الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | تحت 17 سنة

الدوحة – حقق منتخبا الشباب والناشئين فوزين مستحقين على نظيريهما منتخبي العراق ولبنان في الودية الثانية، حيث فاز منتخب الشباب على منتخب العراق 5-1 ، وحقق منتخب الناشئين الفوز نظيره اللبناني 2 -1، في المباراتين الوديتين اللتين أقيمتا على ملاعب أكاديمية التفوق الرياضي أسباير .

وكان منتخب الشباب خاض ودية أولى مع نظيره العراقي انتهت بالتعادل السلبي ، بعد أن بدأت تدريبات الفريق الخميس 5 نوفمبر والمستمرة حتى 17منه – وهو موعد عودة اللاعبين إلى أنديتهم – وضمت قائمة اللاعبين 34 لاعباً لمعسكر الإعداد في تجمع نوفمبر وذلك في إطار برنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً بأوزباكستان، ويلعب منتخبنا في المجموعة الرابعة بجانب منتخبات طاجيكستان وماليزيا واليمن.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كلمجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2021 في إندونيسيا.

وواصل عنابي الناشئين تقديم أفضل المستويات وتمكن من تحقيق الفوز والاستفادة الفنية من اللقاء الثاني ، وأحرز هدفي منتخبنا كل من محمد القريشي وناصر محسن.

بينما سجل محمود زبيب هدف المنتخب اللبناني الوحيد، وكان ناشئونا قد حققوا الفوز على المنتخب اللبناني بنتيجة (3-1) في المباراة الودية الأولى التي جمعتهما الخميس الماضي.

وتأتي المباراتان في تجمع نوفمبر ضمن استعدادات منتخبنا لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 16 عامًا بالبحرين بالمجموعة الأولى بجانب منتخبات البحرين وكوريا الشمالية، وإيران.

ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أول فريقين منكلمجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً 2021 في بيرو .