الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.12.2013 19:57 في :

متابعة: بلال مصطفى/ح//

وصلت الى مطار الدوحة صباح الخميس النسخة الاصلية لكأس العالم في إطار الحملة الترويجية للكأس المونديالية قبل انطلاق مونديال 2014 بالبرازيل ، وكان في استقبال الكأس سعود المهندي ـ نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ـ وناصر الخاطرـ المدير التنفيذي للاتصال والتسويق باللجنة العليا لقطر 2022 ـ وعبد العزيز الماس ـ مدير العلاقات العامة والاتصال بمطار الدوحة الدولي ـ وكان برفقة الكأس لحظة وصولها الارجنتيني كالديرون ـ سفير الفيفا ـ وعدد من موظفي شركة الكوكا كولا .

وحظى وصول الكأس العالمية الى مطار الدوحة باهتمام كبير، حيث حرصت معظم وسائل الاعلام على ان تكون في استقبال النسخة الاصلية للكأس المونديالية ، والتي وصلت الى الدوحة في اطار الحملة الترويجية للكاس والتي شمات 90 دولة كانت قطر من بينها ، وتتزامن جولة كاس العالم الى قطر مع الاحتفالات التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي احتفالا باليوم الوطني .

وتحظى جولة الكأس فى قطر باهتمام خاص ،خاصة ان قطر ستستضيف مونديال 2022 ، وهو ما يجعل الجولة الحالية تحظى باهتمام كبيرمن قبل كل المتابعين ، والذين سيشاهدون الاستعدادات التي تتم من اجل تنظيم مونديال 2022 والذي يتم الاعداد له من الان حتى يكون النسخة الاجمل والافضل من كل بطولات كاس العالم التي تم تنظيمها من قبل .

ويعتبر الاستقبال الحماسي الذي قوبل به كأس العالم مؤشراً على الإثارة البالغة التي تنتظر عشاق الكرة مع استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، وتمت استضافة مراسم افتتاح هذا الحدث في قطر من قبل وفد كوكاكولا بالتنسيق مع ممثلين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبحضور عدد من كبار الشخصيات من الاتحاد القطري لكرة القدم م بالإضافة إلى أعضاء أكارم من مؤسسة قطر 2022 ومسؤولين حكوميين وإعلاميين.

طائرة كوكولا
وستكون الجماهير القطرية والمقيمة على موعد مع الفعاليات الجماهيرية التي ستكون بانتظار الكاس في دوحة مونديال 2022 ، وبدأت الفعاليات عقب وصول الكاس من خلال الفعالية الخاصة باللجنة الفنية والتي تم التقاط الصور مع اللاعبين الشباب من اجل تحفيز اللاعبين الصغار.

كما قامت الكأس بجولة في متجراديداس بمجمع فيلاجيو ، ويوم الجمعة ستكون هناك عدة فعاليات بانتظار الكاس المونديالية في درب الساعي في الرابعة والنصف عصرا ، كما ستكون هناك فعالية اخرى في السابعة والنصف باستاد النادي العربي من خلال نهائي البطولة الهندية والتي ينظمها اتحاد الكرة .

وستكون الفرصة متاحة لالتقاط الصور مع الكأس العالمية في اسبايرصباح السبت ، حيث سيتم تخصيص ساعة للاعلاميين من التاسعة الى العاشرة صباحا ، ومن العاشرة صباحا الى العاشرة مساء ستكون الفرصة متاحة امام الجماهير لالتقاط الصور مع الكأس العالمية

فعاليات مثيرة فى انتظار الجماهير

جولة فيفا 1
جدير بالذكر أن “جولة كأس العالم فيفا” ستتيح الفرصة لما يزيد على 7000 من مشجعي كرة القدم المحظوظين لعيش أجواء كرة القدم بأبهى صورها، وفي إطار جولة الكأس الممتدة على مدار اليوم، ستفتتح “منطقة المشجعين” أبوابها عند الساعة 10 من صباح السبت ، حيث سيكون بإمكان المشجعين المشاركة في سلسلة من الأنشطة التفاعلية في أرجاء المنطقة الواسعة بالهواء الطلق قبل الذهاب لمشاهدة الكأس.

كما سيتم عرض كرة القدم الرسمية لمباريات “كأس العالم فيفا 2014” أمام المشجعين في منطقة “أديداس”، وسيحظى المشجعون أيضاً بفرصة ممارسة لعبة كرة القدم بأجمل صورها عبر أجهزة “سوني بلاي ستيشن” مع الاستماع إلى أجمل المقاطع الموسيقية من “كوك ستوديو” إضافة إلى النشيد الوطني.

وانطلاقاً من دعمها لأساليب الحياة الصحية والمفعمة بالنشاط، ستتيح كوكاكولا الفرصة للمشجعين لاختبار مهاراتهم ضمن منافسة “سدّد وسجّل” التي ستسلط الضوء على شغف الجمهور القطري برياضة كرة القدم، ولإضفاء مزيد من المتعة والتشويق على أجواء الحدث، سيتم عرض رمز “فوليكو” (Fuleco) المرتبط بكأس العالم 2014 والذي سيقام في البرازيل.

وستتم مرافقة المشجعين المحظوظين إلى غرفة الكأس، حيث يُعرض الكأس المصنوع من الذهب الخالص عيار 18 قيراط بوزن 5 كيلوغرام وارتفاع يبلغ 14.4 بوصة، وسيتمكّن المشجعون من التقاط الصور مع الكأس لتبقى ذكرى دائمة لهذه التجربة الفريدة، وكذلك سيستمتعون بتناول وجبات خفيفة شهية تقدمها “ماكدونالدز”.

فيفا 3