الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.01.2014 10:59 في :

متابعة: بلال مصطفى//

أجريت بمقر الاتحاد ببرج البدع قرعة بطولة “أسباير” لكرة الصالات بحضور حمد عبدالله الكواري نائب رئيس قسم التسويق والاتصال بالاتحاد، وعبدالله المهندي رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد، وفيصل فؤاد، مدير التسويق الاعلامي في البطولة، ومفيد القاضي مدير البطولة، ومدراء واداريي الفرق المشاركة في البطولة والتي شاركت جميعها في عملية سحب القرعة.

وتقام البطولة تحت رعاية سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة، وتنطلق منافساتها غدا الجمعة على صالة أسباير، وتستمر حتى السابع من شهر فبراير المقبل بمشاركة 48 فريق يمثلون العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات والوزارات، وتقام بمناسبة اليوم الرياضي للدولة والذي يقام في الثلاثاء الثاني من شهر فبراير.

جوائز مالية ضخمة

يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 75 ألف ريال، فيما يحصل الفريق الثاني على 50 ألف ريال، والثالث على 25 ألف ريال،وتم تقسيم الـ 48 فريقا إلى 12 مجموعة تضم كل مجموعة 4 فرق، ويتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي سيقسم على 4 مجموعات بواقع ثلاثة فرق لكل مجموعة.

ويتأهل أول هذه المجموعات إلى الدور نصف النهائي للبطولة الذي يقام في الرابع من شهر فبراير المقبل، على أن يلعب الفائزان على كأس البطولة في السابع من شهر فبراير، فيما يخوض الخاسران مباراة تحديد المركز الثالث في اليوم الذي يسبق النهائي.

وضمت المجموعة الأولى، بنك الدوحة، مجموعة الجيدة، الدوحة للتأمين وفودافون قطر، وضمت الثانية، مركز شباب الذخيرة وديوان المحاسبة والمجلس الأعلى للقضاء وأولمبيا للرياضة، وضمت الثالثة، الريل والهلال الأحمر القطري وتورنيدو والأدعم، وضمت المجموعة الرابعة، اذاعة صوت الخليج والحجاز للتجارة وقطر غاز وستار لينك.

وضمت الخامسة، البنك الأهلي وكافود والسلام وقطر الخيرية، وضمت السادسة، وكالة الأنباء القطرية ومجوهرات دماس ووزارة التخطيط وجريدة الوطن، وضمت السابعة، بنك بروة وقابكو وفندق راديسون بلو وجامعة قطر، وضمت الثامنة، وزارة الطاقة والصناعة وقطر للمواد البترولية وكلية المجتمع وقطر للخدمات الرياضية.

وضمت المجموعة التاسعة، الجالية اللبنانية ودلاله وهيئة المتاحف ووزارة البيئة، وضمت العاشرة، البندري للعقارات وبوتك ومكين القابضة، وطالب خوري، وضمت الحادية عشرة، مجموعة المفتاح وكتارا للضيافة وبيت التمويل القطري وكلية الطيران، فيما ضمت المجموعة الثانية عشرة، اللجنة الاولمبية ووزارة البلدية والهيئة العامة للسياحة والقطرية للتوريدات،وجاءت المجموعة الثانية عشرة والأخيرة هي أقوى المجموعات حيث ضمت ثلاثة فرق مرشحة لنيل اللقب وهي اللجنة الاولمبية ووزارة البلدية والهيئة العامة للسياحة والقطرية.

وسيكون افتتاح البطولة بمواجهة مجموعة الجيدة وبنك الدوحة في السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل، يعقبها مباريات ديوان المحاسبة مع مركز شباب الذخيرة في المجموعة الثانية، والهلال الأحمر القطري مع الريل ضمن المجموعة الثالثة، والحجاز للتجارة مع اذاعة صوت الخليج ضمن المجموعة الرابعة وكافة مع البنك الأهلي ضمن الخامسة ومجوهرات دماس مع وكالة الأنباء ضمن المجموعة السادسة، وتتواصل المباريات يوميا بواقع 6 مباريات في اليوم الواحد.

أسباير صالت 2
حمد الكواري : البطولة ستلقى دعماً متميزاً

رحب حمد عبدالله الكواري نائب رئيس قسم التسويق والاتصال باتحاد الكرة والذي حضر ممثلا للاتحاد في مراسم إجراء القرعة ، بحضور ممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وقال إن اتحاد الكرة يقدم كل الدعم للبطولة من أجل إنجاحها وخروجها بالصورة المتميزة، ونتمنى أن تكون انطلاقة قوية للنسخة الأولى لهذه البطولة، كما نتمنى التوفيق لكافة الفرق المشاركة في اطار المنافسة الشريفة لنيل اللقب وجوائز البطولة.

وأضاف الكواري أن الاتحاد سيشارك بالحكام المعتمدين لإدارة مباريات البطولة، بالإضافة إلى استعدادنا لتقديم كافة الجهود والمتطلبات، لإنجاح هذا الحدث.

مفيد القاضي : الاهتمام بالبطولة يحملنا مسؤولية إنجاحها

أبدى مفيد القاضي مدير بطولة اسباير لكرة الصالات، سعادته بالمشاركة الكبيرة من المؤسسات والهيئات والوزارات في البطولة، وهو ما يحملنا مسئولية كبيرة لتقدم كل الجهد من أجل تنظيم متميز وخاصة وان هذه هي النسخة الأولى للبطولة، ونجاحها سيكون بمثابة مولد بطولة عملاقة وسيزيد المشاركة في النسخ المقبلة.

وطالب القاضي الفرق بالالتزام بلوائح البطولة والزي الرياضي المقدم من اللجنة المنظمة، وفي حال مخالفة لوائح البطولة سيعتبر الفريق المخالف خاسرا 6/صفر، اذا اشرك لاعب لا يحق له المشاركة، او اشراك لاعب موقوف، واستخراج بطاقة بناء على بيانات غير صحيحة، وقال أن من حق الفرق أن تقدم احتجاج على المنافس خلال 24 ساعة من نهاية المباراة.

وقال مفيد، أن حرصنا على تطبيق كافة لوائح لعبة كرة الصالات المعتمدة لدى اتحاد الكرة، وسيكون وقت المباراة 30 دقيقة مقسمة على شوطين، وسيمنع تسجيل أي لاعب مسجل بكشوفات اتحاد الكرة، وسيكون فارق الاهداف هو الفاصل في حال تساوي أي فريق في مجموع النقاط، ثم الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف، ثم نتيجة المباراة بين الفريقين، او اللجوء للقرعة.

فيصل فؤاد: أسباير ستسخر إمكانياتها لبطولة الصالات

أعرب فيصل فؤاد مدير تسويق مؤسسة اسباير، عن سعادته بالحضور الكبير من مدراء واداريو الفرق لقرعة البطولة، مؤكدا ان هذا الحضور بمثابة نجاح للبطولة قبل انطلاقها، وقال: نسعى للخروج بالبطولة بأفضل صورة، من الناحية التنظيمية والفنية لتكون بداية انطلاقة قوية في نسختها الأولى.

وقدم مدير التسويق شكره إلى سعادة صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة على رعايته للبطولة، وقال هذا ليس بالغريب على وزير الشباب مؤكدا أنه قد تم توجيه الدعوة إلى شخصه لحضور افتتاح البطولة .