الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.11.2016 21:44 في :

أعلن الأورغواياني خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني الأول اليوم السبت القائمة النهائية لمنتخبنا لمباراة الصين المقرر إقامتها الثلاثاء القادم بالصين في الجولة الخامسة من التصفيات الحاسمة والمؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 ضمن المجموعة الأولى.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم : سعد الشيب ، محمد كسولا ، إبراهيم ماجد ، بيدرو ميجويل ، حسن الهيدوس، علي أسد ، حامد إسماعيل ، سالم الهاجري ” السد ” .

سعود الهاجري ، موسى هارون ، رودريغو تاباتا ، سبستيان سوريا ، أحمد علاء ”الريان” ، كريم بوضياف ، علي عفيف ، محمد موسى ، لويز مارتن ” لخويا ” .

خليفة أبوبكر ، ياسر بابكر ”الجيش” ، خوخي بوعلام ، أحمد عبد المقصود ”العربي” عبدالعزيز حاتم ”الغرافة” ، أكرم عفيف “سبورتنغ خيخون” .

وخاض منتخبنا القطري مساء اليوم تدريبه الأخير بملاعب نادي المنتخبات الوطنية بأسباير ، وغادر الدوحة مباشرة عقب المران متوجها إلى مدينة ( كونمينغ ) في الصين التي تحتضن المباراة .

كما عقد خورخي فوساتي محاضرة بالفيديو في العاشرة والنصف صباحاً ، وشملت مشاهدة عدة لقطات من المباراة الودية للعنابي مع المنتخب الروسي الخميس الماضي والتي انتهت بفوز قطر 2-1 >

كما اشتملت المحاضرة على لقطات من المباريات الأخيرة للمنتخب الصيني في التصفيات المونديالية الحاسمة وذلك للوقوف على نقاط القوة والضعف في المنتخب الصيني وقراءته جيداً.

وسيخوض المنتخب القطري مراناً خفيفاً للاستشفاء عقب الوصول إلي الصين غداً الأحد ، وسيكون المران الأخير مساء الاثنين على ملعب مركز كونمينغ تودونغ الرياضي الذي يستضيف المباراة .

وسيكون مراناً خفيفاً للتعرف على أرضية الملعب وعلى الأجواء الخاصة به ولن يكشف خلاله فوساتي عن كل أوراقه قبل المواجهة المرتقبة .

وكان المنتخب القطري قد واصل تدريباته الجمعة الماضي بعد ساعات من خوضه المباراة الودية التي انتهت بفوزه على نظيره الروسي 2-1 .

وجاءت التجربة جيدة خاصة وقد كانت فرصة أمام الجهاز الفني لإيجاد تشكيل جديد ، بسبب غياب أربعة من العناصر الأساسية للمنتخب للإيقاف بقرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم .

وهم اللاعبون .. أحمد ياسر ، و خالد مفتاح و مشعل عبدالله و عبدالكريم حسن ، وذلك على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإيراني في مباراة الجولة الأولى من عمر التصفيات.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط تليها أوزباكستان ( 9 نقاط ) وكوريا الجنوبية 7 نقاط وسوريا 4 نقاط وقطر 3 نقاط وأخيراً الصين في المركز السادس والأخير برصيد نقطة واحدة .