الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.09.2014 18:33 في : &

كتب: بلال مصطفى//

أجريت ظهر اليوم الإثنين 29/9 قرعة كأس الاتحاد لكرة الصالات للفريق الأول وهي باكورة بطولات موسم كرة الصالات القطرية ، والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات بالطابق الـ29 بمقر الاتحاد القطري لكرة القدم ببرج البدع،.

وذلك بحضور عبدالله علي المهندي رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية وعلى الخياط مقرر اللجنة ومحمد أحمد عضو اللجنة ولفيف من مدربى الأندية وممثليها من الإداريين ورؤساء الأجهزة .

أشرف على مراسم القرعة محمد عويس وعاطف سلامة منسقى اللجنة ، والتي أسفرت عن أربع مجموعات متوازنة وسيتم الإعلان عن جدول المباريات كاملا متضمنا ملاعب البطولة ومواعيد المباريات في وقت لاحق.

على-المهندى-621x365


مجموعات قوية ومواجهات نارية

حيث وتم وضع الريان والسد والخور والغرافة – عن طريق القرعة – على رأس كل مجموعة وهم أصحاب المراكز الاربعة الاولى فى جدول الدورى العام الماضي.

وضمت المجموعة الأولى أربعة فرق هي .. السد والعربي والخريطيات والسيلية، وجاءت المجموعات الثلاث الأخرى بواقع ثلاثة فرق فى كل منها ، فيلعب الغرافة مع الوكرة والشيحانية فى المجموعة الثانية .

ويلتقى الريان بالشمال والأهلي فى المجموعة الثالثة ، أما المجموعة الرابعة والأخيرة فضمت فرق الخور وقطر وأم صلال .

قرعة صالات

وتعتبر القرعة التي أجريت متوازنة جدا، حيث أن القرعة جنبت الكبار الاصطدام معا بصورة مبكرة من خلال دور المجموعات.

بعدما جاءت كل مجموعة متنوعة القوى وأصبحت فرصة المنافسة أمام الجميع كبيرة ومتاحة للوصول بطموحاتهم إلى أبعد مدى.

حيث تلعب فرق كل مجموعة دوري من دور واحد وستكون البداية يوم 11 أكتوبر المقبل بلقاءات السد والعربي والوكرة والغرافة من المجموعتين الاولى والثانية .

ويلتقي الريان بالشمال وقطر بأم صلال في اليوم التالي وهو 12/10 عن المجموعتين الثالثة والرابعة ، وتستمر مواجهات الدور التمهيدي حتى تاريخ 18/10 .


دور الثمانية

وبعدها يتأهل الأول والثانى من كل مجموعة إلى دور الثمانية والذي سيقام بتاريخ 20/10 المقبل، والذي سيلتقى خلاله أول المجموعة الأولى مع ثانى المجموعة الثالثة، ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثانى المجموعة الرابعة.

وفى اليوم الثانى الموافق 21/10 يلعب أول المجموعة الثالثة مع ثانى المجموعة الأولى ويلتقى أول الرابعة مع ثانى الثانية ، ومن ثم يتأهل الفائزون من المباريات الأربع للدور قبل النهائى .


الدور قبل النهائي

والذى سيقام بتاريخ 23/10 ، حيث سيلعب الفائز من المباراة التى جمعت أول الأولى وثانى الثالثة مع الفائز من مباراة أول الثانية وثانى الرابعة .

النهائي

كما يلتقى الفائز من مواجهة أول الثالثة مع ثانى الاولى ليلعب مع الفائز من مباراة أول الرابعة وثانى الثانية ، ويتأهل الفائزان من المباراتين للعب فى المباراة النهائية والتى ستقام بتاريخ 26/10 .

DSC_7278-469x365