الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.09.2016 2:45 في :

كتب : بلال مصطفى //
استهل فريق المرخية دوري قطر غاز ليغ للموسم الجديد بفوز مستحق على رديف السيلية بهدف نظيف حمل توقيع المحترف الليبي أكرم الزوي في الدقيقة 20 من زمن المباراة .
والتي جرت بملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في الأسبوع الأول من المنافسة ليضع المرخية أول ثلاث نقاط في رصيده في افتتاح المسابقة وتحت قيادة مدربه الجديد الايطالي ديلبرتو مدرب الشمال الأسبق .
وجاءت المباراة قوية من الفريقين وسيطر المرخية على مجريات اللعب وكان الفريق الأخطر والأفضل انتشاراً في الملعب وسنحت للاعبيه العديد من الفرص ، لاسيما في الشوط الثاني ولكنهم لم يحسنوا استغلالها .

%d9%85%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%a9-%d8%b3%d9%8a%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%ba%d8%a7%d8%b2-17
وفي المباراة الثانية التي جرت بنفس الملعب ، حقق فريق الشمال الفوز على رديف العربي بأربعة أهداف نظيفة في مباراة انتهت في الدقيقة 53، .
وذلك بسبب تناقص عدد لاعبي العربي بسبب الإصابات ليصل عدد اللاعبين إلى ست لاعبين مما أفقد المباراة قانونية استمراريتها .
ودخل العربي المباراة بتشكيلة ضمت 11 لاعبا وحارس احتياط ، غير أن عدم قدرة 4 لاعبين على الاستمرار في المباراة عجل بصافرة النهاية من الحكم .
وكان الشمال قد سجل أربعة أهداف حملت توقيع الكولومبي توباز هدفين (40+45) وعلي فريدون في الدقيقة 12 والتونسي صدام بن عزيزة في الدقيقة 31 .
ليضمن الشمال أول ثلاث نقاط في المسابقة تحت قيادة جهازه الفني الجديد بقيادة المدرب الروماني إيلي ستان ، ويبرهن الفريق قدرته على المنافسة بقوة على الصعود لدوري الأضواء .
وتستأنف المسابقة مساء السبت في ذات التوقيتين وعلى ملعب حمد الكبير بنادي العربي ، حيث سيلتقي رديف الأهلي برديف الخريطيات في المواجهة الأولى ، ويلعب رديف أم صلال مع قطر الهابط إلى الدرجة الثانية في أولى مبارياته بقطر غاز ليغ.
أما مباريات يوم الأحد 18 سبتمبر ، فيلتقي فيها رديف السد برديف معيذر ، وفي المواجهة الثانية يلعب رديف الريان مع مسيمير الهابط هو الآخر لدوري الدرجة الثانية ، وفي ثالث مواجهات اليوم الثالث يلتقي رديف الغرافة برديف لخويا .
وتقام المباريات الثلاث على ملعبي الخور والسيلية على الترتيب وفي نفس المواعيد السابقة ، وهي السادسة والثامنة وعشر دقائق مساء .
وفي آخر مواجهات الأسبوع الأول من المسابقة التي ستقام يوم الإثنين 19 الجاري ، سيلتقي رديف الخور بنظيره في نادي الجيش بالسادسة مساء على ملعب حمد بن خليفة بنادي الأهلي .
وعلى الملعب ذاته وفي تمام الثامنة وعشر دقائق سيلعب رديف الوكرة مع نظيره بنادي الشيحانية على الملعب ذاته ، ليسدل الستار على منافسات الجولة الأولى من مسابقة قطر غاز ليغ .

%d8%b9%d8%b1%d8%a8%d9%8a-%d8%b4%d9%85%d8%a7%d9%84-%d8%ba%d8%a7%d8%b2-17