الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.02.2015 17:22 في :

كتب: بلال مصطفى//
اختتمت مساء الثلاثاء مباريات الجولة التاسعة عشر من منافسات الدوري القطري للهواة ، والتي أسفرت عن فوز أمواج على التضامن برباعية نظيفة .

وتغلب كهرماء على الجالية البريطانية 3-0 ، كما حقق فريق مدينة خليفة الفوز بصعوبة على فريق الدوحة بهدف دون رد ، وعبر لوسيل القدس بنتيجة 3-2.

وكانت الجولة الـ 19 انطلقت مساء الإثنين بأربعة لقاءات والتي أسفرت عن فوز الوعب على لاتين بنتيجة 3-1 ، وعبر المطار كوبروس بفوز كبير 4-0، وسحق سميسمة الجالية اللبنانية بخماسية نظيفة ،فيما اكتسح الاتحاد العسكري الجالية السودانية 6-0 .

أمواج يستمر في الصدارة برباعية تضامنية

استمر فريق أمواج على قمة ترتيب فرق الدوري القطري للهواة بعد فوزه الكبير على فريق التضامن برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ملعب استاد الدوحة الثلاثاء الماضي .

قسم أمواج سيطرته وتسجيله للأهداف في المباراة على فترتين ، عبر خلالهما عن أفضلية كاملة ، حيث أنهى الشوط الأول لصالحه 2-0، وعزز تقدمه في الثاني بالنتيجة ذاتها .

وجاءت الدقيقة الثانية بالهدف الأول لأمواج عن طريق لاعبه إبراهيم محمد ، واضاف رشيد أعيش الهدف الثاني في د 4، واضاف أيلوجي جيسو تيكوفي الهدفين الثالث والرابع في د 45و52 .

الوعب يستمر في المطاردة بفوزه على لاتين

كما نجح فريق الوعب في الحفاظ على فارق النقطة بينه وبين المتصدر أمواج ، بعد أن تغلب على نظيره فريق لاتين ضمن مباريات دوري الهواة بنتيجة 3/1 في مباراة جمعتهما في نادي سحيم بن حمد بنادي قطر يوم الاثنين الموافق 16/2/2015 .

كان الوعب البادئ بالتسجيل في الدقيقة 12 من خلال لاعبه محمد مصطفى عبدالسلام في الشوط الأول ليضيف زميله مصطفى فخري في الدقيقة 19 الهدف الثاني .

ليؤكد اللاعب محمد مصطفى عبدالسلام التفوق لفريقه من خلال تسجيله الهدف الثالث في نفس الشوط وفي الدقيقة 29 أمام محاولات هزيلة لفريق لاتين لتقليص النتيجة .

والتي نجح فيها لاعبه بولوجو بهدف يتيم سجله في الدقيقة 74 من الشوط الثاني وتنتهي المباراة بهذه النتيجة التي أكدت استمرار الصراع على قمة دوري الهواة .

المطار يعود برباعية في شباك كوبروس

وفي مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها استطاع فريق المطار أن يتغلب بنتيجةساحقة 4-0 على فريق كوبروس في المباراة التي جرت على الملعب نفسه ، ليكون هذا الفوز عودة قوية للمطار في هذه الجولة .

أحرز المطار أولى أهدافه في الدقيقة 26 عن طريق البديل محمد ديانيه ليضيف اللاعب بيرت شيبوزيه الهدف الثاني في الدقيقة 49 ، وفي الدقيقة 63 استطاع البديل محمد ديانيه أن يحرز الهدف الثالث لفريقه والثاني له شخصياً .

ليختتم زميله كولا سالوي المباراة بالهدف الرابع والذي جاء في الدقائق الأخيرة من المباراة وتحديداً في الدقيقة 72 محققاً فوزاً عريضاً لفريق المطار على فريق كوبروس والذي لم يستطع أن يسجل حضوراً في هذه المباراة .

