الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.02.2014 23:46 في :

كتب: بلال مصطفى/أبو العباس مصطفى//

كهرماء يعبر مدينة خليفة بثنائية

نجح فريق كهرماء في عبور عقبة مدينة خليفة اثر فوزه عليه بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما علي ملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ضمن مباريات الجولة الـ ١٥ من مباريات دوري الهواة .

جاءت المباراة متوسطة المستوي وكانت السيطرة في معظم فتراتها من نصيب كهرماء الذي بادر بالتسجيل في د٦ عن طريق صامويل بابا توندي وهي النتيجة التي آلت اليها نهاية الشوط الاول .

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات الفريقين للتهديف وضاعت العديد من الفرص من كليهما حتي جاءت د ٦٩ بالهدف الثاني لكهرماء عن طريق مهاجمه المتألق محمد اومو بولوجي .

ليقضي علي آمال مدينة خليفة لإدراك التعادل ويدخل المنافسة بجدية علي لقب الهداف به ان رفع رصيده لعشرة اهداف، وبهذه النتيجة رفع كهرماء رصيده للنقطة ٣٠ ولا يزال فى المركز الخامس وظل مدينة خليفة برصيد ٤ نقاط في المركز العاشر.

القيادة يكتفى بـ 11 هدفا فى شباك جوا الهندية

وفى لقاء آخر اقيم على الملعب ذاته ، تمكن فريق القيادة العامة من تحقيق فوز سهل على جوا الهندية بنتيجة 11-1 ، فى إطار مباريات الجولة نفسها ، ليرفع رصيده للنقطة 33 متقدما للمركز الثالث مؤقتا بينما بقى جوا فى المركز قبل الاخير برصيد 4 نقاط .

انتهي الشوط بتقدم القيادة العامة بنتيجة ٦/١ بعد ان شهد هذا الشوط سيطرة مطلقة للقيادة مقابل بعض المحاولات الفردية لجوا الهندية الذي لم يتمكن من إيقاف خطورة القيادة بسبب اخطاء لاعبيه وسوء مستوي حارسه .

واستمر الوضع علي ما هو عليه في الشوط الثاني بهجمات متتالية علي مرمي جوا ، حيث ينافس القيادة بقوة فى المقدمة وتتوالي الأهداف لتصل النتيجة إلي 11/1 .

واضاع لاعبوه العديد من الاهداف السهلة فى ظل حالة من الاستسلام للاعبى جوا نظرا لفارق الامكانيات فيما بينهما.

سجل اهداف اللقاء للقيادة العائد بقوة من الاصابة اسلام محمد خمسة أهداف فى الدقائق 13و15و25و33و44، واضاف عمر على هدفين فى د 40و67 .

وسجل كل من الحاج موموديف وعبدالله علوى وسيد احمد وابراهيم جمال فى د 21 و69 و55و29 ، وسجل هدف جوا الوحيد لاعبه فواز البلوشى فى د20 .

اتحاد الاصدقاء يعبر الذخيرة بخماسية

وفى لقاء ثالث اقيم على ملعب استاد الدوحة ، حقق فريق اتحاد الاصدقاء فوزا عريضا على الذخيرة بخمسة اهداف مقابل هدف واحد ، بعد أن ضمن اتحاد الاصدقاء النقاط الثلاث من خلال الشوط الأول الذي شهد تسجيل لاعبيه ثلاثية نظيفة.

وتوج مهاجم اتحاد الاصدقاء سيفان روسي نفسه نجما للقاء بتسجيله اربعة اهداف دفعة واحدة، بينما تكفل زميله محمد قعار بالهدف الخامس ، فيما سجل فالح الفاضل هدف الذخيرة الوحيد.

وبهذا الفوز الكبير رفع الاصدقاء رصيده للنقطة 38 معززا تواجده فى المركز الثانى ، بينما تجمد رصيد الذخيرة عند 8 نقاط فى المركز الثانى عشر .

القدس يتغلب على قطر الدولية بثلاثية

كما انتصر القدس على قطر الدولية بثلاثة اهداف مقابل هدفين في لقاء مثير من لقاءات دوري الهواة ،والذى أقيم على الملعب نفسه ،حيث تمكن فريق قطر الدولية من إنهاء الشوط الأول لصالحه بهدف مبكر أتى في الدقيقة الثالثة عن طريق بسام باشوش.

لينتفض فريق القدس مع بداية الشوط الثاني وردوا بهدفين متتالين عن طريق ابراهيم شعبان و احمد صبحي، ثم عادل رونان ايميت النتيجة قبل ان يحسم فهد القواسمي النتيجة للقدس الذى نجح فى قلب تأخره بهدف لفوزبالثلاثة .

وبتلك النتيجة رفع القدس رصيده للنقطة 13ولكنه لا يزال فى المركز الـ 11 ، بينما تجمد رصيد قطر الدولية عند 16 نقطة فى المركز التاسع ، ويبقى الوعب متصدرا للمسابقة برصيد 40 نقطة .

ثلاث مقابلات مهمة فى ختام الجولة الـ 15

هذا وتقام ثلاث مواجهات مهمة فى ختام الجولة الـ 15 ، حيث يلتقى الجالية المصرية كوبروس فى تمام السابعة من مساء الاثنين على ملعب الخور ، ويليه لقاء كيرلا الهندية والمطار فى التاسعة الا ربع .

وتختتم الجولة بلقاء مكين والوعب فى الثامنة والربع مساء على ملعب النادى الاهلى .

هواة 1