الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
13.01.2014 21:48 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

الرفاع – اللجنة التنظيمية:عقدت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم اجتماع لها يوم أمس الأثنين الموافق 13 يناير 2013 في مقر اللجنة بالرفاع برئاسة رئيس اللجنة السيد أحمد بن عبدالله النعيمي لمناقشة كافة الاستعدادات الخاصة باستضافتها البطولات التي تشرف على تنظيمها.

وحضر الاجتماع الأمين العام باللجنة ميرزا أحمد علي وأعضاء اللجنة: سعود المهندي، صالح الفارسي، راشد الزعابي، ناصر طاهر، أحمد الخميس إضافة إلى ممثل الأمانة العامة بمجلس التعاون الخليجي أحمد علي وممثل الشركة الراعية لبطولة الأندية وبطولة (تحت 23 سنة) فراس درجاوي.

ورحب النعيمي بالحضور مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلوها في تطوير ونهوض الحركة الرياضية الخليجية في كرة القدم، مشيراً إلى أن ماضية بتحقيق أهدافها التي وضعتها بتحقيق الاستفادة الكاملة من البطولات للمنتخبات الخليجية، متمنياً أن يستمر هذا العطاء بتنظيم البطولات المقبلة بمستوى مميز مثلما كان التميز عنوان اللجنة في الأعوام والبطولات الماضية.

وأكد الأمين العام باللجنة التنظيمية الخليجية ميرزا احمد أن اللجنة اعتمدت إنشاء موقع إلكتروني خاص باللجنة وقد اجتمعت مع الشركة المسئولة عن الموقع، حيث سيحتوي على العديد من المعلومات الخاصة باللجنة إضافة إلى أن الدول الخليجية ستعتمد على الموقع الإلكتروني بصورة كبيرة من ناحية تسجيل اللاعبين ومشاهدة كافة التفاصيل الخاصة بالبطولات والمباريات من حيث حكام المباريات والمراقبين ومقيمي الحكام، فضلاً عن تزويد الموقع بمعلومات عن البطولات القادمة والسابقة.

تنظيمية 2

واعتمدت اللجنة إقامة بطولة استثنائية لمنتخبات الشباب تكون من مواليد 1995، إذ ستحدد اللجنة مكان البطولة في الأيام القليلة المقبلة، واعتمدت موعد انطلاق البطولة الذي سيكون في بداية شهر سبتمبر القادم، حيث تأهلت منتخبات قطر والإمارات والسعودية إلى نهائيات كأس آسيا للشباب وحرصت اللجنة التنظيمية الخليجية على إقامة بطولة استثنائية لتحقيق الاستفادة الكاملة للمنتخبات المتأهلة وغير المتأهلة بزيادة الاحتكاك والانسجام وكسب الخبرة.

وقررت اللجنة التنظيمية الخليجية تغيير أعمار بطولة الناشئين المقرر أن تقام في العاصمة القطرية الدوحة في أغسطس القادم، حيث ستشارك المنتخبات الخليجية بلاعبين من مواليد 1998 بدلاً من 1997 لاسيما أن هناك منتخبات خليجية تأهلت إلى منافسات كأس آسيا التي تسمح بمشاركة لاعبين من مواليد 1998 وستكون بطولة الخليج للناشئين محطة جيدة للاعداد الجيد للمنتخبات المتأهلة.

وعلى صعيد بطولة المنتخبات الأوليمبية (تحت 23 سنة)، اعتمدت اللجنة التنظيمية أن تقام البطولة في العاصمة القطرية الدوحة أواخر شهر أغسطس القادم، وتطرقت اللجنة لبطولة الأندية الخليجية التي تحدد أن تنطلق خلال الشهر القادم.

ومن بين النقاط المهمة التي اعتمدتها اللجنة التنظيمية الخليجية، دخولها في المشاركة لحصد جائزة التميز للجان التنظيمية الخليجية التي يشرف عليها مجلس التعاون الخليجي، حيث ستقدم اللجنة التنظيمية ملف متكاملة عن اللجنة وستقوم بتقديمه للأمانة العامة لمجلس التعاون خلال الأيام القليلة القادمة يتناول فيه أبرز الانجازات التي حققتها اللجنة.