الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.10.2015 22:40 في :

كتب : بلال مصطفى//
أسفرت مواجهات اليوم الأول من الأسبوع الخامس لمسابقة قطر غاز عن نتائج مثيرة ، حيث فقد الشمال ثلاث نقاط ثمينة بخسارته من قطر 2-0 في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب نادي الخور.
بهدفي إبراهيم جمال وعلي المهندي في د85و93 ، حيث استمر التعادل بين الفريقين حتى اقتراب المباراة من نهايتها وكانت الندية واضحة بين الفريقين بمحاولات مستمرة للتسجيل.
ليستمر رديف فريق قطر في تصدره للمسابقة بعروضه الرائعة ونتائجه القوية ، ليرفع رصيده للنقطة 15 من خمسة انتصارات متتالية ، بينما توقف رصيد الشمال عند 9 نقاط في المركز الرابع وتبقى له مواجهة مؤجلة مع رديف الغرافة.
كما تمكن المرخية من تحقيق فوز غال جاء بصعوبة على رديف الجيش بهدف دون رد للاعبه عبدالله فتاي في د78 من زمن اللقاء الذي جرى على ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة.
وهو الفوز الذي تأخر رغم محاولات المرخية الكثيرة في المباراة ، ليرفع رصيده للنقطة 11 متقدما للمركز الثالث ويواصل صحوته ، ويبقى الجيش بدون رصيد في المركز الأخير.
وفي لقاء آخر ضمن مواجهات الجولة نفسها تمكن الشيحانية من استعادة نغمة الانتصارات بفوزه على رديف الخريطيات 3-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي السيلية .
وسجل أهداف اللقاء كل من إدواردو سانتوس للخريطيات في د26 وتعادل أنور ديبا للخريطيات في د39 لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين إيجابياً 1-1 .
وفي الشوط الثاني نجح الشيحانية في الضغط على دفاعات الخريطيات ، وأضاف فرانك جيجي وأندريه كلودروفيك هدفي التعزيز في د61و70 ،ليحصد الشيحانية ثلاث نقط ثمينة .
والتي رفعت رصيده للنقطة السابعة متقدما للمركز العاشر- مؤقتاً- بينما توقف رصيد الخريطيات عند نقطة واحدة تواجد بها في المركز السادس عشر.
وفي لقاء أكثر إثارة حسم رديف الأهلي مواجهته مع رديف الوكرة بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب سعود بن عبدالرحمن وبدأ الاهلي بالتسجيل في د28 للاعبه محسن اليزيدي .
وأدرك الوكرة التعادل في د32 للاعبه محمد فارس وعاد اليزيدي ليتقدم للأهلي في د34 وأدرك التعادل ثانية للوكرة عبدالرحمن مسعد في د45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي 2-2.
وفي الشوط الثاني كانت هناك محاولات مستمرة من الفريقين للتقدم والذي نجح فيه الاهلي مرتين عن طريق محمد حسن في د51 وسعود الخلاقي في د73 .
وأهدر الوكرة ضربة جزاء في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليرفع الاهلي رصيده للنقطة الـ12 في المركز الثاني ويبقى رصيد الوكرة 3 نقاط في المركز الـ 13.
وتستكمل مواجهات الأسبوع الخامس مساء غدٍ الأحد بخمس مباريات يلتقي فيها الريان مع مسيمير بالخور الساعة الخامسة والنصف، وتليها على ذات الملعب مواجهة الغرافة والسد.
كما يلعب الخور مع العربي باستاد حمد الكبير الساعة الخامسة والنصف وتليها مباراة أم صلال ومعيذر، ويستضيف استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي لقاء لخويا والسيلية.

عربي خريطيات قطر غاز 2