الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
24.11.2013 0:02 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح/ب/ج//

الخريطيات ينجو من فخ معيذر بثنائية كيبي وجون

حصد الخريطيات 3 نقاط غالية وحقق فوزه الثالث بدوري نجوم قطر بتغلبه 2/1 على معيذر في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت في انطلاق الجولة التاسعة لدورى نجوم قطر ، ليرفع الخريطيات رصيده الى 11 نقطة في حين توقف رصيد معيذر عند 7 نقاط .

ونجح الخريطيات في تحويل تاخره بهدف الى فوز مستحق بثنائية ، حيث تقدم معيذر مبكرا في الدقيقة 14 بواسطة لاعبه موساييف ، وتمكن يحيي كيبي من احراز هدف التعادل للخريطيات في الدقيقة 30 لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين 1/1 ،وفي الشوط الثاني احرز جيسي جون الهدف الثاني للخريطيات في الدقيقة 66 ، ليلحق الخريطيات الخسارة السادسة بمعيذر ويصعب من موقفه في جدول الترتيب .

واء هذا الفوز ليمكن الخريطيات من استعادة نغمة الفوز من جديد في الدوري بعد تعادله في الجولة الماضية امام العربي ، في الوقت الذي واصل فيه معيذر مسلسل الهزائم بعد الخسارة امام الغرافة ،وعلى الرغم من محاولات معيذر لتعديل النتجية واحراز هدف التعادل في الدقائق الاخيرة ، الا ان الخريطيات تمكن من المحافظة على تقدمه حتى انهى المواجهة لمصلحته .

الغرافة يواصل صحوته بنصف درزن فى شباك معيذر

وفى لقاء آخر من الجولة ذاتها ، واصل الغرافة انتصاراته وحقق فوزه الثاني علي التوالي والثالث حتي الان وايضا اكبر فوز في دوري نجوم قطر 2014 وهزم ام صلال بستة اهداف لهدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم باستاد ثاني بن جاسم بالغرافة .

وتألق نيني نجم الغرافة وسجل 3 اهداف في الدقائق 2 و78 و98 واضاف لوبيز وميكو ولورانس باقي اهداف الغرافة في الدقائق 4 و17 و64 ،وسجل هدفي ام صلال احمد عبد المقصود وعثمان العساس في الدقيقتين 16 و60 .

ورفع الغرافة رصيده بهذا الفوز الي 14 نقطة وتقدم للمركز الخامس للمرة الاولي بفارق الاهداف عن الوكرة وظل ام صلال في القاع والمركز الاخير بالخسارة الجديدة برصيد 4 نقاط .

تعادل ايجابي بين الوكرة والخور

قلب الوكرة تأخره امام الخور بهدفين مقابل لاشئ الى تعادل مثير 2/2 وكاد ان يحسمها في الدقائق الاخيرة لو استغل الفرص التي سنحت له في المباراة المثيرة بين الطرفين التي جرت السبت ضمن مباريات الأسبوع التاسع لدورى نجوم قطر في استاد سعود بن عبد الرحمن بالوكرة.

واحرز اهداف المباراة .. خوليو سيزار في الدقيقة 11 وفي الدقيقة 34 للخور وانور ديبا في الدقيقة 45 والدقيقة 55 من ضربة جزاء للوكرة، ليرفع الوكرة رصيده الى 14 نقطة فيما رفع الخور رصيده الى 7 نقاط ولم يحقق اي فوز حتى الان في الدوري .

وكان الخور هو البادئ بالتسجيل من اول هجمة عن طريق خوليو الذي عالج كرة من مايدسون قبل ان يخترق خط دفاع الوكرة من العمق ويسدد في المرمى من منطقة الجزاء واضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 34 من هجمة مرتدة بعد أن انفرد فيها مع حارس المرمى صالح اللهيار ووضعها بالشباك .

وقد قلص انور ديبا الفارق بهدف احرزه في الدقيقة الأولى من زمن الوقت الضائع للشوط الأول بتسديدة ارضية في شباك جبريل ، وفي الشوط الثاني هاجم الوكرة من اجل التعادل والعودة في وقت مبكر للمباراة حتى نجح ديبا باستغلال ركلة جزاء بالدقيقة 55 وسجل التعادل للوكرة، وحاول الفريقان كسر التعادل والخروج بالفوز الا ان ذلك لم يتحقق بعد ان اهدرا بعض الفرص المتاحة .