الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.01.2016 22:34 في :

متابعة : بلال مصطفى/AFC//

أعرب فيليكس سانشيز المدير الفني لمنتخبنا الأوليمبي عن سعادته بالفوز الذي تحقق على المنتخب الإيراني واستمرار منتخبنا في صدارة المجموعة الأولى .

وقال فيليكس في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : “تحقيق ست نقاط من مباراتين أمر جيد، ولكننا لم نضمن التأهل بعد إلى الدور الثاني.

فاليوم حققنا الفوز على فريق يعتبر من ضمن الأفضل في البطولة، ولكن الآن حان الوقت للاحتفال ومحاولة التعافي قبل خوض المباراة الثالثة والأخيرة”.

وأكمل سانشيز قائلاً :”وجود جمهور كبير يعتبر أمر جيد للاعبين ويوفر لهم أجواء مناسبة للعبة، وقد استمتع اللاعبون بالحصول على الدعم الجماهيري في هذه المباراة”.

وتحدث عن التشكيلة التي بدأت مباراة اليوم وقال ” قامت بعمل جهد جيد، لكن هذه البطولة طويلة وهي تحتاج للاستفادة من اللاعبين جميعهم والمتاحين ضمن القائمة “.

واختتم سانشيز تصريحاته بقوله : “كنا نعرف أن لاعبي منتخب إيران يمتلكون قدرات عالية ويمتازون بالقوة البدنية، ولهذا توجب علينا أن نلعب بترابط من أجل منعهم من صنع الفرص، والشيء الأهم أننا حصلنا على الفوز”.

من جهته تحدث محمد خاكبور مدرب منتخب إيران فقال : “لعبنا مباراة أفضل من منتخب قطر، مع كل التقدير للمنتخب القطري وجهازه الفني.

وفي نهاية المباراة النقاط لا تكون من نصيب الفريق الأفضل بل من نصيب الفريق الذي يسجل أهدافاً أكثر”.

وأكمل بقوله : “أنا فخور بقائد الفريق روزبيه كيزمي وبكل اللاعبين، حيث قدموا مباراة رائعة الليلة، وهذا الشيء الأهم بالنسبة لي”.

,أوضح : “عرفنا طريقة لعب المنتخب القطري، ولهذا قمت بوضع أسرع لاعبين لدينا في الجناحين كي أجبر الفريق المقابل على التراجع للخلف.

وفي المباراة ككل سنحت لمنتخب قطر أربع فرص سجلوا منها فرصتين، في حين حصلنا على فرص أكثر للتسجيل ولكننا لم نستفد منها “.

وأضاف : “الاعتماد على مصيدة التسلل كان جزءا من خطتنا للمباراة، حيث كان لديهم لاعب سريع في الهجمات المرتدة، وأعتقد أن فريقي قام بتطبيق مصيدة التسلل بصورة جيدة.

ولكن أحيانا يحدث كسر لمصيدة التسلل وهذا ما أسفر عن دخول الهدف الأول في مرمانا، وفي النهاية لا زلنا نملك فرصنا في التأهل رغم خسارة اليوم “.