الاتحاد القطري لكرة القدمتطوير كرة القدم
14.05.2019 22:13 في :

الدوحة – عقدت إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم اجتماعاً مع رؤساء قطاعات الفئات السنية مساء الإثنين بمقر الإدارة في أسباير لعرض روزنامة ونظام مسابقات الفئات السنية للموسم القادم 2019/2020، بحضور السيد فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير والسيد محمد الهاشمي مستشار التخطيط الاستراتيجي بإدارة التطوير.

وشهد الاجتماع حضور رؤساء قطاعات الفئات السنية والبراعم بالأندية القطرية، واستهل السيد فهد ثاني الزراع الاجتماع بالترحيب بالحاضرين وتهنئتهم بمناسبة شهر رمضان المبارك، كما هنأ الأندية الفائزة ببطولات البراعم والفئات السنية، قبل أن يستعرض جدول أعمال الاجتماع ومنها مسابقات الموسم القادم ٢٠١٩/٢٠٢٠، والتعديلات الجديدة على لائحة المسابقات وروزنامة الموسم المقبل بجانب قيم إدارة التدريب والتطوير وأخيرا مناقشة عامه وتقييم للموسم المنتهي.

وأكد السيد فهد ثاني أن هذا الموسم كان استثنائيا بسبب الإنجاز التاريخي بفوز منتخب قطر بكأس آسيا لكرة القدم، مشيراً إلى إيمانه بأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق إلا بتخطيط استراتيجي وجهود كبيرة بذلت على مدار عدة سنوات، وأن الأندية وخاصة قطاعات الفئات السنية هي الأساس في هذا العمل وجهود الأندية ومعها أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) في تطوير الفئات السنية واضحة تماما.

وأعرب السيد فهد ثاني عن سعادته بالنهج الذي اتبعته بعض الأندية هذا الموسم بالاعتماد على لاعبي الفئات السنية وخاصة بدوري تحت 23 عاما وخاصة نادي الغرافة الذي كان يشرك من أربعة إلى خمسة لاعبين منهم في كل مباراة وبنسبة مشاركات كبيرة على مدار الموسم وصلت إلى 1800 دقيقة لبعض اللاعبين، ويأتي بعد الغرافة فريقا الدحيل والسد ثم باقي الأندية.

ووجه السيد فهد ثاني التهنئة لنادي أم صلال لصعود فرقه للدرجة الأولى بدوريات الفئات السنية، متمنيا التوفيق لنادي السيلية الذي هبطت فرقه للدرجة الثانية، وأن يكون هذا الموسم له استراحة محارب.

وقال السيد فهد ثاني إن رزنامة الفئات السنية تضم أكثر من عشر فئات سنية وأنها درست بعناية بما يلبي جميع المطالب مؤكدا أن الروزنامة لم تكن لتنجح إلا بجهود وتعاون الأندية، وهو ما ذلل جميع العقبات والصعاب التي واجهتها، وكان ذلك سببا في نجاح المنظومة الكروية بدولة قطر وهو ما يحسب للجميع ويعد فخرا للقائمين على هذا النجاح.

وتطرق السيد فهد ثاني إلى الموسم الجديد فقال إنه سيبدأ في الثالث من أغسطس المقبل على أن تنطلق أولى المسابقات في الخامس من سبتمبر المقبل، مضيفا أنه تم إدخال بعض التعديلات أبرزها جعل مسابقات فئة الشباب تحت 18 عاما وليس 19 عاما، كما تم استحداث بعض التعديلات في اللوائح أيضا لتواكب أهداف وطموحات كرة القدم القطرية المستقبلية.