الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.10.2016 21:25 في :

متابعة : بلال مصطفى / ب//

أكد الأورغواياني خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني على أن مواجهة كوريا الجنوبية على ملعبها ووسط جماهيرها ستكون قوية وصعبة للغاية .

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر الأربعاء أن صعوبة المواجهة تكمن في أن الفريق الكوري ليس الأفضل في مجموعتنا فحسب ، لكنه أحد أفضل منتخبات القارة الآسيوية ، كما أنه يملك لاعبين على أعلى مستوي ، ومدربه معروف بالكفاءة والخبرة الطويلة .

واعتبر فوساتي أن المباراة ستكون صعبة للطرفين وليس للعنابي فقط وقال : ” المواجهة صعبة للغاية ، لكنني أثق في لاعبي العنابي وفي قدرتهم على مواجهة المنتخب الكوري ، كما أنني أثق تمام الثقة في العمل الذي قام به الجهاز الفني السابق لمنتخبنا”.

وأوضح أن العنابي لم يبدأ إعداده من 10 أيام فقط أومنذ أن توليت المهمة ، لكنه بدأها منذ فترة طويلة ، ونحن سوف نكمل المشوار والعمل ، وقد تحملت هذه المسئولية حباً في قطر وفي شعبها وأيضا لثقتي الكبيرة في اللاعبين.

ورداً على سؤال حول الضغوط التي يعانيها المنتخب الكوري وهل تزعجه كمدرب للعنابي قال فوساتي : “أعتقد أن خبرة شتيلكه مدرب كوريا سوف تساعده على تحمل هذه الضغوط وهو قادر على إعداد فريقه بالشكل المثالي “.

وعن هدفه من المباراة وهل يلعب للفوز أم التعادل قال مدرب منتخبنا الوطني : ” علينا أولاً أن نتصرف بذكاء في مثل هذه المباريات ، ونقدم أداءً متميزاً .

والتفاصيل الدقيقة سيكون لها دور كبير خلال اللقاء ، وإذا أردنا النقاط الثلاث أو نقطة التعادل من المباراة فعلينا أن نقوم بعملنا على الوجه الأمثل .

وعن حاجته لفترة أطول لترجمة أفكاره ونقلها للاعبين قال فوساتي : ” وجدت تقبلاً من اللاعبين للأفكار الجديدة وهو أمر جيد .”للغاية أن تكون هناك استجابة سريعة

وحول قدرة بوضيف على اللعب في مباراة الغد قال مدرب العنابي :” إن بوضيف شفي من الإصابة وجاهز لكنه لن يبدأ اللقاء على كل حال “.

وحول خوضه المباراة من جديد على ملعب ستاد كأس العالم بمدينة سووان والذي شهد بعض الاحداث غير الجيدة بين لاعبي السد ولاعبي سامسونج ، قال فوساتي : ” الأحداث التي وقعت كانت بين ناديين ، لكننا اليوم أمام مباراة تجمع منتخبي بلدين ، والتاريخ مهم لأخذ العبر لكن المهم أن ننظر للحاضر أيضاً “.

أضاف : “إقامة المباراة على ملعب كأس العالم يمنحني شعوراً خاصاً ، ومن المؤكد أنك عندما تلعب على ملعب يحمل لك ذكريات جميلة فإنه يكون شعوراً جيداً”.