الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.02.2014 2:16 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح/ج/ب//

الريان يستعيد الانتصارات ويعبر الخريطيات

نجح الريان في تحقيق فوزه الرابع في دوري نجوم قطر بتغلبه 2/1 على الخريطيات في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الجمعة في اطار مباريات الجولة ال20 ، ليحصد الريان 3 نقاط غالية ويبدأ رحلة الهروب من شبح الهبوط .

حيث رفع الريان رصيده الى 19 نقطة يبقى بها في المركز ال13 وقبل الاخير، لكنه ضيق الفارق مع الخورصاحب المركز الثاني عشر والخريطيات صاحب المركز الـ11 الى نقطتين فقط، وذلك بعد ان توقف رصيد الخريطيات عند 21 نقطة بعد تلقيه خسارته التاسعة في دوري نجوم قطر 2014 .

افتتح الريان التسجيل مبكرا بواسطة محترفه النيجيري كالو اوتشي في الدقيقة الثالثة من الشوط الاول ، وجاء رد الخريطيات سريعا في الدقيقة 19 باحراز هدف التعادل بواسطة محمود سعد .

واستمرت الندية طوال الشوط الاول بين الفريقين حيث سعى كل فريق الى احراز هدفه الثاني ، لكن لاعبي الفريقين لم يستغلوا الفرص التي اتيحت لهما ، لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1 .

وفي الشوط الثاني استمرت المحاولات الهجومية المتبادلة حتى تمكن جارالله المري من احراز الهدف الثاني للريان في الدقيقة 80 ، وسعى لاعبو الخريطيات لاحراز هدف التعادل في الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني ، لكن لاعبي الريان نجحوا في المحافظة على تقدمهم لينهوا المواجهة بفوز مهم

الزعيم يعمق جراح الفهود !

نجح الزعيم السداوي من العودة الى مركزه الثالث مجددا بعد ان فاز على الغرافة 4 /2 في مباراة مثيرة شهدتها الجولة 20 لدوري نجوم قطر واستضافها استاد جاسم بن حمد يوم الجمعة .

حيث رفع السد رصيده الى 34 نقطة فيما بقي رصيد الغرافة 22 نقطة . و سجل للسد نذير بلحاج ، تباتا ، راؤول ، خلفان د 11 ، 23 ، 50 ، 66 وسجل هدفي الغرافة لوبيز 41 ، 61 .

وكان الشوط الاول قد شهد افضلية مبكرة للسد قبل ان يعود الغرافة وانتهى بتقدم الزعيم 2/1 ، وفي الشوط الثاني ايضا كانت بدايته سداوية لكن تبديلات اجيري بعد ربع ساعة من بدايته اسفرت عن ارتفاع المستوى العام للغرافة الذي هاجم واخطر مرمى السد لاسيما بعد دخول مؤيد حسن وعثمان علوي .

على العموم كانت مباراة مثيرة وجميلة شهدت ستة اهداف ومستوى يمكن ان نقول انه يليق بالفريقين ، ورغم ان المباراة هي الاولى للمدرب اغيري مع الغرافة الا انه استطاع ان يخرج الفريق على الاقل من رتابة الاداء ,لكن لم يستطع ان يوقف نزيف النقاط او يضمد جراحه الفهود.

الأهلى يفرط وقطر يتعادل

أفلت قطر من خسارة جديدة في الوقت بدل الضائع امام الاهلي في المباراة التي جرت بينهما الجمعة باستاد حمد الكبير في ختام الاسبوع 20 لدوري نجوم قطر وخرج بالتعادل بهدف .

بعد ان تصدي حارسه محمد مبارك لركلة جزاء سددها ديوكو في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ، وتقدم الاهلي بهدفه عن طريق جباري في الدقيقة 70 وتعادل جين هو سين لقطر في الدقيقة 87 وارتفع رصيد الاهلي الي 32 نقطة ، وقطر الي 27 نقطة في المركز الثامن .

جاءت المباراة قوية ومثيرة وشهدت صراعا شرسا بين الفريقين علي مدار الشوطين وسيطر الاهلي علي الشوط الاول وتفوق قطر في الشوط الثاني وتفوق الفريقان في اهدار كما كبيرا من الفرص كما تألق حارسي المرمي في التصدي للعديد من المحاولات