الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.09.2015 14:38 في :

متابعة : بلال مصطفى//

دشنت اليوم الأربعاء شركة قطرغاز والاتحاد القطري لكرة القدم الموسم الجديد لقطرغاز ليغ في نسختها الثالثة ، وجاء تدشين الموسم الثالث للبطولة في مؤتمر صحفي مشترك عقد بفندق شيراتون الدوحة.

حيث ستبدأ فعاليات الموسم الجديد لبطولة “قطرغاز ليغ” يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر الجاري بمشاركة 18 نادياً من الأندية المحلية من فئة الرديف وأندية الدرجة الثانية.

وجاء تدشين النسخة الثالثة من خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بحضور كل من السيد/ منصور الأنصاري الأمين العام ادى الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد / عزام عبد العزيز المناعي – مدير إدارة العلاقات العامة بقطرغاز .

و السيد/ حمد عبدالله الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة للاتحاد القطري لكرة القدم ، بالإضافة إلى لفيف من ممثلي قطرغاز والاتحاد القطري لكرة القدم ووسائل الإعلام المحلية.

حيث بدأ المرتمر الصحفي لحفل تدشين النسخة الثالثة بكلمة السيد/عزام المناعي ، وتلاها كلمة السيد/ حمد الكواري ، وكان هناك عرض بالفيديو لأبرز لقطات البطولة في الموسم الماضي .

وأعقب ذلك حوار مفتوح مع وسائل لإعلام المختلفة ، وأجاب خلاله المناعي والكواري على أسئلة الصحفيين ووسائل الإعلام التي حضرت حفل التدشين.

لتنتهي المراسم بدخول لاعبي الريان ومسيمير حاملين درع البطولة ، وقام الحضور بالتقاط الصور التذكارية مع لاعبي الفرق المتنافسة وممثلي قطر غاز والاتحاد .

وتأتي فعاليات الموسم الجديد لتؤكد على التعاون المثمر والناجح بين قطرغاز والاتحاد القطري لكرة القدم ، والتي ستنطلق يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر .

وتضم البطولة في نسختها الثالثة فرق الرديف لأندية الدرجة الأولى وعددها 14 نادياً ، و4 فرق من أندية الدرجة الثانية وهي أندية الشمال والشيحانية ومعيذر والمرخية .

وكان فريق نادي الريان توج بطلا للنسخة الثانية في الموسم الماضي، بعد أن حمل نادي الشمال درع الموسم الأول ، والفرصة سانحة أمام أندية الدرجة الثانية للصعود لدوري الأضواء مع الموسم الثالث للبطولة.

حمد الكواري

حمد الكواري : قطرغاز ليغ فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة ونعتز بشراكتنا مع قطرغاز

وفي كلمته التي ألقاها في المؤتمر الصحفي ، أكد السيد/ حمد الكواري المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة للاتحاد القطري لكرة القدم بقوله : ” تمثل قطرغاز ليغ في نسختها الثالثة فرصة كبيرة لاكتشاف المواهب من اللاعبين، وفي هذا الصدد نشكر قطرغاز على دعمهم المتواصل لبطولات الاتحاد ونتطلع إلى مواصلة العمل معهم للسنوات القادمة”.

ونحن سعداء للغاية أن تكون هناك شراكة مع شركة رائدة مثل شركة قطرغاز ونحن حريصون في الوقت نفسه على تنظيم البطولة بشكل ناجح ومميز مرة أخرى هذا العام في هذه النسخة الجديدة “.

وأضاف الكواري” : قطرغاز ليغ هي بطولة من أهم البطولات في قطر، لأن من خلالها سيصعد فريقان من دوري الدرجة الثانية إلى دوري نجوم قطر ( QSL ) وفقاً لما تنص عليه لائحة بطولة قطرغاز ليغ، والتي تشترط تواجد صاحبي المركزين الأول والثاني في البطولة ضمن الأندية صاحبة الترتيب من الأول وحتى السادس.”

وأوضح المدير التنفيذي للعمليات بالإنابة “: من هذا المنطلق فإن قطرغاز ليغ تلعب دوراً مهماً جداً في تطوير كرة القدم القطرية والتطلع لمستقبل باهر مع ارتفاع المستوى الفني العام للبطولة ولجميع اللاعبين المواطنين “.

عزام المناعي

عزام عبدالعزيز المناعي : قطر غاز باتت شريكاً أساسياً لاتحاد الكرة ونتطلع للمزيد من النجاحات

وفي كلمته، أكد السيد عزام عبدالعزيز المناعي، مدير إدارة العلاقات العامة بقطرغاز على التطور الإيجابي الذي طرأ على هذه البطولة والذي ساهم بفاعلية في نشر وتعزيز اللعبة خلال الموسمين الماضيين.

مشيراً إلى أن دعم قطرغاز لهذه البطولة ساهم في تحقيق هدفنا والمتمثل في الارتقاء برياضة كرة القدم بقطر وخاصة مع استعدادات الدولة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وأردف قائلا: يسعدنا التعاون مع الاتحاد القطري لكرة القدم من خلال دعم هذه البطولة الممتازة التي تضم نخبة من شباب لاعبي كرة القدم الواعدين في قطر. وبصفتنا الشركة الرائدة في انتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم،.

فإن دعمنا لرياضة كرة القدم يعد جزءا من برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركة في مجال الأنشطة الرياضية، كما تقوم الشركة، إلى جانب رعايتها لرياضة كرة القدم.

بدعم عددٍ من الألعاب الرياضية الأخرى التي تجذب الشباب والتي تتسع شعبيتها في دولة قطر يوما بعد يوم مثل الجولف والريشة الطائرة (البادمنتون) والشطرنج وهوكي الجليد.

وأضاف أن مبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة قطرغاز تساهم في تطوير القدرات البشرية والتي تعد إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 التي تهدف إلى تنمية المواطنين بدنيا وفكريا حتى يكونوا قادرين على بناء مجتمع مزدهر.

قطر غاز تدشين 3