الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
17.01.2017 0:19 في :

متابعة : بلال مصطفى /م//
أكد فريق المرخية تمسكه بصدارة دوري قطر غاز ، بتحقيقه لرقم قياسي لعدد مرات الفوز ، تمثل في الفوز بـكل مبارياته التي خاضها في الدوري هذا الموسم، وآخرها الفوز على الشحانية بنتيجة 6/0.
ليجمع الفريق 33 نقطة، وله من الأهداف 39 وعليه 4 أهداف فقط ، بفارق 35 هدفاً ، ليكون بذلك صاحب أقوى خط دفاع بين فرق المسابقة .
كما واصل فريق قطر مطاردته للمتصدر باحتلاله المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بفوزه الأخير على لخويا بهدف ، والذي يتميز بأنه صاحب أفضل خط هجوم في الدوري ، حيث سجل حتى الآن 48 هدفاً ، في حين استقبلت شباكه 12 هدفاً.
ويأتي في المركز الثالث مسيمير برصيد 24 نقطة ، بفوزه على الأهلي 4/2 ومسيمير فاز في 7 مباريات وتعادل في 3 وخسر واحدة، وله 35 هدفاًو عليه 12.
وفي المركز الرابع يأتي الشمال برصيد 22 نقطة، حصدها من فوزه في 7 مباريات بما فيها مواجهته الأخيرة مع أم صلال التي حقق فيها الفوز بنتيجة 3/1.
ومثل الأسبوع الماضي تمسكت فرق الدرجة الثانية بالأفضلية في الترتيب العام للدوري الذي تشارك فيه مع فرق رديف دوري نجوم قطر.. وفي باقي المراكز يأتي الريان كخامس في الترتيب العام وأولاً على فرق الرديف برصيد 20 نقطة.
وفي المركز السادس الوكرة بـ 19 نقطة متقدماً على الخور بفارق الأهداف، ولخويا في المركز الثامن بـ 18 نقطة، ثم الأهلي في المركز التاسع بـ 16 نقطة، والسيلية في المركز العاشر بـ 15 نقطة.
والخريطيات في المركز الحادي عشر بـ 15 نقطة متفوقاً على العربي بالأهداف، وفي المركز الثالث عشر الشحانية بـ 12 نقطة، ومعيذر في المركز الرابع عشر بـ 10 نقاط.

وأم صلال في المركز الخامس عشر بـ 9 نقاط، والغرافة في المركز السادس عشر بـ 6 نقاط، والسد في المركز السابع عشر بـ 4 نقاط، والجيش في المركز الثامن عشر بثلاثة نقاط.
بابا تواندي في المقدمة
وبنهاية هذه الجولة سجلت الفرق 163 هدفاً، ولا يزال مايكل بابا تواندي مهاجم قطر في صدارة الهدافين بـ 13 هدفاً، ويليه زميله جريجوري فيكتور تاد.

وعلي عبدالكريم لاعب الخور وسليماني ياميني لاعب مسيمير ولكل منهم 11 هدف، وفي المركز الثالث الين سوزا لاعب المرخية وله 10 أهداف.
الإيقافات والغيابات
ووفقاً لاحصائيات البطاقات الملونة فسيغيب 6 لاعبين عن الجولة القادمة لنيل كل منهم 4 بطاقات صفراء وهم: محمد مالك الله لاعب الوكرة، وطلال سعيد القحطاني لاعب لخويا.
ولاعبي الشحانية خالد صالح ويوسف هاني بلان، ولاعب السد مصعب خضر، ولاعب عربي فراس محمد مصلح.
وبشكل عام فقد أشهر الحكام حتى الآن 194 بطاقة صفراء، وهناك عدد كبير من اللاعبين المهددين بالايقاف إذا نال أي منهم بطاقة صفراء في الجولات القادمة.
لأن كل منهم سبق ونال 3 بطاقات، وهم: صالح احمد الكعاني ، احمد محمد نعمان (الجيش)، عبدالكريم عتيق الشمري، شامي حسن، المهدي الخماسي، عبدالهادي نعمان(الخريطيات).
مشعل السويدي، ناصر جعفري، مهدي رضا، هيثم محمد العشري (الخور)، محمد عبدالله خلفاني (الريان)، مشعل قاسم الشمري، يوسف عبدالرزاق (السد)، فهد بريك، محمد مسلم المري (السيلية).
عبدالرحمن الجاسم (الشحانية)، طلال علي شله ، سلطان سليم (الشمال)، آدن علي(الغرافة)، علي خميس (المرخية)، ناصر عبدالله المفتاح (الوكرة).
عبدالرحمن علي الخاطر (أم صلال)، فهد احمد (لخويا)، راشد الغفراني (مسيمير)، وضاح سعيد الويس ومحسن عبدالله حسيني (معيذر).

%d8%b4%d8%ad%d8%a7%d9%86%d9%8a%d8%a9-%d9%85%d8%b1%d8%ae%d9%8a%d8%a9-%d8%ba%d8%a7%d8%b2