الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.01.2015 2:50 في :

متابعة: بلال مصطفى/ البحرين//

وضع المنتخب الإماراتي قدمه الأولى في الدور نصف النهائي من بطولة “هواوي” السادسة للمنتخبات الأولمبية بعد فوزه المستحق على نظيره الكويتي بهدفين دون مقابل في افتتاح مباريات البطولة التي جرت عصر الجمعة على ملعب ستاد البحرين الوطني.

ليحصد المنتخب “الأبيض” بهذا الفوز أول 3 نقاط في رصيده فيما خرج المنتخب “الأزرق”، خالي الوفاض بعد تلقيه الخسارة الأولى التي عقدت من حساباته التنافسية مع بقاء مباراة وحيدة له في البطولة أمام قطر.

وأنهى المنتخبان الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الإماراتي في التقدم بالنتيجة عبر مهاجمه يوسف أحمد “71”.

وعززعلي حسن البلوشي من تقدم الإمارات ، وأحرز الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لتنتهي المباراة بفوز الإمارات بهدفين دون رد .

المنتخب السعودي يبدأ بطولة هواوي بانتصار على حامل اللقب

وفي ثاني لقاءات البطولة ، تمكن منتخب السعودية من الفوز على منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة على الملعب ذاته .

ورفع الاخضر السعودي رصيده إلى 3 نقاط، متصدراً المجموعة الثانية بينما بقى رصيد البحرين بدون نقاط في انتظار مواجهته الثانية أمام منتخب عمان .

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى غلب على بدايته الحذر والسلبية، إذ لم تشهد الربع ساعة الأولى أي خطورة من الجانبين واكتفى اللعب في منطقة الوسط .

مع الافضلية النسبية لمنتخب السعودية الذي اعتمد على التمريرات القصيرة بين اللاعبين والانتقال سريعاً من الدفاع إلى الهجوم، وغابت الخطورة على المرميين على الرغم من الافضلية السعودية الذي لم يستغل الكرات الركنية التي سنحت له.

وأضاع المنتخب البحريني فرصة سانحة للتسجيل عندما ارسل محمد عادل كرة عرضية من الجهة اليمنى إلى علي جمال الذي سدد كرة مرت بجوار المرمى (20)، ثم سدد نفس اللاعب كرة قوية مرت فوق المرمى (23).

وتمكن المنتخب السعودي من تسجيل الهدف الأول في المباراة بعد كرة بينية وصلت إلى عبدالمجيد محمد الذي مر من دفاع البحرين وواجه الحارس البحريني وسدد كرة أرضية داخل المرمى الأحمر معلناً عن الهدف الأول في الدقيقة 31.

وحاول منتخب البحرين العودة من جديد للمباراة من خلال هجومه على المرمى السعودي، وسدد كميل الأسود كرة صاروخية أنقذها الحارس السعودي أحمد الحربي وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة 39.

ثم سدد اللاعب البحريني عبدالله العجمي كرة أرضية تصدى لها الحارس السعودي لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بهدف نظيف.

قمة الإثارة في الشوط الثاني

زادت الاثارة في شوط المباراة الثاني الذي بدأه منتخب البحرين بقوة بتسجيله هدف التعادل عن طريق علي حسن سعيد بتلقيه كرة عرضية من مجتى غلوم سددها أرضية داخل الشباك في الدقيقة 47.

وتمكن المنتخب البحريني من تسجيل هدفه الثاني عن طريق رأسية محمد صلاح في الدقيقة 51.

وتراجع المنتخب البحريني لحماية المنطقة الخلفية لمرماه ودفع المنتخب السعودي ثقله في الناحية الهجومية بحثاً عن هدف التعادل وتمكن من تحقيق مبتغاه في الدقيقة 76 عن طريق اللاعب أحمد الناظري.

وفي الدقيقة الاولى المحتسبة كوقت بدل ضائع استطاع المنتخب السعودي من تسجيل هدف الفوز عن طريق تسديدة محمد عظيفة الصيعري لتنتهي المباراة بفوز السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدفين .

طاقم التحكيم

أدار المباراة الحكم القطري عبدالرحمن إبراهيم الجاسم، والمساعد الأول سعود أحمد المقالح (قطر)، والمساعد الثاني جاسم عبدالله آل علي (الإمارات)، والحكم الكويتي الرابع جاسم محمد، وراقب المباراة محمد الموسوي (عمان).

كويت وامارات