الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : يلتقي منتخبنا الوطني الأول في مواجهة صعبة أمام شقيقه المنتخب العراقي غداً الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساء – بتوقيت الدوحة – على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، وذلك في دور الـ16 من كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة ليتقابل في ربع النهائي، مع الفائز من لقاء كوريا الجنوبية والبحرين الذي يقام يوم الثلاثاء أيضاً على ستاد راشد في دبي.

وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0.

في المقابل حصل المنتخب العراقي على المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-2 وعلى اليمن 3-0 ثم تعادل مع إيران 0-0.

وخاض منتخبنا حصته التدريبية الأخيرة على استاد آل نهيان بأبو ظبي بحضور سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، وكان برفقة سعادته إيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير ، حيث جاء المران الأخير لمنتخبنا – والذي استمر لمدة ساعة – قوياً استعداداً للمباراة المرتقبة أمام شقيقه العراقي .

حيث اطمأن رئيس الاتحاد على جاهزية اللاعبين واستعدادهم لهذه المباراة المهمة في دور الـ١٦ من بطولة كأس آسيا ٢٠١٩، وتمنى سعادته التوفيق للاعبين وطالبهم بتقديم كل ما لديهم من مجهودات في هذه المباراة التي تجمعهم مع الأشقاء العراقيين في منافسة شريفة طالما سادت أجواء مباريات المنتخبين .

وظهر اللاعبون بحالة فنية ومعنوية عالية ، وبدا عليهم حرصهم الكبير على تحقيق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي ، واستمرار طموحاتهم في البطولة ، لاسيما بعد النتائج الرائعة التي حققوها في دور المجموعات .

بيدرو ميجويل : المنتخبان كتاب مفتوح .. والآمال تحذونا لمواصلة المشوار في البطولة

وعلى الصعيد ذاته ، أكد بيدرو ميجويل مدافع العنابي أن مواجهة المنتخب العراقي غداً لن تكون سهلة بالمرة خصوصاً وأنها مواجهة ضمن الأدوار الإقصائية في البطولة الآسيوية، في وقت يمني فيه المنتخب القطري النفس بمواصلة النسج على ذات منوال الدور الأول من أجل تحقيق الأهداف المنشودة والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة، ولما لا خوض المباراة النهائية.

وقال بيدرو : ” المواجهة لن تكون سهلة وستعرف حساسية كبيرة كونها تلعب في دور خروج المغلوب، سنتثبث بأهدافنا نحو مواصلة التواجد في البطولة والمضي نحو أدوار متقدمة ، ونحن نملك الكثير من الثقة، لكنا نعرف في الوقت ذاته أن الإنتصار يتطلب بذل مجهودات كبيرة والحفاظ على ذات الجودة التي قدمناها في الدور الأول “.

وختم بيدرو : ” المنتخب العراقي ليس غريباً علينا، ونحن كذلك، فكل واحد يعرف نقاط القوة والضعف في الآخر، ولذلك فالمباراة تعتبر كتاب مفتوح، وسندخلها بتركيز عال ونتمنى أن نوفق في تحقيق الفوز “.

كريم بوضياف : نبحث عن التأهل لربع النهائي .. التركيز مفتاح الفوز

بدوره اعتبر كريم بوضياف لاعب وسط منتخبنا أن الإنتصار على المنتخب العراقي والعبور إلى الدور ربع النهائي هو الهدف الذي ينشهده المنتخب الوطني في مواجهة العراق الثلاثاء ، مشدداً على أن اللاعبين يدركون حجم صعوبة المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين وستمنح أحد الفريقين بطاقة التأهل وتقصي الآخر.

وأضاف بوضياف: ” أعتقد أن الفريق سار في طريق صحيح عبر المواجهات الثلاث الأولى، بيد أن ذلك وجب أن تتبعه خطوة جديدة جيدة من خلال الفوز وتأمين التأهل، والكل يركز حاليا على مباراة العراق باعتبارها الخطوة التي نقبل عليها والتركيز مفتاح الفوز والتأهل “.

وأوضح بوضياف بأن المنتخب القطري سيواجه خصماً عنيداً ، وأنهم كلاعبين يدركون قيمة المنتخب العراقي جيداً، لذلك سيدخلونها بكل قوة وبتركيز عال من أجل تحقيق الفوز الذي سيكفل لهم التأهل إلى المرحلة الثالثة من البطولة.