الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.12.2013 23:13 في :

متابعة: بلال مصطفى/وكالات//

تأهل نادي الجيش إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس نجوم قطر، وذلك بعد فوزه على الغرافة بهدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد حمد الكبير بالنادي العربي في إطار مباريات الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية من البطولة،وسجل البرازيلي اندرسون من ركلة جزاء في الدقيقة 55 وماهر يوسف في الدقيقة 70،.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى سيطر فريق الجيش على العديد من فتراتها، ووضح من بداية اللقاء رغبته في الفوز من أجل حسم تأهله للدور قبل النهائي،.

وشهدت المباراة ركلة جزاء ضائعة من الجيش عن طريق اندرسون، تصدى لها عبد العزيز علي حارس الغرافة، وارتفع رصيد الجيش بهذا الفوز إلى 10 نقاط احتل بها قمة المجموعة الثانية ،بينما تجمد رصيد الغرافة عند نقطتين ودع بهما البطولة .

وفي مباراة اخرى حقق فريق الأهلي فوزا صعبا على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي لخويا ، وسجل هدفي الأهلي هدافه العائد بقوة مشعل عبد الله في الدقيقتين 3 و75، وسجل هدف فريق الخريطيات الوحيد وليد جاسم في الدقيقة 45.

وبهذا الفوز رفع فريق الأهلي رصيده الى 8 نقاط في المركز الثاني في المجموعة التي تصدرها فريق الجيش، وتم خصم ثلاث نقاط من رصيد الأهلي بعد استبعاد نتائج فريق الوكرة لاحتلاله المركز الأخير في المجموعة ليتفوق قطر عليه ويصعد للدور قبل النهائي للبطولة كأفضل ثان في المجموعات الثلاث .

وفى لقاء ثالث خسر فريق الرديف لكرة القدم بالسد 2 \ 3 أمام فريق الريان ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الاولى لكأس نجوم قطر في اللقاء الذي شهده استاد حمد الكبير بالنادي العربي وتأتى تلك الخسارة بعد ضمان السد تأهله لنصف نهائي البطولة، ليتوقف رصيد السد عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الاولى , وصعد الريان للمركز الثاني برصيد 7 نقاط .

وكان السد السباق بالنتيجة بعد تسجيل المغربي حمزة الصنهاجي الهدف الاول في د 13 , قبل أن يعادل أحمد علاء النتيجة للريان سريعا في د 14 , ثم عاود السد التقدم في النتيجة بالهدف الثاني لحسن الهيدوس في د 18 , ومع انطلاق الشوط الثاني سجل تاباتا هدف التعادل الثاني للريان في د 56 , ليأتي أحمد علاء الدين ويدرك الهدف الثاني له والثالث للريان في د 65.

وفى لقاء آخر نجع فريق العربى فى الفوز على معيذر 4-2 فى اللقاء الذى جمهعهما على ملعب عبدالله بن خليفة بنادى لخويا عصر اليوم ، وكان معيذر السباق بالتسجيل ، بهدف أحرزه ابراهيم سوانا فى الدقيقة 8 من ركلة حرة مباشرة سكنت شباك محسن سويلم حارس العربي فى هذا اللقاء .

قبل أن يدرك فاندرلي هدف التعادل للعربي فى د 19 , وأضف الهدف الثاني لمعيذر صاحب الهدف الأول ابراهيم سوانا فى الدقيقة 36 من انفراد بحارس المرمى وضعها بسهولة على يسراه . ومنح البرازيلي فاندرلي التقدم للفريق العرباوي بهدفين متتالين فى الدقيقة 52 من تسديدة قوية من داخل الصندوق وفى الدقيقة 55 من راسية استقبلها فاندرلي من الضربة الركنية التي لعبها ميزا , لتصبح النتيجة 3-2 لصالح الفريق العرباوي.

وأضاف لاعب الفريق احمد صالح خلفان هدف الفريق الرابع فى الدقيقة 75 من هجمة مرتدة قادها ميزا ولعبها لخلفان المنطلق من الخلف ليضعها على يسار حراس المعيذر ليتقدم العربي بنتيجة 4-2, .

نتائج مباريات الجمعة

وكان فريق أم صلال قد حقق فوزا كبيرا على لخويا بستة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء الجمعة على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي ضمن الجولة الاخيرة من المرحلة الاولى لحساب المجموعة الثالثة من كأس نجوم قطر لكرة القدم .

وبهذا الفوز يتأهل ام صلال الى المربع الذهبي بعد تصدره مجموعته برصيد 7 نقاط وبفارق الاهداف عن فريق قطر صاحب المركز الثاني الذي حقق بدوره الفوز اليوم على السيلية بثلاثة اهداف دون مقابل في مباراة جرت على ملعب نادي لخويا.

وشهدت المباراة تقدم لخويا بتسجيل الهدف الأول عن طريق صالح خلفان في الدقيقة 3 ثم حقق ام صلال التعادل عن طريق عثمان العساس في الدقيقة 12 ، وسجل الهدف الثاني اسماعيل محمود مرادنلي في الدقيقة 24 . ثم شهدت الدقيقة 30 تسجيل الهدف الثالث عن طريق ايفرالدو دي بيريرا (كابوري) .

ليعود مرادنلي ليسجل الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 39 و 42 ثم اختتم كابوري الاهداف في الدقيقة 44 . وفي مباراة قطر والسيلية بدأ فضل عمر التسجيل في الدقيقة 37 ، واعقبه مارسينهو في الدقيقة 44 ، واختتم عبدالله الكواري الاهداف في الدقيقة 90 من ضربة جزاء .