الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.10.2014 20:42 في :

متابعة: بلال مصطفى/أحمد حسن//

اعرب الاسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا العنابي عن رضاه التام بنتيجة التعادل التي حققها فريقه امام العراق ضمن منافسات الجولة الثانية للمجوعة الرابعة.

حيث قال في تصريحاته عقب اللقاء : لاشك اننا دخلنا المباراة وكان هدفنا الاساسي هو تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لكننا نعتبر ان التعادل نتيجة جيدة وايجابية للغاية وليس سيئا كما يعتقد العض خاصة وانه جاء امام فريق بقوة المنتخب العراقي.

وتابع : لاعبونا استطاعوا ان يقدموا اداءا كبيرا علي مدار احداث المباراة واذا كان العراقيين ابدوا تفوقا في الشوط الاول فلابد وان نثني علي المستوي المتميز لمدافعينا الذين ابدوا بسالة كبيرة في ايقاف خطورة المنافس .

لدرجة ان الهدف الذي تلقته شباكنا كان نتاج ضربة جزاء , ومع بداية الشوط الثاني قمنا بتغيير تكتيكنا بحثا عن تعديل النتيجة لذلك ظهرنا بشكل افضل وفرضنا اسلوب لعبنا وهذا السيناريو كنا نعده قبل المباراة

واوضح مدرب العنابي : قد يري البعض اننا قطعنا شوطا كبيرا نحو التأهل للدور التالي لاسيما بعد ان انتهت المباراة الاولي في نفس المجموعة بالتعادل 1\1 ايضا بين عمان وكوريا الشمالية.

الا انني اري اننا جئنا بحثا عن تحقيق انجاز مع هذا الفريق لذلك تركيزنا الاساسي علي فريقنا دون الوضع في الاعتبارات النتائج الاخري وسنقاتل في المباراة الاخيرة امام عمان من تأكيد تأهلنا الي الدور التالي حيث نعتبرها بمثابة مباراة نهائي بطولة.

واستطرد : اعتقد ان جدول المباراة كان سيئا للغاية في البطولة ولم تراعي اللجنة المنظمة اقامة المباريات كل 48 ساعة لتجبرنا علي السفر الي يانجون في رحلة تمتد لاكثر من 400 كم لاداء المباراة الاخيرة.

ولم يراعوا مسألة ضرورة منح اللاعبين وقتا للاستشفاء او الاستعداد للمباراة الاخيرة وهو امر كان يجب ان يلتفت اليه الاتحاد الاسيوي بعناية.

واختتم سانشيز تصريحاته قائلا : اتمني ان ندخل السعادة علي قلوب كل القطريين في هذه البطولة من خلال التأهل لمونديال 2015 بنيوزيلندا واحراز لقب البطولة .

وأود أن أؤكد ان هذا الجيل هو مستقبل الكرة القطرية في السنوات المقبلة لذلك يجب ان يقدر الجميع هذا الجهد المبذول من جانب اللاعبين.