الاتحاد القطري لكرة القدمأخباركأس العرب

الدوحة – قطر – قنا| أكد الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني أن تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية أمام نظيره البحريني هو الأهم ويعتبر بداية جيدة ، حيث استهل العنابي مشواره بفوز مستحق على البحرين ضمن منافسات بطولة /كأس العرب FIFA قطر 2021/.

وأضاف : ” تحقيق الفوز هو ما خططنا له من البداية وتقديم بداية جيدة، معتبراً أن كأس العرب تحد من نوع خاص خاصة أنها ستكون البطولة الأخيرة الكبيرة قبل خوض نهائيات بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022″.

وقال سانشيز، في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : ” كانت المباراة صعبة على المنتخبين، خاصة أن الفريقين يعرفان بعضهما جيدا، وكل الأوراق مكشوفة، الأمر الذي صعب المهمة في الشوط الأول، لافتاً إلى أنه غير استراتيجية اللعب في الشوط الثاني واعتمد على السرعة في بناء الهجمات، والتي أسفرت عن هدف المباراة”.

وأضاف أن جميع اللاعبين قدموا مستويات فنية عالية طوال التسعين دقيقة، وبذلوا مجهودات كبيرة من الناحية البدنية، معرباً عن أمله في تمكن المنتخب من الاستعداد بدنياً وفنياً للجولة المقبلة أمام عمان في ظل ضيق الوقت.

وحول تعرض منتخب قطر للضغط في ظل افتتاح البطولة وإقامتها على أرضه، أوضح أن اللاعبين عانوا من الضغوط خلال هذه المواجهة، لكنهم كانوا على قدر المسؤولية واستمتعوا باللعب والأداء المميز باحترافية عالية أمام هذا العدد الضخم من الجماهير التي ساندتهم منذ البداية وحتى النهاية.

وشدد سانشيز على أن كأس العرب تعد بمثابة تحد من نوع خاص لمنتخب قطر كونها البطولة الأخيرة الكبيرة التي سيخوضها قبل نهائيات بطولة /كأس العالم FIFA قطر 2022، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من مثل هذه المنافسات وتقديم مستويات جيدة وتطوير الأداء للأفضل بصورة مستمرة.

بدوره، أعتبر أكرم عفيف صانع ألعاب منتخب قطر أن الفوز على منتخب البحرين يعد بمثابة الدافع الكبير لمواصلة المشوار والتأهل إلى الأدوار التالية والمنافسة على اللقب، مقدماً التهنئة إلى جماهير قطر الوفية التي احتشدت في الملعب لمساندتهم.

وقال عفيف ، في المؤتمر الصحفي، إن ضياع الفرص من الأمور الواردة في كرة القدم، لكن الأهم من هذا الأمر هو العمل بصورة جماعية وتحسين الأداء، ومن ثم تحقيق الفوز، وهو ما تحقق في النهاية بفضل العمل الجماعي.

وأضاف أن المباريات الافتتاحية دائما ما تكون صعبة، خاصة في ظل لعب كل فريق بحذر، وهو ما ظهر جلياً خلال الشوط الأول من المباراة الذي خرج سلبياً، حيث كانت التحفظات الدفاعية أكثر من المحاولات الهجومية.

وشدد صانع ألعاب منتخب قطر على أن إقامة كأس العرب تحت مظلة الفيفا فكرة مميزة ومتفردة، معرباً عن أمله في استمرار هذا الحدث في المستقبل بنفس هذه الصورة.