الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.04.2019 16:16 في :

الدوحة -أقيمت صباح اليوم الثلاثاء بمقر مصرف قطر المركزي ببرج ” السلطة” قرعة النسخة الرابعة من بطولة البنوك والمؤسسات المالية لكرة الصالات ، بحضور صلاح سلمان المهندي رئيس قسم التدريب والتطوير بمصرف قطر المركزي مدير البطولة وأحمد غلام البلوشي إداري منتخب الصالات المشرف العام على البطولة من الاتحاد القطري لكرة القدم ، بالإضافة إلى ممثلي الفرق المشاركة من القطاع المصرفي والمالي ولفيف من وسائل الإعلام .

وأجرى مراسم القرعة عاطف سلامة من إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد ، حيث قدم في البداية شرحاً لآلية القرعة ونظام البطولة واللائحة الخاصة بها ، ومن ثم بدأت المراسم والتي جاءت بوضع فريقي مصرف قطر المركزي ومصرف الريان على رأس المجموعتين الأولى والثانية ، وجرت بعدها القرعة بين عشرة فرق مشاركة في البطولة .

والتي أسفرت عن وقوع فرق مصرف قطر المركزي والقطرية العامة للتأمين والأولى للتمويل وصرافة المدينة وشركة الخليج للصرافة في المجموعة الأولى ، بينما ضمت المجموعة الثانية فرق مصرف الريان وبنك قطر الوطني وبنك إتش إس بي سي وبنك الدوحة وصرافة الدار .

ويأتي تنظيم الاتحاد القطري لكرة القدم لبطولة دوري البنوك والمؤسسات المالية في نسختها الرابعة في إطار التعاون المثمر بين الاتحاد والجهات الحكومية في الدولة وضمن رؤية الاتحاد 2021 وفقاً لمسؤوليته الإجتماعية الرامية إلى تنظيم وإقامة أنشطة كروية متنوعة لمختلف شرائح المجتمع ، وللتأكيد على الدور المهم والمؤثر للقطاع المصرفي والمالي في الدولة ، وهو أحد أهم أهداف الاتحاد ومهامه الرامية إلى الاندماج مع المجتمع لتحفيزه بجميع فئاته للتشجيع على المشاركة في اللعبة وتوسيع القاعدة الجماهيرية الممارسة لكرة القدم بشكل علمي ومدروس .

مواجهات قوية في الدور التمهيدي

ويشارك في البطولة عشرة فرق تم تقسيمها على مجموعتين بواقع خمسة فرق في كل منها ، وتقام البطولة على صالتي نادي قطر الداخلية والخارجية ، حيث ستقام مباريات الدور التمهيدي على الصالة الخارجية وتحتضن الصالة الداخلية مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي .

ستنطلق البطولة بتاريخ 20 الجاري وتستمر حتى 30 منه وتخوض الفرق المشاركة مباريات البطولة وفقاً لنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي والتي تستمر حتى تاريخ 25 أبريل .

ويقضي نظام البطولة بتأهل أول وثاني كل مجموعة من إلى الدور قبل النهائي الذي سيقام يوم 28 منه ، ليتأهل فريقين إلى الدور النهائي بتاريخ 30 أبريل الذي سيشهد إقامة المباراة النهائية ومباراة المركزين الثالث والرابع .

وتلعب المباريات في الفترة المسائية في ثلاثة توقيتات وهي السادسة والسادسة وخمس وأربعين دقيقة والثامنة والربع مساء .

ويلتقي في اليوم الأول في انطلاق البطولة القطرية العامة للتأمين والخليج للصرافة ويلعب بنك إتش إس بي سي مع صرافة الدار ، فيما يلتقي بنك قطر الوطني مع بنك الدوحة ويلعب فريق الأولى للتمويل مع صرافة الدار .

لائحة خاصة

وعلى صعيد الأمور التنظيمية أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة لائحة خاصة بها ، فيما يتعلق بنظام التسجيل ونظام البطولة واللعب واجراءات المباراة ، وملابس الفرق وغيرها من الأمور التنظيمية الأخرى .

