الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.12.2015 22:53 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

اختتمت اليوم منافسات الجولة التاسعة لمسابقة قطر غاز ليغ للموسم الرياضي 2015-2016 وذلك بإقامة ثلاث مباريات، التقى في الأولى المرخية مع رديف قطر على ملعب السيلية.
وفيها حقق المرخية فوزاً ثميناً ومهماً بنتيجة 3/0 بعد أن قدم لاعبوه مباراة مميزة خاصة في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل الأهداف الثلاثة بعد أن انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
بدأ المرخية التسجيل عن طريق سلمان علي في الدقيقة 52، وبعدها انطلق دانييل سانتوس مهاجم الفريق لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60.

ثم نجح نفس اللاعب في حسم الأمور تماماً لمصلحة فريقه بتسجيله للهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 89.
وشهدت المباراة إضاعة فريق قطر لضربة جزاء ، وبهذه النتيجة رفع المرخية رصيده الى 20 نقطة في المركز الثاني ، فيما يظل قطر في 17 نقطة.

قطر غاز مرخية
وفي المباراة الثانية التي جرت باستاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي فاز رديف الغرافة على رديف الريان بهدف دون مقابل سجله فهيد سطام الشمري في الدقيقة 25 من ركلة جزاء .
وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين سعى كلاهما من أجل التسجيل في شباك الآخر ولكن في النهاية كانت المحصلة هدفاً واحدا هو الذي سجله الغرافة، والذي رفع رصيده الى 15 نقطة فيما ظل الريان في نقاطه الـ 17.
وشهد استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي ايضا لقاءً مهماً جمع بين معيذر ورديف نادي الجيش، حقق خلاله معيذر فوزاً غالياً بنتيجة 3/2 عزز به تواجده في المركز الاول للمنافسة برفعه رصيده الى 23 نقطة.
نجح معيذر في حسم الشوط الاول لمصلحته بهدفين، عن طريق أيمن عبد الله برأسية في الدقيقة 38 واحمد كانو من ركلة جزاء في الدقيقة 43 ولكنه تعرض لضغط شديد خلال الدقائق الاولى من الشوط الثاني .
لينجح لاعب رديف الجيش عبد الرحمن منصور في تسجيل هدفين سريعين في الدقيقين 57 و58، عادل بهما النتيجة، وبعدها استفاق معيذر وضغط بقوة من أجل تحقيق الفوز .
لينجح البديل محمود زعترة هداف الفريق والمنافسة الذي شارك في الشوط الثاني من تسجيل هدف الفوز الغالي للفريق في الدقيقة 73.
وبهذه النتيجة كما ذكرنا رفعت رصيد معيذر الى 23 نقطة في الصدارة، ويظل رديف الجيش في 3 نقاط بالمركز السابع عشر.

تعديل موعد وتوقيت مباريات الجولة العشرة والمؤجلات
من جهة أخرى اصدر الاتحاد تعديلاً بموعد ووقت ومكان إقامة مباريات الاسبوع العاشر والمباريات المؤجلة في المسابقة، وسيلعب الأسبوع العاشر يومي الأثنين والثلاثاء 14 و15 ديسمبر الحالي.

فتلعب ثلاث مباريات في اليوم الاول ، حيث يلتقي رديف الوكرة مع رديف الخور الساعة الرابعة عصراً باستاد الخور وتليها مواجهة رديف الخريطيات والمرخية بنفس الملعب .

ويلتقي معيذر مع الشمال بملعب السيلية، ويوم الثلاثاء يستضيف استاد سحيم بن حمد مباراتين ، بحيث يلتقي في الأولى رديف الريان مع رديف قطر وفي الثانية رديف مسيمير والشيحانية .
ويلعب على استاد حمد بن خليفة بالنادي رديف الجيش مع رديف العربي وتليها مواجهة رديف لخويا ورديف أم صلال، أما استاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة فيلتقي فيه رديف السيلية مع رديف السد وتليها مواجهة رديف الأهلي ورديف الغرافة.
وتقرر أن تلعب المباراة المؤجلة بين رديف قطر ورديف السد يوم الثلاثاء 22 ديسمبر الحالي الساعة الرابعة عصراً باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة، وفي اليوم التالي يلتقي الغرافة مع الشمال في نفس التوقيت وذات الملعب.

سد ريان قطر غاز 8