الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير
21.04.2019 22:41 في :

الدوحة -تأهل فريق نادي قطر لمقابلة الأهلي في المرحلة الثالثة من بطولة كأس الأمير بنسختها السابعة والأربعين ، بعد فوزه على معيذر بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت الفريقين في ملعب حمد الكبير بالنادي العربي،في ختام مباريات المرحلة الثانية ، وبعد مباراة جيدة من الفريقين.

الشوط الأول شهد اعتماد الفريقين على التسديد من خارج منطقة الجزاء. وشهدت الدقيقة 19 أول محاولة للتسجيل لمصلحة قطر من رأسية بهاء عبدالرحمن  التي أبعدها مهدي خالص لاعب معيذر برأسه، وتلتها تسديدة في الدقيقة 21 لمصعب اللحام في يد حارس قطر رجب حمزة.

ورد عليها بهاء عبدالرحمن بتسديدة قوية في الدقيقة 22 في يد الحارس غيث جمعة، ليشهر بعدها الحكم نايف القادري البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد سالم من قطر بعد مخالفته مع وليد صالح في الدقيقة 26 وكاد أن يلعب قطر ناقصاً ، ولكن بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد “VAR” يكتفي القادري بالبطاقة الصفراء .

لتضيع بعدها عدة فرص أبرزها من تسديدة لاعب معيذر عبدالرؤوف حسين في الدقيقة 32، وتسديدة زميله مصعب اللحام من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 والتي تألق الحارس رجب حمزة بالتصدي، أما أبرز المحاولات في الشوط الأول فكانت في الدقيقة 44 لمصلحة قطر من كرة ركنية حاول الدفاع أبعادها لتجد خالد محمودي الذي سددها قوية تألق الحارس وأبعدها.

بداية الشوط الثاني بدأ القطراوي أفضل تنظيماً، وتنويعاً للعب،  واستحواذاً ومحاولات  هجومية، وعلى عكس هذه الحالة، نجح معيذر في تسجيل الهدف الاول في الدقيقة 65 ، عن طريق  مامادو لامين ديوارا برأسية على يمين الحارس رجب حمزة في المرمى ولكن الحكم قام بالغاء الهدف، وتواصلت المباراة لتشهد الدقيقة 70 فرصة لفريق قطر،  من تسديدة لحسين علي تصدى لها الحارس غيث جمعة، ورد عليها مامادو لامين برأسية قوية أبعدها رجب حمزة.

تواصلت المحاولات من جانب الفريقين حتى جاءت الدقيقة 82  التي سجل معها قطر الهدف الأول بعد كرة ركنية، وصلت الكرة إلى رامي فايز الذي حول الكرة برأسية إلى صمويل ايتو الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك.

ورغم المحاولات الحثيثة من جانب معيذر لمعادلة النتيجة الا أن القطراوي صمد في وجه كل المحاولات للوصول إلى شباك الحارس رجب حمزة حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوزه بهدف ليتأهل إلى المرحلة الثالثة.