الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
01.03.2021 9:36 في :

الدوحة – انتهت الجولة السابعة عشر من دوري قطرغاز تحت 23 عاماً بعد أن أسفرت عن استمرار الصراع المثير بين السد والغرافة على صدارة الدوري ، حيث حافظ السد على مركزه في قمة الترتيب بعد فوزه على أم صلال بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على استاد حمد الكبير بالنادي العربي بأهداف حسن أحمد في الدقيقتين 10 و42، وسعود النصر في الدقيقة 53.

كما حافظ الغرافة على فارق النقاط الثلاث مع السد بعد فوزه بثنائية نظيفة على الخور في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي السيلية ، وسجل الهدفين عبدالله مكي وناصر العنزي د31-89 ، وشهدت المباراة طرد لاعب الغرافة ناصر الكعبي د27 للإنذار الثاني .

وفي مباراة ثالثة ، واصل الريان تسجيل أهدافه القياسية برقم جديد ومثير جاء هذه المرة على حساب الأهلي ، بعد أن تغلب عليه بنتيجة 11-0 في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة ذاتها على ملعب نادي السيلية ، ليحافظ الريان على مركزه الثالث بجدارة .

سجل أهداف الريان كل من ، عبدالعزيز هزاع ثلاثة أهداف (هاتريك)، عبدالرحمن الحرازي (هدفين)، وخالد علي وتميم منصور ومحمد عفيفة وعلي اليزيدي ووسيم مطر وهادي علي، ولكل منهم هدف.

كما حقق نادي قطر الفوز على العربي بهدف دون رد، سجله سالمين الرميحي في الدقيقة 61 ، وهي الخسارة الثانية على التوالي لفريق العربي ، وشهدت الجولة نفسها فوز الوكرة على السيلية بنتيجة (3-1)، وتخطى الدحيل عقبة منافسه الخريطيات بهدفين لهدف.

وبختام منافسات هذه الجولة، عزز السد موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة، يليه الغرافة في المركز الثاني برصيد 42 نقطة، ثم الريان في المركز الثالث برصيد 31 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على نادي قطر صاحب المركز الرابع ولديه نفس رصيد النقاط.

وجاء الوكرة خامساً 30 ونفس الرصيد للدحيل السادس ، بينما حل أم صلال سابعاً 24نقطة ، والعربي ثامناً 23 والخور تاسعاً 15 والسيلية عاشراً 13 والخريطيات بالمركز الحادي عشر 5 نقاط ، وأخيراً الأهلي في المركز الثاني عشر والأخير بثلاث نقاط فقط .

صدارة الهدافين

يتصدر ناصر العنزي لاعب الغرافة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفاً ويليه حسن بالنك لاعب السد 13، ثم تميم منصور لاعب الريان 9 أهداف بالمركز الثالث ، وسعود النصر رابعاً بـ 8 أهداف ، ويشترك كل من راشد الدوسري من قطر ولطفي رابح ماجر من الدحيل في المركز الخامس برصيد 7 أهداف .

مباريات الجولة الثامنة عشر

تقام الجولة الثامنة عشر يومي الخميس والجمعة المقبلين 4-5 مارس الجاري ، حيث يلتقي في اليوم الأول الريان بالسيلية ويلعب قطر مع الغرافة ، ويلتقي الدحيل بأم صلال ، وتقام المباريات الثلاث على ملاعب أندية الشمال والأهلي والسيلية .

وتختتم الجولة الجمعة بثلاثة لقاءات أخرى ، يلتقي فيها العربي بالخور ويلعب السد مع الخريطيات ويلاقي الأهلي الوكرة على ملاعب أندية الشمال والسيلية وقطر على الترتيب ، وتقام المباريات الست في توقيت واحد وهو السادسة والربع مساءً .