الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.04.2018 14:16 في : &

متابعة : بلال مصطفى // في أجواء رائعة مفعة بالحماس والتفاؤل والإصرار ، وبحضور سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، جرت صباح اليوم بفندق روتانا سيتي سنتر مراسم قرعة النسخة السادسة والأربعين لبطولة كأس الأمير ، بمشاركة 16 نادياً وبحضور عدد كبير من مسئولي الاتحاد ومديري الإدارات ومسئولي ومدربي الأندية .

وحضر مراسم القرعة أحمد البوعينين وهاني بلان عضوا اللجنة التنفيذية للاتحاد ، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد ، وعبدالله الساعي مدير إدارة المسابقات وشؤون اللاعبين وحمد المناعي رئيس لجنة المسابقات ، وعلي حمود النعيمي رئيس قسم المسابقات بالاتحاد .

كما شارك في مراسم القرعة النجمين الكبيرين يونس أحمد ومبارك مصطفي نجمي العربي والريان والعنابي السابقين ، يرافقهما لاعبين من أكاديمية أسباير وهما سعيد جابر عفيفة وأحمد الرميحي ، وقدم حفل المراسم كعريف للحفل المذيع المتألق عبد العزيز النصر المذيع بقنوات بين سبورت  .

آلية القرعة

تم توزيع الأندية في القرعة وفقاً لترتيبها بدوري نجوم QNB ودوري الدرجة الثانية ،حيث أقيمت القرعة للدور الثاني ( الخطوة الأولى ) بين أندية الدرجة الثانية صاحبة المراكز من الأول وحتى الثالث وفريق الشمال المتأهل من مباراة المرحلة الأولى التي جمعت بينه وبين فريق معيذر والشمال ، وذلك لتحديد المراكز 13-14-15-16 ، ثم تم إجراء قرعة الدور الثاني (الخطوة الثانية ) بين أندية دوري نجوم QNB صاحبة المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر (9-12) وذلك لتحديد المراكز 9-10-11-12 .

وبعدها تم إجراء قرعة الدور الثالث (الخطوة الثالثة ) بين أندية دوري نجوم QNB صاحبة المراكز من الخامس للثامن (5-8) وذلك لتحديد المراكز 5-6-7-8 ، ثم تم إجراء قرعة الدور الربع النهائي ( الخطوة الرابعة ) بين أندية دوري نجوم QNB صاحبة المراكز من الأول للرابع (1-4) ، وذلك لتحديد المراكز 1-2-3-4 .

وبدأت المراسم باستعراض أهم لقطات الفرح والسعادة في البطولة الغالية منذ انطلقت وحتى نسختها الأخيرة الموسم الماضي ، كما تم استعراض أهم اللقطات للنجمين مبارك مصطفي ويونس أحمد .

وسيطرت حالة من الترقب على الجميع قبل بدء المرحلة الأولى من مراسم القرعة وسحب أسماء وأرقام فرق المستويين الرابع والثالث ، حيث أسفرت المرحلة الأولى عن مواجهات ساخنة أبرزها وأقواها القمة المبكرة بين الوكرة وقطر ، إلى جانب لقاءات مسيمير مع الأهلي ، والمرخية مع الشمال والخريطيات مع الشحانية .

بعد ذلك تم سحب قرعة فرق المستوي الثالث وهي أم صلال والسيلية والعربي والخور ، وأسفرت عن لقاء السيلية مع الفائز من الأهلي ومسيمر ، والعربي مع الفائز من قطر والوكرة ، والخور مع الفائز من المرخية والشمال ، وأم صلال مع الفائز من الخريطيات والشحانية .

ثم سحبت قرعة المرحلة الثالثة التي ضمت فرق المربع الذهبي لدوري نجوم QNB وهي الدحيل بطل الدوري والسد الوصيف والريان الثالث والغرافة الرابع ، وأسفرت هذه المرحلة عن انتظار الغرافة للمتأهل من المجموعة الأولى ( الاهلي مع مسيمير والفائز منهما مع السيلية ) .

والريان من المجموعة الثانية ( قطر مع الوكرة والفائز منهما مع العربي ) ، والسد من المجموعة الثالثة ( المرخية مع الشمال والفائز منهما مع الخور ) ، وأخيراً الدحيل من المجموعة الرابعة ( الخريطيات مع الشحانية والفائز منهما مع أم صلال ) .

وأسفرت القرعة أيضاً عن تأهل الفائز من مجموعة الغرافة والريان ، وأيضاً والفائز من مجموعة السد والدحيل إلى نصف النهائي  ، ثم الفائزان إلى المباراة النهائية للبطولة الغالية .

كانت البطولة قد انطلقت بالمرحلة الأولى أمس بلقاء معيذر والشمال والتي حسمها الشمال بالفوز 2-0 ، لينضم إلى الفرق المشاركة في القرعة .

وتنطلق مباريات الجولة الثانية 24-23 أبريل ، و الجولة الثالثة 29-28 أبريل ، والجولة الرابعة 3-4 مايو ، والجولة الخامسة 11-12 مايو ، و الجولة السادسة والأخيرة وهي المباراة النهائية بتاريخ 19 مايو .