الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.12.2013 20:33 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب/م/ج//

تحدث سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم خلال مراسم استقبال كأس العالم فى جولتها بقطر ، معرباً عن سعادته وكل منتسبى الاتحاد القطرى لكرة القدم ، وأسرة كرة القدم القطرية وجميع من يقيم في قطر عن تواجد كأس العالم في الدوحة ,.

مؤكداً أنها مناسبة جميلة جدا ان تكون الكأس بيننا في إطار جولتها نحو العالم ،لاسيما وأن قطر تتطلع لاستضافة كبيرة لكأس العالم 2022 ان شاء الله ، وهو ما يعني لنا الكثير.

وأضاف المهندى فى كلمته : حرصنا فى الاتحاد القطرى لكرة القدم على أن ننظم الكثير من الفعاليات على هامش الاحتفاء بالكأس وأتوقع حضور الجماهير بكثافة تعبر عن مدى شغفها بكرة القدم وولعها بزيارة كأس العالم لقطر ومعايشتها هذا الحدث بكل شغف .

وفى تصريحات له عقب انتهاء المراسم ،أوضح أن تزامن وصول الكأس مع مناسبة مهمة وغالية على القلب تتمثل في اليوم الوطني وشرف تنظيم كأس العالم له بالغ الأهمية ، حيث نجحت قطر بامتياز بذلك الشرف وستكون على قدر ما ينتظرها من تحد ان شاء الله .
000
الخاطر : تزامن كأس العالم مع اليوم الوطنى حدث رائع

وعلى الصعيد ذاته ، قال ناصر الخاطر المدير التنفيذي للتسويق والاتصال باللجنة العليا المنظمة قطر 2022 علي شعور الجميع بالسعادة كون دولتنا قطر احدي محطات جولة الكأس حول العالم ونتطلع لعام 2022 لتقام بطولة كأس العالم في قطر فعليا.

وبالنسبة لنا جميعا ، خاصة وان شهر ديسمبر مميز بالنسبة لنا في قطر لسببين رئيسين كون قطر حصلت علي شرف ااستضافة كاس العالم 2022 في الثاني من ديسمير 2010 ، وكانت فرحة شعوب الشرق الاوسط فرحة واحدة لفوز قطر بتنظيم المونديال.

استطرد قائلا : السبب الرئيسي الثاني لفرحتنا بهذا الشهر هو احتفالنا فيه باليوم الوطني 18 ديسمبر و هو اليوم الذي توحدت قبائل قطر تحت راية المؤسس الشيخ جاسم بن محمد ال ثاني رحمة الله عليه .

وحول الرابط بين كأس العالم واليوم الوطني قال ناصر الخاطر : ها نحن نشاهد كأس العالم يساهم في توحيد العالم تحت راية كرة القدم ، وقطر جزء من هذا العالم وستستقبل قطر كاس العالم في 2022 .

وكشف عن وجود فعالية ( التمبة )ضمن جولة كأس العالم ، وذلك بتواجدها في درب الساعي علي هامش الاحتفالات باليوم الوطني ، وننتهز الفرصة لنوجه الدعوة للجميع للمشاركة فيه.

الكوارى : فعاليات متميزة للجماهير برعاية كوكا كولا واتحاد الكرة
خلدة فيفاكولا
من جهة أخرى ، قال خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق باتحاد الكرة أن جولة كأس العالم تعتبر نوعا من الترويج للحدث الرياضي المهم الذي تستضيفه البرازيل في 2014.

موضحاً بأن الاتحاد بالتنسيق مع شركة كوكا كولا سيقومان بتنظيم العديد من الفعاليات للجماهير على هامش هذه الزيارة، وقد تم توجيه الدعوة الى كل لاعبي الفئات السنية بالاندية للتصوير مع الكأس ظهر أمس بملاعب اللجنة الفنية.

وأضاف خالد الكواري مدير ادارة التسويق بالاتحاد: نقوم باشراك الشباب واللاعبين الصغار في حملة الترويج باعتباره جزء من فلسفة الاتحاد في مثل هذه الاحداث لربطهم باللعبة، وزيادة الشغف لديهم، وسنقوم بتنظيم الكثير من الفعاليات .

فبعد وصول الكأس والفعالية التي أقيمت في اللجنة الفنية تم إقامة فعالية بفيلاجيو في متجر “أديداس” ، اما يوم غدٍ الجمعة الجمعة فستكون هناك “تمبة” في الرابعة والنصف بدرب الساعي ، وستكون هذه المناسبة فرصة طيبة للجماهير لالتقاط الصور التذكارية مع الكأس.

وفي السابعة والنصف من مساء اليوم ذاته ، وبملعب العربي سيكون هناك نهائي البطولة الهندية لكرة القدم والتي ينظمها اتحاد الكرة ، ونحن نسعى من خلال تنظيم هذه الفعالية التأكيد على ان الجاليات جزء لايتجزأ من المجتمع القطري ويتم تخصيص حيز لهم من البرامج والانشطة .

واشار خالد الكواري الى انه في التاسعة من صباح السبت 14/12 الجارى ،ستكون الفرصة متاحة للاعلام ولمدة ساعة لالتقاط الصور مع الكأس ، باسباير، موضحا ان الفرصة ستكون متاحة للجماهير لالتقاط الصور مع الكأس من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء اليوم نفسه .

وتمنى خالد الكواري ان تستمتع الجماهير بالفعاليات التي سيتم تنظيمها على هامش الجولة ، لاسيما وأنها تأتى بثوب جديد وهو زيارة كأس العالم فى نسختها الأصلية .