الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.03.2015 0:37 في :

متابعة : بلال مصطفى//

افتتحت مساء الاثنين مباريات الجولة الخامسة عشر لمسابقة قطر غاز ليغ بثلاث مباريات أسفرت نتائجها عن تعادل السد والغرافة 3-3 وفوز الجيش على أم صلال 3-2 وعبور قطر للخويا 4-1 في مواجهات اليوم الأول .

وتستأنف مباريات الجولة ذاتها بستة لقاءات مهمة مساء الثلاثاء ولعل أهمها الريان مع الخور في السادسة والربع مساء على ملعب الغرافة ، ويشهد ملعب العربي مواجهتين لا يقلان أهمية بين معيذر والاهلي ومسيمير مع الوكرة في الرابعة والسادسة والربع على التوالي .

السد يعادل الغرافة في لقاء مثير

ففى هذا اللقاء نجح رديف السد في ادراك التعادل مع نظيره بنادي الغرافة فى المباراة التى أقيمت على استاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ، ليرفع السد للنقطة 25 في المركز الرابع وتليه الغرافة في المركز الخامس برصيد 24 نقطة.

وكان السد قد بكر فى افتتاح النتيجة فى د 23 بالهدف الأول عن طريق حمزة الصنهاجي من ضربة جزاء ، قبل ان ينتفض فريق الغرافة مع نهاية الشوط الاول .

ويدرك هدف التعادل فى د 42 بواسطة احمد بدر سيار ، ثم التقدم بالهدف الثاني فى د 45 للمهاجم عبدالغني منير ، لينتهي الشوط الأول بتفوق الغرافة بهدفين لهدف.

ومع انطلاق الشوط الثاني ضغط الفريق السداوي بقوة لإدراك التعادل لكن فريق الغرافة كانت له المبادرة مرة أخرىونجح فى تسجيل الهدف الثالث عن طريق احمد بدر سيار صاحب الهدف الاول فى د 49 .

قبل أن يقلص البرازيلي جرافيتي الفارق فى د 63 بتسجيله الهدف الثاني للسد، ويعود حمزة الصنهاجي ويسجل هدف التعادل للسد من كره رأسيه فى د 73 , لينتهي الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي 3 \ 3.

الجيش ينتفض على حساب أم صلال

وفي لقاء آخر حقق فريق الرديف لكرة القدم بنادي الجيش فوزاً غالياً على أم صلال بنتيجة 3/2، ضمن مباريات الجولة الـ 14 ذاتها ، وسجل ثلاثية الجيش، عبدالرحمن وليد “هدفين”، وهدف لعبدالعزيز بوعينين.

كان أم صلال هو البادئ بالتسجيل حتى نجح فريق الرديف في تسجيل هدف التعادل لينتهي الشوط الأول 1/1، وبهذا الفوز يرتفع رصيد الجيش إلى 15 نقطة متقدما للمركز الثالث عشر مؤقتاً ، بينما تجمد رصيد أم صلال عند النقطة 18 نقطة المركز التاسع.

قطر يقلب الطاولة على لخويا برباعية

كما حقق رديف قطر فوزا كبيرا بنتيجة 1-4 على حساب نظيره بنادي لخويا في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب الخور في إطار مباريات الجولة نفسها ، ليرفع قطر رصيده للنقطة 14 متقدما للمركز الرابع عشر وتجمد رصيد لخويا عند 22 نقطة في المركز السادس.

افتتح لخويا أهداف المباراة عن طريق لاعب الوسط لويس مارتن ورد قطر بالتعادل عن طريق الكوري الجنوبي شو يونج ثم سجل التونسي حمدي الحرباوي ثاني أهداف قطر من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني استغل لاعبو قطر اندفاع لخويا بحثا عن التعادل ليضيف شو يونج الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 78 قبل أن يختتم الاهداف البديل ماهر يوسف بهدف في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.