الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم

ضمن فعاليات الدورة التدريبية للمستوى "A"..

18.10.2022 16:21 في :

الدوحة – قطر | ألقى فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان ” كيفية التعامل مع اللاعبين المحترفين والعوامل المؤثرة في مستوى الأداء ” والتي جاءت ضمن فعاليات الدورة التدريبية للمستوى A والمُنعقدة تحت إشراف الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم وتُقام بنادي المرخية الرياضي في الفترة من ١-٣١ أكتوبر الجاري ويحاضر فيها د. محمد جادو وكابتن وسام شامل .

يشارك بالدورة ٢٤ دارساً من نخبة اللاعبين الحاليين والسابقين ، ومنهم على سبيل الذكر ؛ سيباستيان سوريا وإسماعيل محمد وماجد محمد وفضل عمر وأمارا ديانيه ومجتبى سيد جعفر وناصر نبيل وأحمد كحيل وأحمد النحوي ورشيد تيبر كنين.

وتحدث فهد ثاني مدير إدارة التطوير ، على هامش الدورة ، مؤكداً أن الاتحاد يؤمن بأهمية تطوير المدربين لأن المدرب عنصر أساسي في عملية التطوير ورفع مستوى لعبة كرة القدم ، كما تحدث عن أهمية الدورات التدريبية في توسيع المدارك وتطوير القدرات الذاتية ، فالدورة تعكس مستوى التطور ومدى الجدية للمشارك.

ودعا ثاني إلى ضرورة الالتزام والمثابرة والتعاون والاستفادة المثالية من الخبرات المتاحة لدى المحاضرين بالدورة ، مشيراً في الوقت ذاته إلى حرص الاتحاد القطري لكرة القدم على تقديم كامل الدعم للمدربين الوطنيين والوقوف إلى جانبهم حتى الوصول إلى أعلى المستويات من خلال الحصول على الشهادات التدريبية المتقدمة.

وأشاد مدير إدارة التطوير بالتعاون المثمر بين الاتحادين الآسيوي والقطري في سبيل الارتقاء بالكوادر التدريبية، معرباً عن شكره وتقديره للاتحاد الآسيوي على الإشراف وللاتحاد القطري على التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة التدريبية للمستوى “A”هي من أهم الدورات التي يعقدها الاتحاد الآسيوي والتي تؤهل الحاصل عليها بأن يصبح مدرباً قادراً على ممارسة مهنة التدريب داخل أندية المحترفين.