الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
19.11.2013 0:57 في :

متابعة:بلال مصطفى/م//

عقد أمس لقاء بين اللجنة العليا لقطر 2022 ووفد من منظمة العفو الدولية لمناقشة موضوع أوضاع عمال مشاريع كأس العالم في قطر قبل الاستضافة في 2022.

وتم خلال اللقاء بحث مختلف القضايا ومن بينها التقدم الجارِ في موضوع معايير أوضاع العمال في مشاريع قطر 2022 وتشكيل لجنة لرعاية العمال تكون تابعة للجنة العليا لقطر 2022.

كما تم الاتفاق على استمرار الحوار البناء بين المؤسستين بما يسهم في بلورة الصيغة الأمثل للتعاون خلال السنوات التي تسبق تنظيم كأس العالم في قطر.

وحرصت اللجنة العليا لقطر 2022 على عقد سلسلة من اللقاءات مع الشركاء المحليين وتطوير خططها لتحسين أوضاع عمال مشاريع قطر 2022 منذ الفوز التاريخي الذي حققه الملف القطري عام 2010.

وقد صدر في وقت سابق من هذا العام “ميثاق العمال” فيما سيتم نهاية هذا العام الاعلان عن معايير الرعاية الخاصة بالعمال بما يتوافق مع القانون القطري وأفضل الممارسات الدولية، وبما ينسجم مع المبادئ الواضحة الواردة فيه والتي تكفل للعمال ظروفاً مناسبة طيلة عملهم.

وسيكون تطبيق المعايير والقوانين الموضوعة شرطاً الزاميا للشركات المتعاقدة والعاملة في مشاريع كأس العالم وستتم مراقبة تطبيق القوانين من خلال نظام يتسم بالشفافية.

وأشادت اللجنة العليا بتقرير منظمة العفو الدولية وأعربت عن سرورها لما تضمنه من اشارات واضحة وايجابية من بينها :

*الخطوات الايجابية التي اتخذتها لجنة قطر 2022 تضمن إلتزام المتعاقدين بمعايير حقوق الإنسان.

*التزام قطر 2022 بالشفافية فيما يتعلق بوضع وتنفيذ المعايير في مجال رعاية العمال.