الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
31.08.2016 18:57 في :

متابعة : بلال مصطفي / ب//

اكد الأوروغواياني دانيال كارينيو مدرب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم ان المنتخب استعد جيدا للمواجهة الاولي امام ايران بتصفيات كأس العالم 2018.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاربعاء استعدادا للقاء الذي يقام غدا بطهران : ” جئنا الى طهران لتقديم مباراة قوية وتحقيق نتيجة ايجابية ونتمنى ان تسير الامور في وضعها الطبيعي ، ولدينا الطموح الكبير والرغبة في تحقيق الفوز .

كما نعلم جيدا أن المنتخب الايراني هو المرشح الاول للتأهل عن هذه المجموعة ولكننا سنخوض هذه المباراة بكل قوة , من اجل تحقيق هدفنا وهو الفوز .

اضاف : ” نعرف جيدا اننا سنلعب في طهران وسنواجه منتخبا قويا على ارضه ووسط جمهوره ولديه هجوم مميز وجاهز بشكل جيد ,، ونحن ايضا استعددنا للمباراة بشكل جيد وبالتأكيد لدينا نقاط قوى ونقاط ضعف ايضا , وأنا اكرر مرة اخرى ان ايران المرشح الأول ولكن لاتوجد مباراة تضمن نتيجتها.

استطرد مدرب منتخبنا قائلا : ” نفكر في التصفيات كلها وليس مباراة ايران فقط ، وجهزنا انفسنا للتصفيات كلها , وكان لدينا الوقت الكافي للعمل على الامور الفنية , ومباراتنا ضد ايران ستحمل نفس الاهمية لمباراتنا ضد كوريا والصين وسوريا وأوزباكستان .

وعن حظوظ قطر في المجموعة قال كارينيو : ” ايران وكوريا الجنوبية يتفوقان علينا من ناحية التصنيف ولكن كرة القدم مليئة بالمفاجآت وسنعمل بكل جد وسنبذل قصاري جهدنا لتحقيق مانصبو إليه .

واشار إلى أن المعسكر السويسري الذي خاضه المنتخب كان جيدا وساهم في تجهيزالفريق بنسبة 100% , فلايمكن ان نخوض مباراة مهمة كهذه دون تحقيق الجاهزية التامة.

وعن وجود عدد من لاعبي المنتخب الايراني في دوري نجوم قطر ومعرفتهم بإمكانياتهم قال مدرب العنابي : ” اللاعب الايراني يتمتع بالشخصية القوية , وانا بالفعل عملت مع اشكان من قبل في العربي .

لكن دراستنا للمنتخب الايراني كانت اوسع من التعرف على لاعب او اثنين ، وكانت على نطاق واسع من خلال معرفة طريقة اللعب وقوة الفريق .

وبسؤاله عن قيادة كيروش للمنتخب الايراني في خمسة مباريات امام قطر ، فاز خلالها بمبارتين وتعادل في ثلاث قال كارينيو : ” كيروش مدرب على مستوى عالى واحصائيات المدرب والسيرة الذاتية له كبيرة جدا ، وهذا لن يكون له تأثير في المباراة .”

واختتم حديثه قائلا : ” سعدنا بتواجدنا في ايران ونحن جئنا للعب مباراة قوية وتحقيق البحث عن نتيجة ايجابية ونتمنى ان تسير الامور في وضعها الطبيعي , وأهلا بكم كإعلاميين إيرانيين في الدوحة بمباراة الاياب .”

كارينيو مؤتمر ايران