الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.08.2016 22:42 في :

متابعة : بلال مصطفي/ب//

عقد فهد ثاني مدير إدارة التطوير بالاتحاد القطري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم كشف خلاله عن روزنامة الفئات السنية للموسم الجديد 2016 -2017 ، والتي تشمل مسابقات فرق الشباب والناشئين والأشبال والأمل والواعدين والبراعم.

حضر المؤتمر ممثلو أكاديمية اسباير وممثلو لجنة المسابقات وممثلو لجنة الحكام التابعتين للاتحاد القطري لكرة القدم .

وشهد المؤتمر الصحفي قيام فهد ثاني بتكريم الإسباني روبيرتو اولابي المدير الفني لكرة القدم باكاديمية أسباير لما قدمه خلال عمله في الأكاديمية.

وأعلن فهد ثاني انطلاق الموسم الجديد للفئات السنية 16 سبتبمر القادم بمسابقات ومباريات دوري الفئات وتنتهي في مايو 2017.

وتنطلق منافسات الشباب 17 سبتبمر لتحت سن 17 وتحت سن 19، كما تنطلق 17 سبتبمربطولة قطر للشباب تحت سن 19 وتختتم 28 سبتمبر.

و تبدأ منافسات اسباير لمواليد 2004/2005 في 18 سبتبمر ، ويوم 2 أكتوبر 2016 تبدأ منافسات اسباير لمواليد 1999 و2000 و2001 .

وتبدأ منافسات اسباير لمواليد 2002 و2003 يوم 9 اكتوبر،وتقام بطولة الكاس الدولية للناشئين بين يومي 22 و31 يناير 2017.

وخلال المؤتمر الصحفي اكد مدير إدارة التطوير على انه تم مراعاة جميع الفرق عند وضع الروزنامة ووضع المواعيد من اجل ظهور الفرق ولاعبيها بأفضل مستوي فني.

واشار فهد ثاني إلى التنسيق الذي تم مع الجهات المعنية قبل اعلان وصدور الروزنامة ، وقال : ” كان في مقدمة هذه الجهات قسم كرة القدم بأكاديمية اسباير، من اجل توافق الروزنامة مع نشاط الموسم الكروي الخاص بقسم كرة القدم بالاكاديمية.

والتي تضم نخبة لاعبي فرق الفئات السنية الموهوبين الذين يخضعون خلال الموسم للإعداد والتأهيل الكروي والعلمي في الاكاديمية بالإضافة للعبهم مع فرق انديتهم.

وذلك بما يضمن عدم تعارض المواعيد خصوصا في ظل ضغط مواقيت المسابقات الكروية المختلفة للفئات السنية وأنشطة فرق ” اسباير “، وكذلك وجود التزامات دراسية للاعبين، وحتى لا يتعارض مع تحصيلهم العلمي.

و شدد فهد ثاني ، على ضرورة العمل المشترك بين كافة اللجان ، وقال ان العمل المشترك, سوف يساهم في تحقيق أهداف اتحاد الكرة الذي يسعى لتحقيق أعلى معايير الجودة, ونأمل المساهمة معاً في مساعدة الاتحاد في منافسات منسوبيه في البطولات المحلية والخارجية”.

اضاف : ” الروزنامة الجديدة تمثل تحدياً كبيراً بسبب لكثرة البطولات وقال: ان اسباير تعمل في برامج النخبة ولكن الأندية تتمتع بحقها في رفع مستوى لاعبيها”.

image