الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.01.2016 0:08 في :

متابعة : بلال مصطفى/AFC//

خسر منتخب سوريا أمام إيران 0-2 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد جاسم بن حمد بنادي السد ، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا تحت 23 عاما 2016 في قطر ، وسجل أمير مطهري (64) ومهرداد محمدي (72) هدفي الفوز لصالح المنتخب الإيراني.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 15 يناير، حيث تلتقي قطر مع إيران على ستاد جاسم بن حمد، والصين مع سوريا على ستاد عبدالله بن خليفة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علما بأن المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو.

ويسعى منتخب إيران للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بعد غياب استمر منذ عام 1976، وقد بدأ الفريق الإيراني المباراة بقوة وضغط على المرمى السوري.

خاصة عبر انطلاقات علي كريمي وفارشيد اسماعيلي، حيث كانت أبرز المحاولات عبر ضربة حرة مباشرة نفذها كريمي وتألق الحارس السوري عبد اللطيف نعسان في إبعادها إلى ركلة ركنية (20).

وحاول منتخب سوريا شن بعض المحاولات الهجومية على مرمى إيران، ولكن الفريق عانى في اللمسة الأخيرة داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني استمر الضغط الإيراني قبل أن ينجح الفريق في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 64 عبر مجهود فردي مميز من أمير مطهري الذي استلم الكرة في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء وتخلص من مدافعين ثم سدد بعيدا عن متناول الحارس نعسان.

وكاد منتخب سوريا يدرك التعادل عبر تسديدة عمر خربين المتقنة، لكن الحارس الإيراني محمد رضا أخبري تألق في إبعاد الكرة فوق العارضة.

ثم عاد مطهري ليصنع الهدف الثاني بعدما انطلق في الجهة اليمنى وأرسل تمريرة عرضية وصلت إلى مهرداد محمدي ليتخلص من مدافع ويسدد في الزاوية البعيدة من المرمى (72).

سوريا ايران