الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
30.09.2015 21:28 في :

كتب : بلال مصطفى/كوالمبور//
واصل منتخبنا الأول لكرة الصالات استعداداته الجادة قبل انطلاق تصفيات غرب آسيا المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2016 بأوزباكستان والتي تستتضيفها ماليزيا في الفترة من 1-3 من شهر أكتوبر.
حيث أنهى عنابي الصالات تدريباته مساء اليوم والتي جرت على صالة ستاد ” نيلاي إندور نيجيري سمبيلان” بمشاركة جميع اللاعبين ، وبدا تصميم الجميع على تشريف كرة الصالات القطرية.
وأدى اللاعبون تدريبات متنوعة تحت قيادة المدرب البرتغالي تياجوا بوليدا ، وظهرت الروح المعنوية العالية بين اللاعبين الراغبين في التأهل بجدارة للنهائيات .
وكانت هناك تقسيمة بين اللاعبين في نهاية التدريبات والتي بدأت بحديث سريع من المدرب للاعبين من أجل شحذ الهمم قبل بداية مشوارهم في البطولة .
ومن المقرر أن يؤدي العنابي تدريباته الاخيرة في الحادية عشر من صباح الغد اليوم على صالة ستاد نيلاي اندور، حيث سيختار المدرب تياجو القائمة النهائية التي ستدخل لقاء الامارات عقب التدريبات .

عنابي صالات سعودية
تصميم كبير على التأهل للنهائيات
وكان منتخبنا وصل إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور في الثامن والعشرين من سبتمبر وقبل يومين من انطلاق التصفيات الآسيوية والتي ستبدأ في الأول من أكتوبر المقبل وحتى الثالث منه ويقيم بفندق “بالاس أوف جولدن هورس”.
وذلك بعد أن قضى أكثر من أسبوعين في معسكر الإعداد التايلاندي والذي جاء مثالياً على الأصعدة كافة ، واستفاد منه الجهاز الفني بصورة كبيرة وكذلك اللاعبون بعدما وصلوا لحالة عالية من التجانس والتفاهم.
ويترأس البعثة سالم العيدة ومعه عبدالله المنصوري مدير الفريق وأحمد غلام البلوشي إداري الفريق وسيلحق بالبعثة عبدالرحمن عبدالجبار المنسق الإعلامي لمنتخبات الصالات والشاطئية .
وتضم البعثة كلاً من تياجو بوليدا مدرب الفريق وسيرجيو مولر مساعد المدرب وكارلوس مدرب الحراس ود/ خالد حسون طبيب الفريق ود/ توفيق بوالأعراس اختصاصي العلاج الطبيعي .
بالإضافة إلى 17 لاعب استقر عليهم المدير الفني البرتغالي لقائمة الفريق في معسكر الإعداد ، على أن يختار منهم 14 لاعباً فقط لقائمة البطولة في التصفيات الآسيوية .
وضمت قائمة اللاعبين كلاً من أحمد رجا وسعد بلال الشهواني وسعيد غلام البلوشي وعبدالله المؤذن ومحمد مانع وحمد مفتاح ومبارك المهيزع ورودريجو روتشا.
وعمرو محسن وهادي البريدي ، وعبدالرحمن قحطان وسعد جمعه المهندي ، فلافيو براتو، صالح الشامية، وأرحمة الكواري ولوكاس أوليفيرا وعلي الخويطر .

جدول تصفيات غرب اسيا صالات
منتخبنا في المجموعة الثانية
وكانت قرعة التصفيات أوقعت منتخبنا ضمن فرق المجموعة الثانية بجانب منتخبي الإمارات والعراق ، وضمت المجموعة الأولى منتخبات لبنان، السعودية، البحرين، الأردن ،ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات .
وسيلتقي منتخبنا نظيره الإماراتي في مباراته الأولى بتاريخ 2 أكتوبر ويلتقي نظيره العراقي في الثالث منه وتقام المباريات على صالة ستاد نيلاي إندور .
مباريات التصفيات
وتجري المباريات في ثلاث توقيتات ثابتة وهي الثانية والرابعة والنصف والسابعة مساء ، وسيشهد اليوم الأول غداً ثلاثة لقاءات ، حيث سيلعب منتخب الامارات مع العراق في المجموعة الأولى .
ويلتقي منتخب السعودية نظيره البحريني ويلعب منتخب لبنان مع منتخب الأردن عن المجموعة الثانية ، وفي اليوم الثاني يلتقي منتخبنا مع الامارات وتلعب السعودية مع الأردن والبحرين مع لبنان.
أما ثالث أيام البطولة وهو ايوم الأخير ، فسيلتقي منتخبنا مع نظيره العراقي ويلعب الاردن مع البحرين وتختتم المنافسات بلقاء لبنان مع السعودية .

تقسيمة
استعداد متميز ونتائج جيدة

وكان منتخبنا خاض أربعة وديات قوية في معسكر الإعداد التايلاندي الذي بدأ في 12 سبتمبر ، حيث فاز في مباراتين وخسر مثلهما والذي اختتمه بفوز مستحق وبعد عرض قوي على نظيره البحريني بنتيجة 2-1 .
وجاءت المباراة جيدة المستوى اطمأن خلالها الجهاز الفني بقيادة البرتغالي تياجو بوليدا على جاهزية اللاعبين لاسيما مع ارتفاع المستوى الفني للفريق.
تجربة تايلاندية قوية
وفي مباراة أخرى قوية للغاية خسر منتخبنا بصعوبة بالغة بنتيجة 3-4 أمام منتخب تايلاند القوي وهو أحد الفرق الكبرى في كرة الصالات الآسيوية .
بداية جيدة بفوز عريض
وكان منتخبنا الأول لكرة الصالات قد استهل ودياته بمعسكر الإعداد بفوز عريض على فريق نيفي التايلاندي بنتيجة 6-3 ، قبل أن يخسر في ثاني مبارياته الودية بنتيجة 2-3 من فريق Kasem bundit .
جدير بالذكر أن التصفيات يشارك فيها 22 منتخبا، في حين تأهل أربعة منتخبات بشكل مباشر وهي اليابان وإيران وأوزبكستان والكويت.
وجاء تأهل اليابان وإيران وأوزبكستان عقب حصولها على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية من البطولة عام 2014 في فيتنام.

وبما أن أوزبكستان تستضيف البطولة، فقد منحت البطاقة الرابعة المباشرة إلى الكويت التي تلتها في تصنيف النسخة الماضية
ويشارك في النهائيات 16 منتخبا.
وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات على أربع مناطق جغرافية: الغرب، الوسط، آسيان والشرق، في حين لا يوجد منتخبات مشاركة في التصفيات من منطقة جنوب آسيا.
وتم الاعتماد في تصنيف المنتخبات على نتائجها في تصفيات ونهائيات النسخة الماضية عام 2014، في حين كانت منتخبات أفغانستان والبحرين والأردن ومنغوليا والإمارات غير مصنفة لأنها لم تشارك في النسخة الماضية من البطولة.

تدريبات جماعية