الاتحاد العسكري يضرب الجالية السودانية بست قذائف مدوية

وفي مباراة مهمة أخرى في إطار مواجهات الجولة ذاتها ، أمطر الاتحاد العسكري الجالية السودانية بستة أهداف سكنت شباكه في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الدوحة .

حيث فرض الاتحاد سيطرته على المباراة حتى نهايتها وحقق الفوز الذي ضمن له استمرار آماله في المنافسة على اللقب الثاني لدوري الهواة .

جاءت أهداف الاتحاد بواقع ثلاثة أهداف في كل شوط ، وسجلها اللاعبون : سيد أحمد ومحمود سعيد وعمر علي في د 7و16و40، وأضاف المتألق عبدو نجوم ثلاثة أهداف (هاتريك) في 65و70و72 .

32 هدفاً حصيلة الجولة الـ 19

تميزت مباريات الجولة الـ 19 بالغزارة التهديفية ، حيث شهدت تسجيل 32 هدفاً بنسبة 4 أهداف في المباراة الواحدة ، وكانت أكبر حصيلة تهديفية ونتيجة في مباراة الاتحاد العسكري والجالية السودانية والتي حسمها الاول لصالحه 6-0 .

وتلتها مباراة سميسمة والجالية اللبنانية 0-5 وسجلت مباراة لوسيل والقدس خمسة أهداف بعد حسمها الاول لصالحه بنتيجة 3-2 ،وكانت أقل نتيجة هي التي انتهت بها مباراة مدينة خليفة 1-0 الدوحة .

وحافظت المباريات الثمانية للجولة الـ 19 على تسجيل الاهداف ، حيث لم تنته أياً منها بالتعادل ، وسجلت ثماني فرق انتصارات عززت بها طموحها في جدول الترتيب .

نتائج مباريات الجولة الـ 19

الوعب 3-1 لاتين
المطار4-0 كوبروس
سميسمة 5-0 الجالية اللبنانية
الاتحاد العسكري6-0الجالية السودانية
أمواج4-0التضامن
كهرماء3-0 الجالية البريطانية
مدينة خليفة1-0الدوحة
لوسيل3-2 القدس

أمواج يستمر في الصدارة والوعب يطارده بجسارة

بالنتائج التي أسفرت عنها مباريات الجولة الـ 19 للدوري القطري للهواة ، لايزال فريق أمواج على قمة الترتيب برصيد 51 نقطة ، ويلاحقه مباشرة فريق الوعب في المركز الثاني برصيد 50 نقطة ، والصراع بينهما على الصدارة مشتعلاً.

وفي المركز الثالث يطل فريق الاتحاد العسكري برصيد 48 نقطة ، ويأتي كهرماء رابعاً برصيد 35 نقطة ، ويتبعه الدوحة رغم خسارته في المركز الخامس برصيد 32 نقطة .

وفي المركز السادس يحل فريق القدس بـ 30 نقطة ثم فرق لوسيل وسميسمة وكوبروس في المراكز من السابع وحتى التاسع برصيد 30و28و26 نقطة .

أما المراكز من العاشر وحتى السادس عشر فيحتلها على الترتيب فرق لاتين والمطار ومدينة خليفة والجالية البريطانية ثم السودانية فالتضامن وأخيرا فريق الجالية اللبنانية برصيد 23و20و15و11و5و4 من النقاط على التوالي .

ترتيب 19

محمد فوزي لاعب أمواج في صدارة الهدافين

يتربع محمد فوزي هداف فريق أمواج على عرش صدارة الهدافين برصيد 25 هدفاً وهو في قمة الطمأنينة بالابتعاد بالصدارة لاسيما وصاحب المركز الثاني هو عمر علي لاعب فريق الاتحاد العسكري برصيد 14 هدفاً .

ويأتي ثالثا اللاعب عمر تراوري من فريق كهرماء برصيد 13 هدفاً ثم بولوجو لاعب لاتين بـ12 هدفاً ، ثم نافيو زكريا من فريق مدينة خليفة برصيد 11 هدفاً ، وفي المركز الخامس يتواجد هداف الوعب جمعة محمود برصيد 10 أهداف .

الجولة الـ 19