الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.03.2015 23:02 في : &

متابعة: بلال مصطفى//
تنطلق على شاطئ كتارا التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم للكرة الشاطئية البرتغال 2015 بمشاركة منتخب قطر وثلاثة عشر منتخباً آسيوياً يتنافسون فيما بينهم في الفترة الممتدة من 23 إلى 28 مارس الحالي لنيل ثلاث بطاقات عبور لتمثيل قارة آسيا في المحفل الدولي.

وقد خاض المنتخب القطري للكرة الشاطئية معسكراً تدريبياً في البرازيل استعداداً للتصفيات وذلك بقيادة المدرب كارلوس ألبيرتو ليزبوا المعروف بـ (ني نيم) الذي يعتقد بأن فريقه قادر على اجتياز التصفيات والإنتقال إلى البرتغال.

وقال نينيم : “إن الكرة الشاطئية في قطر تسير في الطريق الصحيح لاسيما وأن قطر تستثمر في القطاع الرياضي بشكل مميز ويتجلّى هذا في فوزها بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022. نحن في حال أفضل مما كانت عليه الأوضاع بداية مجيئي، فخلال الأربعة أعوام السابقة اكتسبت اللعبة شعبية لا بأس بها وأصبح الجمهور الآن مقتنعاً بها”.

وحول المعسكر التدريبي قال نينيم: “لعبنا خمس مباريات ودية مع فرق عريقة في الكرة الشاطئية البرازيلية يلعب لها نجوم المنتخب البرازيلي مثل جورجينهو ودانييل، واستطاع لاعبونا من خلالها الاستفادة على جانب التكتيك والتحركات مما يجعلنا نبدأ التصفيات بثقة عالية”.

يُذكر أن نينيم لعب كرة القدم محترفاً في نادي ليون الفرنسي قبل أن يتوجه للكرة الشاطئية، وسبق له تدريب المنتخب الياباني للكرة الشاطئية الذي يُعد رفقة منتخبي إيران والإمارات، مرشحاً قوياً لنيل بطاقة تأهل، خاصة وأنهم يُصنّفون ضمن أفضل 15 منتخباً في العالم وفقاً لتصنيف (الكرة الشاطئية حول العالم) العالمي.

وبالرغم من إيمانه بحاجة الفريق إلى التطور الدائم، إلا أن نينيم يؤمن بإمكانات المنتخب القطري حيث قال: “الطريق أمامنا طويل وصعب، لكننا نملك فريقاً يثق بقدراته ويأخذ مشاركته في التصفيات على محمل الجد خاصة وأن المسؤولين آمنوا به منذ سنوات واستثمروا في نجاحه”.

الجدير بالذكر أن القرعة وضعت منتخب قطر للكرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات لاوس وعُمان والبحرين. وتشهد التصفيات غياب منتخب فلسطين الذي اعتذر رسمياً للاتحاد الآسيوي عن المشاركة لدواعي إدارية خارج إطار البطولة.

للاطلاع على جدول المباريات الرجاء الضغط على الرابط : http://www.sc.qa/ar/qatar/beach-soccer