الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.02.2014 23:23 في :

متابعة: بلال مصطفى//قنا/

أعلنت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي في اجتماعها المنعقد اليوم بفندق لاسيجال عن جملة من القرارات والتي اسفرت عن نقل مباراة الجهراء الكويتي والرائد السعودي من الكويت الى البحرين ضمن مباريات كأس/ فارمتون/ للأندية الخليجية الـ29 .

واكد السيد احمد النعيمي رئيس اللجنة التنظيمية ان نقل المباراة الى البحرين يعود الى صعوبة النقل التلفزيوني للمباراة في الكويت خاصة وانها تتزامن مع مهرجان / هلا فبراير / لذلك ارتأت اللجنة المنظمة نقلها الى البحرين.

ومن جانبه اوضح السيد سعود المهندي امين عام اللجنة التنظيمية ان الشركة الراعية لنقل مباريات البطولة قد قامت بأرسال كتاب الى بخصوص الموضوع بعد تعذر نقلها للمباراة .

وقمنا باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لتامين نقل المباراة وتحويلها الى مملكة البحرين خاصة وانه يربطنا عقد مع الشركة الراعية ولذلك يتوجب علينا ايجاد كافة الحلول.

واضاف المهندي ان تم ابلاغ النادين والتشاور معهم واعلامهم بنقل المباراة الى البحرين وابدو تجاوبهم ، مبينا انه كان يمني النفس بان تقام المباراة في الكويت وذلك لإضافة منافسة اكبر في البطولة بين الفريقين وخاصة وان الجهراء كان سيلعب على ارضه وامام جماهيره.

سعود صحفيين

واشار المهندي الى انه تم الاتفاق على البطولات الى ستنظمها الدوحة خلال هذه السنة والمتمثلة في بطولة الخليج للناشئين تحت 17 سنة وبطولة الخليج تحت 23 سنة .

وبطولة الخليج للصالات للمنتخبات الاولى، اضافة الى تقديم تقرير عن المهرجان الخليجي السادس لأشبال الكرة والذي نظمته الدوحة قبل ايام.

كما اسفرت القرارات التي اتخذتها اللجنة عن تسليط غرامة على الاتحاد العماني لعدم مشاركته في مهرجان الناشئين حسب اللوائح ، بالإضافة الى تكليف السيد ناصر طاهر للتفاهم مع وزارة الاعلام الكويتية بخصوص النقل التلفزي .

اما عن خليجي 22 والذي تستضيفه السعودية اكد سعود المهندي انه تم برمجة الزيارة التفقدية المقبلة للملاعب السعودية في شهر مايو المقبل وذلك لإعطاء مزيد من الوقت الكافي للبلد المنظم للقيام بكافة الاجراءات والاصلاحات اللازمة .

والتي تتعلق خاصة بملاعب التدريب وضرورة صيانتها وتوفير الانارة الكافية في الملاعب المحتضنة للمباريات ، اضافة الى تخصيص مساحة اكبر للقل التلفزيوني، مشيرا الى ان الزيارة الاخير ستكون في شهر اغسطس للوقوف على كافة التغيرات والاصلاحات.

جدير بالذكر ان اللجنة التنظيمية الخليجية غيرت مسمى البطولة الخليجية للأندية الـ 29 ،ليصبح كأس فارمتون للأندية الخليجية الـ29 .وهو المسمى الذى اعتمدته الشركة الراعية للبطولة، بالإضافة إلى الشعار الجديد الذى سيتم استخدامه من قبل الأندية المشاركة.