الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.01.2014 1:25 في :

كتب:بلال مصطفى//

نجح فريق الرديف بنادي السد في الفوز علي نظيره بنادي الخريطيات ٣/١ في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة في افتتاحية الأسبوع العاشر من مسابقة دوري قطر غاز ليغ .

وبهذا الفوز رفع السد رصيده للنقطة ال٢٢ متقدما للمركز الاول مؤقتا بفارق الأهداف عن الشمال صاحب الرصيد نفسه من النقاط بينما توقف رصيد الخريطيات عند ٨ نقاط في المركز الرابع عشر .

انتهي الشوط الأول سلبيا ولم تكن فيه هجمات خطيرة علي المرميين باستثناء بعض المحاولات من قبل السدوفي الشوط الثاني نجح السد في ترجمة أفضليته النسبية لأهداف بعد سيطرة هجومية أسفرت عن الهدف الاول في د ٥٢ عن طريق ممادو نيانج وأضاف البديل هشام كمال الهدف الثاني في د٥٥ والذي شهد اعتراضا من لاعبي الخريطيات .

ويرد صالح عناد بهدف تقليص الفارق الخريطيات في د٥٨ في ظل نشاط هجومي ملحوظ ولكن عبدالرحمن ناصر يعزز التقدم للسد بهدف ثالث في د٦١ وهي النتيجة التي آلت اليها المباراة في النهاية ،حيث استمر اللعب في الوقت المتبقي سجالا بين الفريقين وحاول كل منهما التسجيل ولكن كل المحاولات باءت بالفشل .

لخويا يعود للانتصارات من بوابة الوكرة

نجح لخويا في الخروج من دوامة الهزائم وحقق فوزا صعبا علي الوكرة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما في السابعة الا ربع من مساء اليوم علي ستاد سعود بن عبد الرحمن ، ليرفع لخويا رصيده للنقطة السابعة متقدما للمركز السادس عشر بينما توقف رصيد الوكرة عند ٩ نقاط في المركز الثاني عشر .

جاء الشوط الاول بأفضلية لفريق لخويا من خلال اعتماده الأسلوب الهجومي وتنوعت هجماته علي مرمي الوكرة جني استطاع اسيار دييا من تصويبة رائعة في د١٥ .

وكرة ولخويا 2

وتستمر هجمات لخويا في ظل اعتماد الوكرة علي المرتدات حتي حصل علي ضربة حرة مباشرة قرب منطقة الجزاء ليسجل منها المجتهد علي مجبل هدف التعادل من ارضية زاحفة .

وشهدت الدقائق المتبقية ضياع هدفين مؤكدين للخويا في ظل تألق منتصر حارس الوكرة وكاد معاذ يوسف ان يسجل لفريقه في د٤٥ وأنقذها أحمد علي حارس لخويا ببراعة لينتهي الشرط لأول بالتعادل ١/١.

وفي الشوط الثاني نشط الوكرة كثيراً في الربع ساعة الأولي ولكن دون هجمات حقيقية علي المرمي ورغم المحولات الجادة للتهديف الا ان جميعها باءت بالفشل في ظل التفوق لحارسي المرمي والمدافعين.

ووضح تألق دييا من لخويا حيث توغل وصوب اكثر من كرة خطرة حتي خروجه للإصابة ومعه ناصر صالح خلفان محور أداء لخويا، بينما ظهر احمد فاضل من الوكرة بمستوي رائع وحاول كثيراً مع زملائه التسجيل .

وبينما يستعد الحكم لإطلاق صافرة النهاية ومن هجمة منظمة للخويا ترتد اكثر من مرة علي حدود منطقة الجزاء ينجح المتألق ناصر خلفان في تسجيل هدف الفوز من تصويبة ارضية سكنت شباك منتصر في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع لتنتهي المبارة المثيرة بفوز لخويا ٢/١.

المرخية يعبر العربي برباعية

وفي لقاء آخر أقيم علي ملعب عبدالله بن خليفة بنادي لخويا في الرابعة والربع عصرا تمكن فريق المرخية من الظفر بالنقاط الثلاث للقائه مع العربي اثر فوزه عليه بنتيجة ٤/١ ، ليرفع المرخية رصيده للنقطة ١٧ متقدما للمركز السادس بينما توقف رصيد العربي عند ١٤ نقطة متراجعا للمركز الثامن .

انهي المرخية الشوط الاول لتقنع بثلاثية نظيفة للاعبيه محمود عبد الرحمن في د١١/٢٣ وأحرز محمد مصطفي الهدف الثالث في د ٣٧، وفي الشوط الثاني يضيف بلال شنان رابع أهداف المرخية في د ٥٨ ويسجل احمد فتحي هدف العربي الوحيد في د ٩٠ لتنتهي المباراة بفوز المرخية .

ستة لقاءات مثيرة في ختام الاسبوع الـ 10

وتختتم الجولة العاشرة يوم الاحد بستة لقاءات لا تقل إثارة عن مباريات الافتتاح فى اليوم الاول ، حيث تقام مباراتان على ملعب الغرافة، وتجمع الاولى بين قطر والجيش فى الرابعة والربع ، بينما يلتقى أم صلال بالريان فى السادسة وخمس وأربعين دقيقة .

وعلى ملعب قطر يلعب الخور مع الغرافة فى الرابعة والربع ويلتقى السيلية بالشيحانية فى السادسة وخمس وأربعين ، بينما يلعب الأهلى مع الشمال فى الرابعة والربع ويلتقى معيذر مسيمير فى السادسة وخمس وأربعين دقيقة .