الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
06.10.2016 17:22 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب//
أكد الأورغواياني خورخي فوساتي مدرب منتخبنا الوطني أنه راضٍ عن العنابي وعن اللاعبين وعن أدائهم في مباراة اليوم أمام كوريا الجنوبية رغم الخسارة 3-2.

وقال خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة : ” راض تماما عن مردود اللاعبين ، وعن كل ما قدموه ، خاصة أننا كنا قريبين من تعديل النتيجة بعد أن سنحت لنا العديد من الفرص في الشوط الثاني لم نستغلها كما ينبغي “.

وأوضح أن التسرع في انهاء الهجمات وعدم التركيز هما السببان الرئيسيان وراء ضياع فرص الشوط الثاني وضياع التعادل ، وربما الفوز ، لكني فخور بما قدموه طوال المباراة وبأدائهم فيها .

أضاف فوساتي : ” كما توقعت خرجت المباراة قوية وصعبة منذ بدايتها إلى نهايتها والجميع تأكد خلال 90 دقيقة كيف كانت المباراة صعبة على الفريقين “.

وتابع : ” واجهنا ضغطا كوريا في بداية المباراة وفي الشوط الأول استطعنا غلق الطرق أمام الفريق الكوري بمرور الوقت والتحكم في أسلوب اللعب ، واستطعنا مبادلة الفريق الكوري الهجمات وتساوينا معه في عدد الفرص”.

واعترف فوساتي بوجود سوء تمركز في بداية الشوط الثاني وهو ما أدى إلى اهتزاز العنابي بهدفين في دقيقتين ، كما أن الهدف الثاني لكوريا جاء من خطأ في التغطية ومن عدم نجاحنا في تشتيت الكرة الثانية .
كما اعترف فوساتي بأن مثل هذه المباريات لا يهم فيها الأداء بقدر ما يهم أي فريق أن يحقق فيها النقاط والنتيجة الإيجابية مع صافرة النهاية ، ولاسيما لو اقترن الأداء الجيد مع النتيجة الجيدة .

ورداً على سؤال حول تمسكه برأيه السابق بأن الخسارة لن تؤثر على حظوظ العنابي قال فوساتي : ” عندما تحدثت وأكدت أنني متفائل بالعنابي كنت أعرف ماذا أقول ، وكنت أتحدث عن واقع يتعلق بالمستوى الذي قدمه منتخبنا في المباريات الثلاث حتي الآن “.
وأوضح فوساتي : ” إننا نعاني بالفعل من عدم الحصول على أي نقطة حتي الآن في 3 مباريات ، لكن لا يجب أن نحلل المباريات من خلال النتائج فقط .

وعلينا أن نعترف أننا قبل التصفيات لم يكن هناك من يتوقع أن نحصل على نقطة أو3 نقاط من كوريا الجنوبية في عقر دارها وهي من أفضل المنتخبات في القارة وليس في مجموعتنا فقط “.
وأشار مدرب العنابي إلى أنه بدأ من لحظة انتهاء مباراة كوريا بإعداد وتجهيز اللاعبين للمباراة القادمة مع المنتخب السوري الثلاثاء القادم بالدوحة ، وهي مواجهة مهمة بكل المقاييس .

وقال إن المنتخب السوري منتخب قوي لكني أعتقد أن العنابي قادر على تحقيق الفوز قياساً بالمستوي الذي قدمه في المباريات الثلاث الماضية .

وعن تقييمه للفريق الكوري خلال المباراة قال فوساتي : ” نجحنا في إغلاق منطقة الوسط أمامه في الشوط الأول واستطعنا مجاراته كثيراً وتهديد مرماه ، بل تفوقنا عليه في بعض لحظات المباراة وكنا أفضل منه “.