الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
18.02.2014 0:29 في :

متابعة: بلال مصطفى//

قطع الشيحانية خطوة مهمة نحو انتزاع الورقة الثانية المؤهلة لدوري النجوم الموسم المقبل قبل 3 جولات فقط من نهاية دوري قطر غاز ليغ بعد فوزه المثير على معيذر 3/2 في الجولة الـ 14 ، رافعاً رصيده لـ 29 نقطة ويفصله 4 نقاط فقط ليضمن الصعود رسمياً .

فرصيد أقرب منافسيه على البطاقة الثانية ، هما فريقا مسيمير والمرخية 23، فالأول لديه نقطة وللثاني 22 نقطة ،وفرضاً لو فاز أي منهما في مبارياته الثلاث المتبقية سيرتفع رصيد مسيمير لـ32 نقطة والمرخية 31 .

ولن يلحق به لو حقق الفوز في مباراة قادمة وتعادل في واحدة وهو المتوقع والأقرب للمنطق حتى الآن قياساً بمستوى الفرق الثلاثة،ليلحق الشيحانية بالشمال الذي حجز الورقة الأولى والذي تعادل بدوره مع المرخية ورفع رصيده لـ 35 نقطة .

وبات في حاجة لـ 4 نقاط هو الآخر ويتوج بلقب دوري غاز ليغ في نستخته الأولى التي شهدت مشاركة 4 فرق من الدرجة الثانية و14 فريقاً من رديف أندية الدرجة الأولى.

مسيمير والمرخية يلعبان بالأمل

نظرياً فرصة مسيمير والمرخية قائمة للآن في إمكانية خطف الورقة الثانية لكل منهما فمسيمير فاز في هذه الجولة على أم صلال 3/2 ليرفع رصيده إلى 23 نقطة وتفصله والشيحانية 6 نقاط.

وحتى يضمن الصعود عليه الفوز في المباريات الثلاثة المتبقية شرط أن يخسر الشيحانية المباريات الثلاث، ونفس الحال ينطبق على المرخية عليه الفوز في المباريات الثلاث القادمة،شرط أن يخسر الشيحانية ومسيمير مباريتهما الثلاث أيضأً وهو صعب بالتأكيد لكن تبقى الحسابات نظرياً قائمة.

أما الشمال فيتربع على القمة برصيد 35 نقطة وضمن الصعود بشكل رسمي فقط يبحث عن التتويج باللقب بنسخته الأولى وهو ما بات قريباً منه ايضاً رغم تعادله في هذه الجولة مع المرخية في مباراة تأخر فيها ليدرك التعادل عن طريق هدافه ونجم هجومه على فريدون.

ام صلال والسد قطر غاز

29 هدف في 7 مباريات

شهدت المباريات الـ 7 التي أقيمت في هذه الجولة – فيما تأجلت مباراتان – تسجيل 29 هدف أي بواقع 4 أهداف في المباراة الواحدة، كان نصيب مباراة السد والأهلي فقط ربع الأهداف المسجلة بفوز عيال الذيب على العميد بـ 7 أهداف نظيفة.

فيما كانت أعلى نسبة تهديف بعد هذه المباراة مباراة الشيحانية وأم صلال وفاز فيها الأول على الثاني 3/2 وجاءت مباراة الغرافة مع الوكرة التي سجل فيها الفائز 4 أهداف .

ولم يسجل الخاسر ونفس الشيء لمباراة الخور وقطر وفاز الخور بثلاثية نظيفة أما أقل مباراة تهديفاً لقاء الشمال مع المرخية وشهد هدفين فقط بالتعادل بهدف لكل فريق.

السد الاكثر تهديفا

حقق السد أعلى نسبة تهديف في مباراة واحد بالفوز على الأهلي بـ 7 أهداف نظيفة في مباراة من طرف واحد ليكون الفريق الوحيد الذي يحقق هذه النتيجة هذا الموسم،الفريق بالكامل تألق بشكل كبير،فيما تألق لاعبه يوسف أحمد مشجلاً(هاتريك) في المباراة ..ليواصل السد إنتصاراته في البطولة.

أمانجوا نجم الجولة

محترف الشيحانية كيسي أمانجوا يواصل التألق بتسجيله ثلاثية(هاتريك) لفريقه في مرمي أم صلال ليكون ثاني لاعب يسجل ثلاثية إلى جانب يوسف أحمد لاعب السد.

أمانجوا يعد واحد من أفضل المحترفين في دوري قطر غاز ليغ ودائم التسجيل في كل مباراة كما أنه هداف فريقه منذ بداية الموسم بما يقدمه من مستوى رائع يؤكد أنه مهاجم خطير،وقادر على اللعب في أقوى الدوريات.

جاما الأفضل

أفضل مدرب في الجولة الرابعة عشرة من قطر غاز ليغ هو ألكسندر جاما مدرب نادي الشيحانية الذي قاد فريقه لفوز ثمين على حساب أم صلال بعدما كان متاخراً بهدف لفوز 3/1 .

ليقرب فريقه خطوة كبيرة من خطف البطاقة الثانية المؤهلة لدوري الأضواء في الموسم المقبل…جاما سبق وتعاقد معه الشيحانية قبل شهر واحد فقط خلفاً للمدرب ميلتون منديز الذي أقالته الإدارة بسبب مشاكل لا علاقة لها بقيادة الفريق.

المنقذ فريدون

على فريدون نجم هجوم الشمال وثاني هدافي الدوري بـ 15 هدف أنقذ فريقه الشمال من خسارة امام المرخية العنيد عندما أحرز هدف التعادل لفريقه،ليخرج الفريقان حبايب بالتعادل بهدف لكل فريق..فريدون دائم التسجيل في كل مباراة ويعد من نجوم الشمال هذا الموسم.

وقال اللاعب عقب المباراة أنه سعيد لمواصلة صدارة الدوري وصعود الشمال لدوري الدرجة الأولى مشيراً إلى أنه صعد ليبقى خاصة في ظل الدعم الهائل من مجلس إدارة النادي.

وعن منافسته على لقب هداف الدوري هذا الموسم قال: بالطبع لا أبحث عن مجد شخصي بقدر ما أبحث عن المساهمة في صعود الفريق وهو ما تحقق مؤكداً أنه لو نال لقب الهداف سيكون سعيدا بالفعل.

قطر غاز فرحة وكرة

مجبل يتصدر الهدافين رغم خسارة فريقه

واصل نجم هجوم الوكرة على مجبل فرطوس صدارة هدافي قطر غاز ليغ بـ 17 هدف رغم خسارة فريقه أمام الخور بثلاثة نظيفة ولم يسحل في المباراة وجاء على فريدون(الشمال) في المركز الثاني بـ 15 هدفا وأمانجوا(الشيحانية) بـ 14 هدفا.

ومحمد سييه (المرخية) بـ 11 هدفا ثم محمود عبدالرحمن(المرخية) بـ 9 أهداف وتبقى فرصة ثلاثة 3 لاعبين قيوة في خطف لقب الهداف قبل 3 مباريات فقط من نهاية دوري قطر غاز ليغ.

الترتيب النهائى بعد الجولة الـ 14

ترتيب 14