الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي

متابعة : بلال مصطفى / نادي السد //

شدد البرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، على أهمية مواجهة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، أمام فريق بيرسبوليس الإيراني والتي ستقام مساء الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وتحدث المدير الفني خلال المؤتمر الصحفي قائلاً ” : لم تكن هناك استعدادات خاصة لهذة المباراة، ونحن لعبنا منذ 3 أيام مباراة مهمة في الدوري وحققنا الفوز فيها ، ونركز الآن على العامل الذهني وهي مباراة مهمة ليس لنادي السد فقط ولكن لكل قطر ونحاول ان نحفز اللاعبين على تقديم الأفضل “.

وأضاف : ” نعلم قوة الفريق الايراني وأوجه الدعوة لكل الجماهير السداوية والقطرية لمساندة اللاعبين في مباراة الثلاثاء ونحن في حاجة لتسجيل عدد كبير من الاهداف وبدون الجماهير لن نحقق ذلك ” .

وبسؤاله عن شعوره بالضغط هو واللاعبين، قال فيريرا : ” لا نشعر بالضغط وهو أمر إيجابي لي وللاعبين والسد يتوجب عليه الفوز للتواجد في النهائي وهذا حلم نسعى لتحقيقه “.

وتابع المدير الفني حديثه قائلاً “: يتوجب علينا ألانفكر فقط في مباراة اليوم فهناك الشوط الثاني في إيران ومباراة الغد مهمة لنا وهي ليست مسابقة نقاط ولكن مسابقة من مباراتين ، وكل لاعبي السد يرغبون في المشاركة ونحن جاهزون لتقديم الأفضل “.

وبخصوص اختلاف مباراة نصف النهائي عن دور المجموعات ، أشار المدرب البرتغالي إلى أن مباراة نصف النهائي مختلفة للغاية عن مواجهتنا لهم في دور المجموعات والعامل التحفيزي سيكون أقوى بكثير ويجب علينا الحذر والتركيز طوال 90 دقيقة وهدفنا تسجيل العديد من الاهداف وعدم تلقي أي أهداف في مرمانا .

من ناحيته أكد الاسباني غابي فيرنانديز لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد، عن جاهزية لاعبي السد لمباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا امام فريق بيرسبوليس الايراني.

وقال غابي خلال المؤتمر الصحفي : ” هي مباراة مهمة للغاية ليس فقط للسد وإنما لكل الجماهير القطرية ونحن متحفزون للغاية لتحقيق هذا الحلم والتأهل للنهائي .. مشيراً إلى أن كل اللاعبين مستعدون تماماً ومتحفزون لخوض المباراة بكل قوة “.

وتابع النجم الاسباني : ” دائما كلاعبي خبرة نسعى لترسيخ ما تعلمناه من خبرات في أذهان اللاعبين الشباب وزرع عقلية الفوز فيهم، وعندما كنت في اتلتيكو مدريد كنت ألعب للفوز وأحصد الالقاب ، وهذا ما أعمل عليه في السد ونحن الآن جاهزون لتحقيق ذلك “.

وعلى صعيد متصل عقد في الرابعة من مساء الاثنين – بمقر نادي السد – الاجتماع الفني الخاص لمباراة السد وفريق بيرسبوليس الايراني في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على كافة الإجراءات التنظيمية الخاصة بالمباراة وبعض تعليمات الاتحاد الاسيوي والأمن الموجهة للجانبين ، وتم مناقشة أيضا طريقة دخول اللاعبين وأماكن وسائل الإعلام والأجهزة الطبية .

كذلك التوقيتات الخاصة بالوصول لملعب المباراة وعمليات الإحماء ، ومن المقرر أن يرتدي الزعيم الزي الابيض الكامل , فيما يرتدي الفريق الايراني الزي الاحمر الكامل.

وحضر الاجتماع كل من مراقب المباراة جوتام كار من الهند، ومراقب الحكام تشيونج يم باو من هونج كونج ، وممثلاً عن نادي السد عبدالله البريك مدير الفريق الأول، بالإضافة إلى ممثلي الفريق الإيراني.