الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الشيخ جاسم

الدوحة -السد/الدحيل : تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، عن أهمية الفوز بالمباراة النهائية لكأس الشيخ جاسم ( السوبر ) أمام فريق الدحيل والتي ستقام مساء السبت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : “سيغيب ثلاثة لاعبين عن المباراة بسبب الايقاف في نهائي كأس الأمير وهم بغداد بونجاح وحامد إسماعيل وطارق سلمان، وسنلعب المباراة الثالثة أمام الدحيل خلال 11 يوماً ، ونستطيع أن نعبر عن سعادتنا بعد العبور للدور القادم في دوري الابطال”.

وأضاف مدرب السد : “نريد الفوز بلقب كأس الشيخ جاسم ونحن جاهزون لهذه المباراة، وكما قلت سابقاً الدحيل من افضل الفرق في الشرق الاوسط وهي مباراة من 90 دقيقة ويجب ان نكون متحفزين وحذرين من فريق الدحيل ويجب ان نتطور في العمل للافضل خاصة والموسم مازال في بدايته”.

وعن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية ، أشار تشافي بقوله : ” إنها فرصة رائعه لنا ان نلعب في مونديال الاندية وهناك 3 لاعبين فقط من الذين شاركوا في مونديال 2011 ولعبوا امام برشلونة والان حان الوقت لمشاركة بقية اللاعبين ونحن جاهزون لذلك ونتدرب يومياً من اجل هذا المونديال العالمي “.

وتابع : ” إذا لم نلعب بكامل مستوانا ، فمن الصعب الفوز بالبطولات وهذا ماحدث في مباراتي الآسيوية، حيث قدمنا أفضل اداء لنا ونجحنا في العبور لربع النهائي ولذلك سنعمل على مواصلة العطاء في مواجهة السوبر للفوز باللقب”.

من جانبه أكد أحمد سيار لاعب السد، على جاهزية أبناء الزعيم لمباراة الدحيل المقبلة في نهائي كأس الشيخ ( السوبر )، والتي ستقام مساء السبت المقبل.

وقال سيار خلال المؤتمر الصحفي : “ستكون مباراة صعبة على الفريقين والفريق السداوي جاهز معنوياً وذهنياً لهذه المباراة لاسيما بعد التأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا”.

وأضاف لاعب الزعيم : ” لقب كأس الشيخ جاسم سيكون فاتحة خير على الفريق مع بداية الموسم ونحن جاهزون لذلك ، بعد أن قضينا فترة ايجابية في مرحلة الاعداد كما أن التأهل في الآسيوية سيكون دافعاً لنا لمواصلة العطاء وتحقيق المزيد من الانتصارات”.

على الجانب الآخر أكد البرتغالي روي فاريا مدرب الدحيل أن كأس الشيخ جاسم (السوبر) بطولة مختلفة عن دوري أبطال آسيا وأن فريقه تجاوز آثار الخروج من دوري أبطال آسيا وبدأ الاستعداد لمباراة السبت أمام السد .

وقال فاريا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه أمام السد على كأس الشيخ جاسم : “هذه هي المباراة الثالثة لنا مع السد خلال 11 يوماً، ونحن مستعدون لهذه المواجهة وبدأنا العمل منذ انتهاء مباراة الآياب بدوري أبطال آسيا ، حيث أننا قمنا بتحليل مواجهتي الآسيوية بشكل جيد لأننا نعمل على تصحيح الاخطاء”.

وأضاف قائلا : نحن الآن في بطولة مختلفة تماماً عن دوي أبطال آسيا , وفريقي مستعد ومتحفز لتقديم مباراة كبيرة والفوز بالبطولة “.

وبسؤاله عن الغيابات قال : “الفريقان لديهما غيابات والمؤكد حتى الأن هو غياب مهدي بن عطية ومعز علي , وفي جميع الأوقات سيشارك 11 لاعباً لديهم طموح ورغبة الفوز وسنعمل بجد من أجل تحقيق هدفنا بالفوز بالمباراة”.

وعما اذا كانت المواجهة ثأرية بالنسبة للدحيل بعد الخسارة في الاسيوية قال : “لا أؤمن بالثأر في كرة القدم , واللاعبون يشعرون بالحزن من الخسارة في الآسيوية إلا انهم سيبذلون قصارى جهدهم من أجل تحقيق الفوز في مباراة السبت وهي ليست ثأرية”.

أما على عفيف لاعب الدحيل فأكد على أن فريقه يمتلك الطموح دائماً للفوز بالبطولات والألقاب وسيلعب للفوز في مباراة السبت أمام السد عل كأس الشيخ جاسم .

وقال عفيف خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة : “لاعبو الدحيل دائماً لديهم طموح الفوز بالمباريات والبطولات , لهذا فهي مباراة مهمة جداً بالنسبة لنا نسعى خلالها لتحقيق الفوز لأنه سيمنحنا دافعاً معنوياً كبيراً لتقديم المزيد على مدار الموسم”.

وأضاف عفيف : “الخسارة أمام السد في الآسيوية ليست نهاية المطاف ، ولن تؤثر على معنويات اللاعبين ورغبتهم الكبيرة في تحقيق الانتصارات والتواجد على منصات التتويج فخسارة مباراة لاتعني اننا فريقاً سيئاً لأن ارقام الدحيل تشهد بتميزه “.

السد بالأبيض والدحيل بالأحمر 

وعلى صعيد متصل عقد صباح الخميس بنادي السد،الاجتماع الفني الخاص بنهائي كأس الشيخ جاسم (مباراة السوبر) والتي تجمع الزعيم والدحيل والمقرر إقامتها يوم السبت السابع عشر من أغسطس الجاري على استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وعقد الاجتماع بحضور على حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد القطري وعلى الصلات رئيس قسم الاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم وحسين الشرشني مراقب المباراة وعبدالله البلوشي مقيم الحكام، وعبدالله البريك مدير فريق السد وإسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل.

حيث تم الاتفاق في الاجتماع على جميع الأمور الخاصة بالمباراة من الناحيه التنظيمية، كما تم تخصيص المداخل الخاصة بالجمهور في ستاد جاسم بن حمد بنادي السد، هذا ويرتدي الزعيم الطقم الابيض الكامل، فيما يلعب فريق الدحيل بالطقم الأحمر كاملاً .