الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.11.2014 23:42 في :

كتب: بلال مصطفى//

واصل فريق الريان سلسلة انتصاراته المتتالية في مسابقة قطر غاز ليغ بتحقيقه الانتصار الخامس على التوالي، وذلك على حساب الوكرة بنتيجة 4-1 .

خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة في افتتاحية الجولة الخامسة .

سجل أهداف الريان كل من احمد علاء “د15” وعبدالكريم سالم “د19” وكيونج “ق4د” وعبدالمجيد عناد “د88” ، فيما سجل هدف الوكرة الوحيد محمد فارس “د33”.

وبهذه النتيجة حافظ الريان على صدارته في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية ليؤكد عزمه على العودة بقوة لدوري النجوم ، فيما تجمد رصيد الوكرة عند 7 نقاط.

وشهدت المباراة إصابة لاعبي الريان عبد الكريم سالم العلي ، ومحمد علاء خلال الشوط الاول واستبدالهما، كما لعب الوكرة ناقصا منذ الدقيقة 60 لاصابة لاعبه زياد الخطيب وعدم وجود بديل على مقاعد البدلاء.

حيث خاض الوكرة اللقاء في ظل وجود محمد منتصر فقط كبديل للحارس صالح اللهيار، وعلى الرغم من ذلك كان الوكرة الافضل في النصف الاول من الشوط الثاني واضاع العديد من الفرص .

ولكن النقص العددي وضعف اللياقة البدنية حالا دون استكمال الخطورة على مرمى الريان ، الذي سيطر على مجريات الاتمور مرة أخرى مسجلا الهدف الرابع.

وعلى الملعب ذاته تمكن فريق رديف الخور من الفوز على نظيره بنادي أم صلال 2-1 ، بهدفي إبراهيم أول وعبدالعزيز فضل في د 36و68، بينما سجل لأم صلال لاعبه اسماعيل محمود في د 87.

رفع الخور رصيده بهذا الفوز للنقطة الرابعة في المركز الخامس عشر ، بينما تجمد رصيد أم صلال عند سبع نقاط في المركز السادس .

وفي لقاءين آخرين أقيما على ملعب حمد الكبير بنادي العربي تمكن فريق المرخية من الفوز على لخويا 3-1 ليتسعيد عافتيه من جديد بعد هزيمته الكبيرة في الجولة الماضية امام الريان 10-0 .

سجل أهداف المرخية كل من ليندسون داياس في د 21و94 وآدما ترواري في د 83 ، بينما سجل هدف لخويا الوحيد لاعبه على عفيف في د 86 .

وبهذه النتيجة رفع المرخية رصيده للنقطة السابعة متقدما للمركز التاسع ، بينما تجمد رصيد لخويا عند ست نقاط في المركز الرابع عشر ،وشهدت المباراة طرد لاعب المرخية سلمان على في د 92.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة على مدار شوطيها واستمرت الاثارة حتى الدقائق الاخيرة للقاء ، حتى اقتنص المرخية النقاط الثلاث.

ويحسب لمدرب المرخية الجديد البرازيلي لويس ألبرتو قدرته على تأهيل لاعبيه وشحنهم معنويا قبل هذه المواجهة ، ليحصد المرخية ثلاث نقاط ثمينة في صراعه على التأهل لدوري الأضواء .

أما لقاء الجيش والشيحانية الذي أقيم على ملعب نادي السيلية فكانت الاثارة والغزارة التهديفية حاضتين وبقوة بعد أن انتهى اللقا ءبتعادل الفريقن 4-4 .

سجل اهداف الجيش كل من عبدالعزيز عبدالله في د 51و76 وعبدالرحمن وليد في 22و88 ، بينما سجل للشيحانية كل من طارق راسد في 45و57وعبدالله علي د26 ومحمد صلاح د80.

وبهذه النتيجة رفع الجيش رصيده للنقطة لسبع نقاط في المركز الثامن ، وتواجد الشيحانية في المركز الأخير بنقطته الأولى في المسابقة بعد أربع هزائم متتالية .