الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.01.2017 11:47 في :

متابعة : بلال مصطفى /م//

ينطلق غداً الأربعاء الموافق 4 يناير الأسبوع العاشر لدوري قطر غاز ليغ ، والذي تقام مبارياته على مدار يومين ، حيث تخوض فرق أندية الدرجة الثانية وهي : قطر والمرخية ومسيمير والشمال مواجهات قوية مع فرق رديف دوري نجوم قطر.
ويشهد اليوم الأول مواجهة قطر مع رديف الشحانية الساعة 4:15 باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ويلتقي رديف الخور مع رديف السيلية الساعة 6:25 بملعب الشمال، وفي نفس التوقيت يلعب مسيمير مع رديف أم صلال باستاد سحيم بن حمد .

وتتواصل المباريات يوم الخميس بإقامة 6 مواجهات ، يلتقي فيها السد مع الوكرة على ملعب سعود بن عبدالرحمن بالوكرة ، وتليها بنفس الملعب مواجهة الريان والأهلي الساعة 6:25.
ويلعب العربي مع لخويا الساعة 4:15 بملعب حمد الكبير بالنادي العربي، وتليها مواجهة الخريطيات والمرخية، ويلتقي الجيش مع معيذر الساعة 6:25 بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، والشمال مع الغرافة الساعة 6:25 بملعب الشمال.
ويتصدر المرخية الترتيب العام للمسابقة برصيد 27 نقطة، ويليه قطر في المركز الثاني بـ 23 نقطة، ثم مسيمير في المركز الثالث بـ 18 نقطة متساوياً مع لخويا صاحب المركز الرابع في النقاط.
وفي المركز الخامس الريان بـ 17 نقطة، ثم الشمال في المركز السادس بـ 16 نقطة، والوكرة في المركز السابع بـ 13 نقطة وهو نفس رصيد الأهلي والخور والشحانية الذين يأتون في المراكز الثامن والتاسع والعاشر .
ويليهم 4 فرق حصد كل فريق منهم 12 نقطة وهي على التوالي : الشحانية والسيلية والخريطيات والعربي التي تحتل المراكز من العاشر إلى الثالث عشر، وفي المركز الرابع عشر معيذر بـ 10 نقاط.
وأم صلال في المركز الخامس عشر بـ 9 نقاط، والغرافة في المركز السادس عشر بـ 6 نقاط، ثم السد في المركز السابع عشر بـ 4 نقاط، وأخيراً الجيش في المركز الثامن عشر بدون رصيد.

وحتى انتهاء الجولة التاسعة من الدوري سجلت الفرق 148 هدفاً ويتصدر قائمة الهدافين مايكل بابا توندي لاعب نادي قطر بـ 11 هدف، ويليه زميله جريجوري فيكتور تاد، وألين سوزا لاعب المرخية ولكل واحد منهما 9 أهداف.
ويأتي في المركز الثالث علي عبدالكريم لاعب الخور بـ 8 أهداف، وفي المركز الرابع أحمد مبارك المحيجري( أحمد كانو ) لاعب المرخية وألتون جوزيه وسليماني نديكومانا لاعبي مسيمير ولكل واحد منهم 7 أهداف.

وفي المركز الخامس يتواجد ثلاثة لاعبين ، سجل كل واحد منهم 6 أهداف وهم : سعود فرحان من الريان وعلي فريدون لاعب الشمال وعبدالهادي نعمان لاعب الخريطيات.

%d9%82%d8%b7%d8%b1-%d8%ac%d9%8a%d8%b4-%d8%ba%d8%a7%d8%b2-%d8%ac%d8%af%d9%8a%d8%af