الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.05.2016 17:03 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

عقد الاورغوياني دانيال كارينيو مدرب منتخبنا الوطني الأول مؤتمراً صحفياً صباح اليوم بإدارة المنتخبات الوطنية للحديث عن التحديات التي تواجه المنتخب في المرحلة المقبلة، وكيفية الاستعداد لها، خاصة وأن المنتخب يستعد للمرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

وهي التصفيات التي يخوضها المنتخب في مجموعة تضم كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وسوريا والصين، وسوف يستهل المنتخب مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره الايراني بإيران في الأول من سبتمبر المقبل .
وأعلن المدرب عن قائمة تضم 27 لاعباً للمعسكر القادم في النمسا والذي يقام خلال الفترة من 26-30 مايو الحالي وتتخلله مباراة ودية واحدة أمام منتخب ألبانيا.
واللاعبون هم : ليكومت كلود أمين، أحمد ياسر عبد الرحمن محمدي، محمد موسى علي، خالد مفتاح عيسى مفتاح، كريم بوضياف، أحمد عبد المقصود، لويز مارتن كارلوس، إسماعيل محمد، محمد مونتاري (لخويا).
عمر باري، رودريجو تاباتا، سباستيان سوريا، أحمد علاء الدين (الريان)، سعد عبد الله الشيب، بدرو ميجويل ، إبراهيم ماجد ، مصعب خضر ، عبد الكريم حسن ، حسن الهيدوس، علي أسد الله (السد).
خليفة أبوبكر نداي،عبد الرحمن أبابكر ، ياسر أبوبكر ، أحمد معين، ماجد محمد (الجيش)،بوعلام خوخي (العربي)،عبد الرحمن محمد (الوكرة).

كارينو اعلام مؤتمر
وتحدث المدرب عن المباراة الودية القادمة ضد ألبانيا والمقرر لها يوم 29 مايو الحالي بالنمسا، وقال بأنه تم تجهيز قائمة من 27 لاعباً هي التي تم إعلانها اليوم .
وهي لائحة أولية وينتظر المدرب نهائي كأس الأمير وعلى ضوء التقارير الطبية سيقوم بتحديد اللائحة النهائية والتي ستشمل 23 لاعباً سيسافرون مع المنتخب إلى النمسا.

واعتبر المدرب مباراة ألبانيا مهمة جداً واصفاً غياه بالمنتخبات القوية والتي تأهلت إلى أمم أوروبا المقبلة بفرنسا ، وشدد على أنهم يعتبرونها تجربة جادة وسيعملون خلالها على بعض الأمور التكتيكية والخططية .
وتحدث المدرب كارينيو عن المواجهات التي سيخوضها المنتخب في أغسطس المقبل وقال بأنهم سيلعبون ما بين 3 الى 4 مباريات ودية في الدوحة وفي أوروبا.

كارينوي مؤتمر 2
وتابع المدرب: في المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى المونديال سنبدأ المنافسة بمواجهة إيران وهي مواجهة صعبة لأنهم سيواجهون المنتخب المصنف أولا على أرضه ولكن في النهاية فعليهم الاستعداد لمواجهة كل المنتخبات.

وعن التحاق اللاعب أكرم عفيف بالليجا الاسبانية بعد تعاقده مع نادي فياريال قال كارينيو بأن هذا الامر يعتبر جيداً للاعب والمنتخب ، فهو سيبدأ مشوار جديد في مسيرته كلاعب .
ولديه فرصة لتطوير مستواه ، مؤكداً بأنهم سيدعمونه دائماً ويحفزونه ، وتمنى أن تؤدي مشاركته في الدوري الاسباني ومع فريق جيد كفيا ريال إلى تحقيق الاضافة لمستواه ليفيد المنتخب في النهاية .
وأوضح كارينيو بأن المنتخب سيواجه يوم 24 أغسطس القادم منتخب تايلاند في الدوحة، وسيواجهون فريقاً آخر في أول اغسطس بالدوحة ثم يخوض المنتخب مباراتين في أوروبا الأولى يوم 14 والثانية يوم 17 أو 18.

مؤتمر كارينيو