الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

فيينا – يواصل منتخبنا الوطني الأول بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز  تدريباته في العاصمة النمساوية فيينا لليوم الثالث على التوالي استعداداً لمواجهة كوستاريكا الودية الجمعة المُقبل في ثاني وديات العنابي بعد لقاء غانا في أكتوبرالماضي ومن بعدها سيواجه كوريا الجنوبية يوم 17 الجاري ضمن معسكر الإعداد لتجمع نوفمبر .

وتأتي الوديتان في إطار استعدادات المنتخبات الثلاثة للاستحقاقات المقبلة وضمن برنامج إعداد منتخبنا الوطني لنهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، وما ينتظره من مباريات مهمة قريباً وأولها مواجهة بنجلادش في الرابع من ديسمبر المقبل بعد إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن استئناف مباريات التصفيات المشتركة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.

ويؤدي منتخبنا تدريباته على فترتين، صباحية بالكرة في ملعب التدريب والثانية في صالة الجمانيزيوم بالفندق وذلك لتجهيز اللاعبين بدنيًا بالصورة المطلوبة، وكانت التدريبات وسط أجواء باردة جدًا، حيث تصل درجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية في الفترة الصباحية و6 درجات في الفترة المسائية، وهو طقس غير مُعتاد بالنسبة للاعبين في هذا الوقت من العام.

ويُركز المدرب الإسباني في تدريباته على النواحي الخططية وكيفية تأهيل اللاعبين بأفضل صورة للمُواجهة الأولى أمام منتخب كوستاريكا والتي لم يسبق أن لعب أمامه العنابي من قبل وكذلك هو ينتمي لمدرسة كروية مُختلفة عن المدارسالآسيوية التي اعتاد العنابي اللعب أمامها مثل اللقاء الثاني الذي سيكون أمام كوريا الجنوبية.

وتعتبر مواجهة كوستاريكا مهمة للغاية للعنابي كونه أحد المنتخبات المشاركة في بطولة الكأس الذهبية – الكونكاكافالتي سيشارك فيها العنابي بطل آسيا لأول مرة العام في صيف العام المقبل ، وهي تجربة مفيدة مع إحدى المدارس الأمريكية  .

ويلعب منتخبنا الوطني في البطولة ضمن منتخبات المجموعة الرابعة مع كل من هندوراس وبنما وجرينادا في الدور الأول ، بينما سيلعب منتخب كوستاريكا في المجموعة الثالثة مع منتخبات جامايكا وسورينام وأحد المنتخبات الصاعدة من التصفيات أيضاً .

وكانت بعثة منتخبنا الوطني وصلت فيننا الإثنين الماضي وتضم بعثة العنابي 27 لاعباً لخوص المعسكر الحالي ..وهم : مشعل برشم، بيدرو،طارق سلمان، عبد الكريم حسن، بوعلام خوخي، حسن الهيدوس، أكرم عفيف، مصعب خضر، محمد وعد، أحمد سهيل.

المعز علي، كريم بوضياف، اسماعيل محمد، عبد الله عيد السلام، المهدي علي، أحمد علاء، همام أحمد، مؤيد حسن.

أحمد فتحي، عبد الله معرفية، أحمد معين، عبد العزيز حاتم، فهد يونس، عيسى أحمد، يوسف عبد الرزاق، جاسم جابر، محمود أبو ندى.