الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
27.10.2021 11:18 في :

الدوحة – قطر | اختتمت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم الدورة التدريبية للمدربين المستوى (C) المخصصة لمدرسي التربية الرياضية، والتي أقيمت خلال شهر أكتوبر الجاري تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

بدأت الدورة في التاسع من الشهر الجاري بمشاركة 24 مدرساً للتربية الرياضية بالمدارس القطرية، حيث اشتملت على تدريبات عملية ومحاضرات نظرية واختبارات تطبيقية على المنهج الذي تم تدريسه فيها.

وأقيمت الدورة ضمن رزنامة الدورات التدريبية التي وضعها السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم، تحت إشراف المحاضرين الكابتن حازم حربة والدكتور محمد جادو والكابتن محمد حجازي والكابتن أحمد درزي، إضافة إلى المنسق الكابتن محمود شاكر.

وتهتم الدورات بعملية صقل وتثقيف فئات متنوعة من المجتمع القطري من خلال الدورات المتخصصة، ومنها الدورات التي تنظم للمدرسين إضافة إلى دورات خاصة بلجنة رياضة المرأة.

والتقى مدير إدارة التطوير ، السادة الدارسين والمحاضرين في اليوم الختامي للدورة، بمقر إدارة التطوير في أسباير، ورحب بهم مؤكداً أن الإدارة تفتح أبوابها دائما للراغبين في تطوير قدراتهم التدريبية من خلال الدورات وورش العمل التي تقيمها الإدارة على مدار العام.

وقال:” إضافة إلى رزنامة الدورات التدريبية التي تقام تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، تقيم إدارة التطوير ورش عمل شهرية بمشاركة كبار المحاضرين على المستوى العربي والآسيوي والأوروبي، حيث أن الرزنامة التي وضعتها إدارة التطوير استمرت بنجاح حتى خلال جائحة كورونا، من خلال التعليم عن بعد عبر تطبيق زووم أو التعليم المدمج.

وهو ما جعل الاتحاد القطري يتميز على المستوى الآسيوي بإقامة الورش والدورات التدريبية ضمن إجراءات احترازية صارمة توجت بعدم وجود أي إصابة بفيروس كورونا خلال أنشطة إدارة التطوير خلال الجائحة”.

وأكد فهد ثاني بقوله :” إن رزنامة الورش مع الدورات تضمن استمرارية التواصل مع السادة المدربين، وبالتالي استمرارية عملية التعليم والتطوير من خلال اضطلاعهم على أحدث طرق وأساليب التدريب على مستوى العالم.