حيث يحق لكل جهة المشاركة بفريق واحد كحد أقصى على أن يقوم كل فريق بتسجيل 7 لاعبين كحد أدنى و12 لاعب كحد أقصى ، ويتواجد على أرضية الملعب5 لاعبين من بينهم حارس المرمى ، إضافة إلى 7 لاعبين بحد أقصى على دكة البدلاء ، إضافةً إلى المدرب والإداري .

جوائز البطولة

وبخصوص جوائز البطولة فتبلغ قيمتها مائة وثمانية آلاف ريال قطري (108.000) مقسمة على المراكز الأربعة الأولى وجوائز الأفضل ، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على 40 ألف ريال والثاني 30 ألف ريال والثالث 20 ألف ريال ، بالإضافة إلى 10 آلاف ريال لصاحب المركز الرابع ، وهناك جوائز الأفضل والتي ستكون لأفضل هداف ولاعب وحارس مرمى ومدرب بقيمة ألفين ريال (2.000) لكل منها “.

صلاح المهندي : نفتخر بعلاقتنا مع الاتحاد القطري لكرة القدم والبطولة تعزيز للتعاون المثمر

وعقب انتهاء القرعة انعقد المؤتمر الصحفي للإجابة عن استفسارات وسائل الإعلام المختلفة حول البطولة ،بحضور صلاح سلمان المهندي رئيس قسم التدريب والتطوير بمصرف قطر المركزي مدير البطولة حيث تحدث المهندي فقال : ” سعداء بهذا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم وهو التعاون الذي يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة دوري البنوك والمؤسسات المالية والتي أقيمت على هامش المشاركة في اليوم الرياضي للدولة في فبراير الماضي “.

مؤكداً على الدور الكبير الذي يلعبه الاتحاد من خلال دعمه للأنشطة والبطولات الكروية التي يشرف على تنظيمها باستمرار ، خصوصاً فيما يتعلق ببطولات الشركات والمؤسسات والجاليات ، مشيراً إلى أن هذه البطولة هي بمثابة تعزيز للتعاون الرحب والمثمر في الفترات المقبلة .

وأضاف مدير البطولة موجهاً رسالته للفرق المشاركة : ” بدون شك تؤكد البطولة على حجم التطور الكبير والإقبال الهائل وحرص الجميع على المشاركة فيها والتي تمثل فرصة رائعة لتجمع والتقاء زملاء العمل الواحد خارج نطاق العمل ، وللتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة وفي هذا الصدد أدعو كافة الفرق المشاركة لضرورة الالتزام بتعليمات ولائحة البطولة والتعاون مع اللجنة المنظمة للخروج بالبطولة في أبهى حلة تنظيمية منوهاً لأهمية المحافظة على الروح الرياضية “.

أحمد غلام البلوشي : نثمن التعاون مع مصرف قطر المركزي والبطولة تأكيد لدور الرياضة في المجتمع

بدوره تحدث أحمد غلام البلوشي المشرف العام على البطولة قائلاً : ” نثمن العلاقة والتعاون مع مصرف قطر المركزي لتنظيم هذه البطولة ، والتي تأتي ضمن اهتمامات وحرص الاتحاد في دعم البطولات الكروية التي تقام في الدولة ، لاسيما وأن هذه البطولة هي بداية تعاون مثمر مع مؤسسة رائدة في القطاع المالي والمصرفي مثل مصرف قطر المركزي من خلال تنظيمنا لبطولة البنوك والمؤسسات المالية لكرة الصالات “.

وأضاف البلوشي : ” يوفر الاتحاد الدعم الكامل واللازم لانجاح البطولة من كافة النواحي لاسيما الأمور التنظيمية من خلال توفيره للصالات التي تقام عليها المباريات والتدريبات وتوفير حكام المباريات وكرات اللعب ، ولاشك أن هذه البطوله تعزز العمل المجتمعي للاتحاد القطري لكرة القدم ودعمه لبرامج المسؤولية الاجتماعية في الدولة من خلال نشر ثقافة ممارسة كرة القدم بين كافة شرائح المجتمع سواء من مواطنين أو مقيمين “.