الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.03.2016 21:11 في :

متابعة : بلال مصطفي/ج//

قال مدرب العنابي دانيال كارينيو في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الصين وقطر :” كنت أتوقع الفوز على الصين بالتشكيل الذي لعبنا به ، وانا لا ارى اني جربت لاعبين بخلاف بيدرو الذي لعب لاول مرة وقلت سابقا ان ال 28 لاعب يمكن ان يلعبوا للمنتخب جميعا .

ولا اقول انهزمنا بسبب اللاعبين بل كون الصيني كان الافضل منا ورغم الخسارة الا اننا خرجنا ببعض الملاحظات سلبية وايجابية وهناك وقت للتفكير وسوف نعمل عليها وكل مباراة لابد ان تكون فيها فوائد.”

وحول تكتيك المدرب الصيني في المباراة قال كارينيو :” إن الصيني لعب بتكتيك جيد وكنا نتوقع هذا التكتيك ولم يفاجئني بما لعب به المدرب الصيني كونه يبحث عن امله الوحيد وسط جماهيره وفي ملعبه” .

وكما قلت فإن المباراة افرزت اشياء ايجابية واخرى سلبية وسنقف عندها ونعالجها ولدينا فسحة من الوقت لتلافي ما هو سلبي .

جاو : المنتخب القطري متطور

من جهته قال مدرب منتخب الصين جاو ” : دعونا نحتفل بما تحقق لنا امام منتخب قطر والحصول على ا لنقاط الثلاث ونترك المجموعات الى ما بعد الفوز لاسيما ان حسم التأهل لم ينته حتى نهاية المباراة .

وعن افضلية المنتخب الصيني بالمباراة قال المدرب :” لابد ان اشكر الاندية على احترافيتها في العمل وهو ما انعكس على اللاعبين وانضباطهم ، ونحن لم نغامر مبكر ا والمباراة من تسعين دقيقة .

وعندما انتهى الشوط الاول بالتعادل عدنا بالثاني وهاجمنا وضغطنا بقوة على دفاعات المنتخب القطري التي لم تصمد امام المد الهجومي”.

وحول اذا ما تأهل المنتخب للمرحلة الحاسمة وماذا يعني للكرة الصينية قال “: إن التأهل يعني لنا الكثير لاسيما بعد الاموال التي دفعت بالدوري الصيني والاستفادة منها واستقطاب النحوم العالميين والوصول الى افضل المستويات الكبرى في اسيا .”

واشار المدرب ان المنتخب القطري تطور كثيرا وهو في السنوات الست شهد قفزة نوعية وحقق الكثير من التقدم وهو كما قلت منتخب متطور والدليل صدارته للمجموعة وتأهله للادوار الحاسمة .