذلك ستبدأ المرحلة الثالثة من 18 ديسمبر حتى انطلاق البطولة 13 يناير.

وسيتخلل هذه المرحلة 3 مباريات ودية ، والتي سنحددها لاحقا بناء على المنافسين لنا في البطولة.

وأشار فهد ثاني إلى أن الهدف من المشاركة في بطولة تولون هو تجهيز اللاعبين للاستحقاقات الرسمية القادمة ورفع مستوى الاحتكاك والانسجام بين اللاعبين .

مؤكداً إلى أن البطولة ستكون محطة إعداد جيدة لتصفيات دورة الألعاب الأوليمبية 2016 ، موضحاً أن المنتخب الأوليمبي القطري خاض الكثير من المباريات الودية في الفترة الماضية.

مبيناً أن الهدف الاساسي من هذه التجارب ، هو تثبيت الاستراتيجية الهجومية للمنتخب ورفع مستوى اللاعبين في التحكم بالكرة من الناحية الجماعية والفردية ، وهو ما ساهم في تطوير أداء الفريق دون شك .

ثاني